:: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف

همس للطب والصحه


كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف

كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف د. زياد الريس * في البداية نود أن نهنئ الطلاب والطالبات بانتهاء الموسم الدراسي ونبارك للناجحين والناجحات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم ما هو سبب العصبية الزائدة رياح ال مراض تهب على صحاب ال جسام الكمثرية
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 27 - 6 - 2013, 05:33 PM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 8.52
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عددمشاركاتي » 35,316
نقاطي التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف
كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف


د. زياد الريس *
في البداية نود أن نهنئ الطلاب والطالبات بانتهاء الموسم الدراسي ونبارك للناجحين والناجحات ونتمنى لهم اجازة سعيدة خالية من الامراض، فمع دخول موسم الصيف المليئ بالفعاليات المبهجة والاوقات السعيدة والرياضات المائية والوجبات الغذائية في الخارج تنتشر بعض الجراثيم الضارة من بكتيريا وفيروسات.
ففي دراسة عملت في جامعة اورجن الامريكية وجد انه زيادة درجات الحرارة بمعدل عشر درجات مئوية تزيد من انتشار البكتريا السالبة لصبغة غرام بنسبة 17%. فمعروف عن الصيف انه موسم البكتيريا كما هو معروف عن الشتاء بانه موسم الفيروسات.


606309662250.jpg

د. زياد الريس *


السباحة والبكتيريا:
السباحة في المسابح غير المعقمة أو بعض الشواطئ غير النظيفة قد تكون السبب في تعريض كافة افراد العائلة للالتهابات.. ففي دراسة عملت في الولايات المتحدة وجد ان بكتيريا ال(E-COLIE) موجودة في 58% من المسابح وأن نسبة الكلور في تلك المسابح لم تكن مناسبة في 47% من الحالات، فمن المعروف أن الكلور يساعد في القضاء على البكتيريا ولكن بنسب معينة.
اكثر الالتهابات انتشارا هي ما يتعرض له الشخص من نزلات معوية حادة في حال بلع المياه او استنشاق رذاذ الماء مما يؤدي الى الاستفراغ والاسهال او النزلات الصدرية التي من الممكن ان تأتي بعد 3 ايام من السباحة فهي ليست بالخطيرة في غالب الاحيان وتستغرق فترة بسيطة وتنتهي ولكن قد تؤثر في الاستمتاع في الاجازة الصيفية، والكلور في المسابح لا يقتل كل البكتيريا في الحال فبعض البكتيريا تحتاج الي ساعات واخرى تحتاج لعدة ايام بحسب تقرير المركز الوطني الامريكي لمراقبة الامراض، ومن المهم ان تكون المياة في المسابح دائمة الجريان فالمياة الراكدة تتكاثر فيها البكتيريا بسرعة، ومن ضمن الامراض المنتشرة في حال تكرار السباحة هي التهابات الاذن الخارجية ففي الغرب يطلق عليها التهابات الاذن للسباحين swimmers ear
ففيها تزيد الالام في الاذن الخارجية ويكون فيها احمرار ومن المهم تجنب السباحة في فترة الالتهاب وعلاجها يكمن في قطرات موضعية ولكن يجب فحص الاذن للتأكد من سلامة طبلة الاذن فهنالك بعض القطرات لها اثار جانبية على السمع في حال وجود ثقب في طبلة الاذن. وبعض الأطفال والكبار يصاب بحساسية من مادة الكلور فيكثر احمرار العين وفي احيان اخرى تؤدي الى طفح جلدي فمستواها في المسبح ضروري جداً ومن هو مصاب بالحساسية لا يعني ذلك الانقطاع عن رياضة السباحة فبعض المسابح تستخدم الاوزون كمادة معقمة وتقوم مقام الكلور.
طرق الوقاية لسباحة آمنة:
لابد من الاستحمام قبل وبعد السباحة وذلك لغسل جميع الجراثيم والغبار وكذلك الكلور لكي لا تؤدي الى الحساسية او انتشار الامراض.
اخذ الاطفال لدروة المياه كل ساعة وغسل اليدين بعد استخدام المرحاض.
عدم بلع مياه المسبح لاحتمالية احتوائها على الجراثيم.
فحص مياه المسابح الخاصة لمعرفة معدل الكلور (1-3 مليغرام للتر) وكذلك معدل الحموضة او القلوية للماء والتي تعرف باسم ال PH ( 7.8_ 7.2) وذلك من اجل زيادة قدرة المياه على قتل الجراثيم، وفي حال استخدام المسابح العامة لابد من سؤال الادارة ان كانت تفحص معدل الكلور مرتين في اليوم، وكذلك ان كان لدى المشغل المسؤول عن المسبح أي تدريب في كيفية تشغيل المسابح العامة، فهذا هو المتبع في الدول المتقدمة، وبالنسبة لفحص الكلور فيتم باستخدام شرائح بسيطه تباع في المتاجر العامة وكذلك معدل الحموضة او القلوية فهي عملية سهلة نسبيا.
وبالنسبة لالتهابات الاذن الخارجية فلابد من المحاولة لجعل الاذن ناشفة من الماء قدر المستطاع وذلك باستخدام سدادة الاذن، والانحناء بالرأس للجوانب لتفريغ الاذن من الماء، ومحاولة تجنب ادوات تنظيف الاذن مثل القطن واعواد الآذان فقد تؤدي لجرح الطبلة او الاذن الخارجية مما يؤدي للنزيف والالتهاب، ولابد من مراجعة الطبيب اذا كان هناك احمراراً او تقشرً أو أية افرازات تخرج من الأذن.
النزلات المعوية والصيف:
يكثر الأكل خارج المنزل في الصيف ويقل حفظ المواد الغذائية في درجة حرارة آمنة مما يؤدي لتكاثر البكتيريا على الطعام مما يعرض متناوله للنزلات المعوية الحادة، ويكمن تكاثر البكتيريا على الحليب غير المبستر واللحوم النية وكذلك على البيض وكذلك الخضروات التي لم تغسل بشكل جيد، ولا ننسى انه خلال فترة الصيف يكثر كذلك السفر والنزلات المعوية المرتبطة بالسفر فيتراوح معدلها من 30-58%.
طرق الوقاية من النزلات المعوية:
محاولة تجنب شرب المياه في الشارع او الاكل في مطاعم غير موثوق في درجة نظافنتها لمن هو مسافر واستخدام المياه المعلبة.
تجنب الاكل غير المطبوخ وخصوصا اللحوم والاكل البحري والسلطات.
غسل اليدين قبل وبعد تناول الوجبات الغذائية.
وجود بعض التطعيمات للحماية من النزلات المعوية لمن هو ذاهب لبعض الدول فلابد من استشارة الطبيب ومحاولة اخذ التطعيمات قبل السفر ببضعة اسابيع.
وفي حال حصول النزلة المعوية فيجب تجنب العصيرات وذلك لاحتواءيها كميات عالية من السكريات التي قد تزيد الاسهال والتركيز على المياه واكل الخبز والأرز الأبيض (المسلوق) وكذلك الموز فهي تقلل من اثار النزلة وتخفف من الاسهال.
وفي النهاية لأجل صيف جميل خالي من الامراض فلابد من التركيز على شرب السوائل واستخدام واقي الشمس بمعدل الحماية من الشمس 30% او أكثر والحرص على عدم الجلوس في الشمس لساعات طويلة ولبس الملابس القطنية الفاتحة والفضفاضة، ونتمنى لكم صيفا جميلا واياما سعيدة بتوفيق الرحمن.




الموضوع الأصلي :‎ كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف || الكاتب : جروح الم || المصدر : شبكة همس الشوق

 




  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27 - 6 - 2013, 05:36 PM   #2


الصورة الرمزية ميلاف

 عضويتي » 3322
 جيت فيذا » 25 - 6 - 2013
 آخر حضور » 2 - 7 - 2013 (03:37 PM)
 فترةالاقامة » 3959يوم
مواضيعي » 71
الردود » 512
عدد المشاركات » 583
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ميلاف عرض مجموعات ميلاف عرض أوسمة ميلاف

عرض الملف الشخصي لـ ميلاف إرسال رسالة زائر لـ ميلاف جميع مواضيع ميلاف

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

ميلاف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف؟



طرح لآمسالجمآل
وتسلل إلى الآعمآق
لــ يسقينآ من روعته مآ يكفي
جمال في كلنآحية
شآكرة لك من القلب
ودام ذوقك ينزف اعذب ما لديه
بين طيات هذهالواحة
في شوق مستمر لحروفكونزفكــ




رد مع اقتباس
قديم 29 - 6 - 2013, 07:07 AM   #3


الصورة الرمزية استثنائيه

 عضويتي » 3160
 جيت فيذا » 15 - 4 - 2013
 آخر حضور » 7 - 7 - 2013 (07:03 AM)
 فترةالاقامة » 4030يوم
مواضيعي » 402
الردود » 4177
عدد المشاركات » 4,579
نقاط التقييم » 120
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور استثنائيه عرض مجموعات استثنائيه عرض أوسمة استثنائيه

عرض الملف الشخصي لـ استثنائيه إرسال رسالة زائر لـ استثنائيه جميع مواضيع استثنائيه

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
آلنفس مهرة والعقل دوم خيآل
والقــلب حآجز واليآلي حكمهـآ
MMS ~
MMS ~

استثنائيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف؟



:
:كل الشكر لك على طرحك الرائع
وفي إنتظار إبداعك القادم بكل شوق
تقبل/ي مروري البسيط بمتصفحك الراقي
ولإنفاسك جنائن الورد ؛
::




رد مع اقتباس
قديم 29 - 6 - 2013, 08:15 AM   #4


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف؟



اليكم الشكر الجزيل على رقي تشريفكم وروعة كلماتكم .
اسعد الله قلبكم وامتعه بالخير دوماً على دعمكم المستمر بإطلاتك الراقيه على مواضيعي ..
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه .
وردكم المفعم بالحب والعطاء دمتم بسعادة بحجم السمآء "


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 30 - 6 - 2013, 10:15 PM   #5


الصورة الرمزية مفاهيم الخجـل

 عضويتي » 3319
 جيت فيذا » 25 - 6 - 2013
 آخر حضور » 10 - 4 - 2016 (10:21 AM)
 فترةالاقامة » 3959يوم
مواضيعي » 48
الردود » 684
عدد المشاركات » 732
نقاط التقييم » 152
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مفاهيم الخجـل عرض مجموعات مفاهيم الخجـل عرض أوسمة مفاهيم الخجـل

عرض الملف الشخصي لـ مفاهيم الخجـل إرسال رسالة زائر لـ مفاهيم الخجـل جميع مواضيع مفاهيم الخجـل

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
شفت آلجمآل ألوان
وجمآلك بآإ البشر نادر
يمكن ملك مو إنسان
صآغك ربي آلقادر:s38:
MMS ~
MMS ~

مفاهيم الخجـل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف؟



يعطيك الف عافيه ع الموضوع وعوافي .. !




رد مع اقتباس
قديم 1 - 7 - 2013, 09:42 AM   #6


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف؟



يااهـــــلا فيكم أ‘أينمـآ توٍآآجدتم
تشعُ أإأإلصفح ـآت نـوراً وٍأإبـدآع وتزٍهـوٍ أإلحٍ ــرٍوٍف بآلجمـآآل وأإلبهجه
شـكرٍاً لـكــــم
ووشكراا لمرووركم
سلآآمـي لـكــم بعطرٍ أإلوٍرٍود يعآنق أإقلامكم الجمـيله


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف لموضوع: كيف تحمي نفسك من جراثيم الصيف
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحمي نفسك من ثغرة win32k sys ال منية في الويندوز همسه الشوق همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت 13 7 - 9 - 2018 01:54 PM
كيف تحمي نفسك من لسعات البعوض نظرة عين همس للطب والصحه 8 24 - 6 - 2015 02:21 PM
كيف تحمي نفسك من الاطباء النفسين سجات التهاويل تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 1 25 - 2 - 2015 09:21 AM
حبة حبة الدنيا تحلى صمتي شموخ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 11 16 - 3 - 2012 06:57 AM
حبه حبه الحياه تحلى ملكة الثلج همس المواضيع العامة 11 3 - 6 - 2011 12:48 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:21 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO