:: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : خجل امراة )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : خجل امراة )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



فوائد الشاي ال خضر

همس للطب والصحه


فوائد الشاي ال خضر

الشاي الاخضر الشاي الاخضر اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة، يعرف عنه منذ القديم فوائده العديدة لصحة الجسم. الاسم العلمي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم قسطرة القلب الطبيعية مشكلة النوم مع طفال اليوم
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 18 - 2 - 2011, 05:30 AM
صمتي شموخ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؟؟؟
 عضويتي » 410
 جيت فيذا » 4 - 1 - 2011
 آخر حضور » 30 - 7 - 2012 (06:45 AM)
 فترةالاقامة » 4860يوم
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 1.44
مواضيعي » 930
الردود » 6048
عددمشاركاتي » 6,978
نقاطي التقييم » 237
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 3
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » صمتي شموخ has a spectacular aura aboutصمتي شموخ has a spectacular aura aboutصمتي شموخ has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صمتي شموخ عرض مجموعات صمتي شموخ عرض أوسمة صمتي شموخ

عرض الملف الشخصي لـ صمتي شموخ إرسال رسالة زائر لـ صمتي شموخ جميع مواضيع صمتي شموخ

فوائد الشاي الأخضر

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



الشاي الاخضر





الشاي الاخضر اكتشفه الصينيون قبل نحو خمسة آلاف سنة، يعرف عنه منذ القديم فوائده العديدة لصحة الجسم.


الاسم العلمي : camellia sinensis


الاسم الشائع : Green Tea


العائله : Theaceae


الشاي الاخضر شجيرة أصلها من آسيا . الشاي الأسود يعمل أيضًا من هذا النبات , لكن بخلاف الشاي الأخضر هو يعمل من الأوراق التي قد جففت و اُختمِرت .




.


تبين بعض التقارير أنه قد يكون لدى الشاي الأخضر القدرة في المساعدة في منع سرطانات معينة من التطور , متضمنا بروستاتا , المعدة و سرطانات المريء .


يحتوي الشاي الأخضر على مواد كيميائية معروفة كبوليفينولز , التي تحتوي على خواص مقاومه للتاكسد .


وقد ذكر في الماضي انه مفيد ايضا في الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية، والجلطات الدماغية، بل وحتى بعض انواع السرطان.


هناك ثلاثة انواع مستخدمة من الشاى وهى :


1: الشاى الاخضر green tea .


2: الشاى الاسود black tea .


3: الشاى الالونج Oolog tea .


والشاى الالونج : هو شاى صينى ومعنى الكلمه التنين الاسود .. وهو نوع الشاى الذى يعرض الى عملية اكسدة خفيفه وليست كامله مثل الشاى الاسود ، فإنه يكتسب خصائص معتدله ما بين الشاى الاخضر الذى لا يتعرض للاكسده ، والشاى الاسود الذى يتعرض الى الاكسدة الكاملة .


الفرق بين الشاى الاخضر والشاى الاسود :


لقد ثبت ان الشاى الاخضر مشروب صحى من الدرجه الاولى ، ولكن اغلب الناس يشربون الشاى الاسود ، وهاذا يطرح امامنا سؤالا مهما ، وهو ما مدى فائدة الشاى الاسود مقارنة بالشاى الاخضر ؟


ان الشاى الاسود يعد ايضا مشروبا صحيا ، لانه يقدم للجسم فوائد عديده ولكنه فى الحقيقه لايصل ابدا الى مرتبة الشاى الاخضر وذلك بسبب عملية الاكسدة التى تتم في الشاى الاسود وبذلك تفقده المركبات الفعاله والاساسيه بأوراق الشاى ، وهى الجزء الكبير الفعال والصحى


إن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى , و من فوائده :


- يزيد من كفاءة جهاز المناعة .


- يخفض من مستوى الكوليستيرول .


- يحافظ على سيولة الدم و يقاوم حدوث الجلطات .


- أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد .


- الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك .


- يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الاسنان


- ويقول الباحثون إن الشاي الأخضر يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو ; و أيضاً مفعوله المضاد للأكسدة أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة .


- يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ; وذلك لانه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين .


- الشاي الأخضر مضاد للعدوى بأنواع عديدة من البكتيريا المعدية، وخاصة الأنواع المسببة للإسهال وللنزلات المعوية، ولذلك فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على الشفاء من هذه الحالات .


يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، او الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع.


ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الاخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض انواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الانزيمات التي تتلف المفاصل.


ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد إن الفحوص المختبرية برهنت على الفوائد المنظورة لتناول الشاي الاخضر في الوقاية من التهاب المفاصل.


واضاف الدكتور بوتل انه ربما فات الاوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الاخضر على عادة يومية يمكن ان يجعل الانسان يشعر بفوائده لاحقا.


وقالت متحدثة باسم حملة مكافحة التهابات المفاصل في بريطانيا إن هذا الكشف مثير ومهم، وعلى الناس ان يقدموا على تناول الشاي الاخضر المليء بالفوائد والخالي من المضار.


هل هو أمن :


الشاي الأخضر يعتبر بوجهٍ عام آمن . قد استهلكه الآسيويون للآلاف من السنوات وكانت اثاره الجانبيه الخطيرة قليله ..


قد تسبب كميات كبيرة من شربه الى مشاكل غذائية واخرى بسبب ما يحتويه من الكافيين و الأنشطة الملزمة القوية للبوليفينولز . لأن الكافيين له مفعول كمنشط ,


الاشخاص المصابين بضربات القلب غير منسقه يجب ان يمتنعوا عن شربه .


والاشخاص الذين يرتادهم نوبات القلق لا ينبغي ان يشربوا أكثر من فنجانين في اليوم .


النساء الحوامل والمرضعات لا ينبغي أن يشربوا الشاي الأخضر بكميات كبيرة


.


الشاي الأخضر.. وسرطان البروستاتا


--------


إن افضل طريق للحد من مشاكل سرطان البروستاتا (Prostate Cancer) والتي بدأت في تزايد في العديد من الدول وخصوصاً عند الرجال فوق الخمسين افضل طريقة هي الوقاية من هذا المرض الخبيث وذلك بالعمل على تخليص الجسم من السموم المتجمعة والتي تنتج من الغذاء والماء والهواء والعوادم التي تتعرض لها يومياً ان افضل طريقة للتخلص من هذه السموم هو تناول الاغذية والاتربة التي تحتوي على مضادات الاكسدة ويأتي في مقدمتها الشاي الاخضر حيث تشير الابحاث ان الشاي الاخضر يساهم في الحد من انتشار سرطان البروستاتا.


ان المواد المضادة للاكسدة المتواجدة في الشاي الاخضر والتي تعرف بالبولي فينول (Polyphenols) هذه المواد تساهم في الحد من انتاج وانتشار الخلايا السرطانية والورم. كما انها تساهم في الحد من النمو السرطاني في الاوعية الدموية.


حيث لوحظ في دراسة علمية دقيقة استخدمت فيها الفئران ان تناول هذه المواد الفينولات ساهم في تثبت وخفض مستوى العامل المشابه للانسولين والذي يعرف ب(Insulin - like growth fuctor) (IGF-1) والذي ينتج من الخلايا السرطانية المتواجدة في البروستاتا. ولقد اشارت بعض الدراسات التي اجريت على بعض الرجال المصابين بسرطان البروستاتا حيث تم اعطاء كل مريض 5 اكواب من الشاي الاخضر او الشاي الاسود «العادي» فوجد ان هناك انخفاضاً في انتشار ونمو الخلايا السرطانية للاشخاص الذين تناولوا الشاي الاخضر والشاي الاسود . هذه الدراسات توضح اهمية تناول الشاي الاخضر وارتباطه بالحد من انتشار الخلايا السرطانية في البروستاتا. ومن العوامل التغذوية التي تحد من انتشار ومخاطر السرطان والاصابة به تناول كمية من الماوميغا - 3 - وهو نوع من انواع الدهون التي تتواجد في الاسماك ، لذلك ينصح باستهلاك كمية جيدة من السمك خلال الاسبوع كما انه وللحد من الاصابة بسرطان البروستاتا والحد من انتشاره هو التعرض بشكل دوري لاشعة الشمس والتي لها دور كبير في زيادة انتاج فيتامين د والذي له دور جيد في الحد من السرطان بشكل عام. لذلك ينصح كل رجل بالاستفادة من التعرض لاشعة الشمس في الاوقات المناسبة 10 - 15 دقيقة كل يوم في اول النهار او في آخره للحد من ارتفاع الحرارة ومضارها.


كما انه وللحد من مشاكل سرطان البروستاتا والحد منه هو الاكثار من الخضار وخاصة الطماطم حيث توجد به مادة تعرف بالوكوبين (Lycopene) حيث انها ترتبط بالحد من الاصابة بسرطان البروستاتا ومخاطرة وهذا ما اثبتته دراسة شملت اكثر من 48,000 رجل في دراسة هرفورد (Harvard) وهذه المادة موجودة في الصلصة كذلك.


واخير يجب على من يرغب في الحد من مشاكل البروستاتا العمل على تعليل السكر والحد من الضغوط العالية خلال الحياة اليومية حيث لوحظ ان لها تأثيراً كبيراً في زيادة الاصابة بمشاكل السرطان وخصوصاً انها ارتبطت مع سرطان البروستاتا لذلك فانه وللحد من مشاكل الاصابة بسرطان «البروستاتا» فانه يجب الحرص على الغذاء الجيد الذي يحتوي على مضادات الاكسدة مثل الشاي الاخضر والخضار والفواكه والطماطم والحد من الانفعالات والضغوط النفسية وتناول السمك.


.




الموضوع الأصلي :‎ فوائد الشاي ال خضر || الكاتب : صمتي شموخ || المصدر : شبكة همس الشوق

 




  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 20 - 8 - 2011, 03:34 AM   #2


الصورة الرمزية ملك بلا مملكة

 عضويتي » 374
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2011
 آخر حضور » 10 - 1 - 2022 (08:11 PM)
 فترةالاقامة » 4741يوم
مواضيعي » 106
الردود » 4478
عدد المشاركات » 4,584
نقاط التقييم » 315
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » نجران
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملك بلا مملكة عرض مجموعات ملك بلا مملكة عرض أوسمة ملك بلا مملكة

عرض الملف الشخصي لـ ملك بلا مملكة إرسال رسالة زائر لـ ملك بلا مملكة جميع مواضيع ملك بلا مملكة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لو كان [ التفاضل و التكامل أو الجبر ] ضروريين كي أكون مستثمراً ناجحاً لفضلت العودة لتوزيع الجرائد
MMS ~
MMS ~

ملك بلا مملكة غير متواجد حالياً

افتراضي





لم يسعني آلمرور دون آن آشكركـ على حسن آختيآركـ

لقد أمتعتنا بطروحآتك آلرآئعهـ

ومآزلنآ متشوقين لجديدك


ودي





رد مع اقتباس
قديم 21 - 8 - 2011, 04:41 PM   #3


الصورة الرمزية ملكة الثلج

 عضويتي » 293
 جيت فيذا » 26 - 3 - 2011
 آخر حضور » 4 - 11 - 2011 (04:21 PM)
 فترةالاقامة » 4779يوم
مواضيعي » 435
الردود » 3594
عدد المشاركات » 4,029
نقاط التقييم » 93
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملكة الثلج عرض مجموعات ملكة الثلج عرض أوسمة ملكة الثلج

عرض الملف الشخصي لـ ملكة الثلج إرسال رسالة زائر لـ ملكة الثلج جميع مواضيع ملكة الثلج

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
MMS ~
MMS ~

ملكة الثلج غير متواجد حالياً

افتراضي



موضوع رائع

بارك الله فيكي

ودي




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

فوائد الشاي ال خضر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: فوائد الشاي ال خضر لموضوع: فوائد الشاي ال خضر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باحثون الشاي ال خضر يقلل خطر الإصابة ب مراض القلب والوفاة ال جروح الم همس للطب والصحه 3 26 - 2 - 2016 09:44 PM
مغطس سبا حمام سباحة من الشاى ال خضر نظرة عين همس للسياحه والسفر 4 31 - 3 - 2015 10:52 PM
الحليب يقلل فوائد الشاى صعبة المنال همس للطب والصحه 6 20 - 2 - 2013 02:36 PM
فوائد الشاي للاطفال نظرهـ خجولهـ همس للاسره والطفل 12 19 - 2 - 2012 08:09 PM
24 سبب لشرب الشاي ال خضر حلا الأيام همس للطب والصحه 2 11 - 2 - 2011 05:18 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:58 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO