:: الجزء الثاني من شرح قوائم الفوتوشوب ( الكاتب : M ديزاين )       :: كود ننصح اعضائنا الكرام بتحميل المتصفح فايرفوكس لضمان التصفح الجيد للمنتدى ( الكاتب : همس الشوق )       :: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للسياحه والسفر خاص با الاماكن والمناظر الخلابه حول العالم



مدينة تدمر الاثرية

همس للسياحه والسفر


مدينة تدمر الاثرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مدينة تدمر الاثرية قوس النصر بداية الشارع المستقيم جغرافية وتاريخ الموقع: تقع هذه المدينة الأثرية في البادية وسط سورية

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم السن بحريه مسجد بلا اعمده في دبي
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20 - 7 - 2013, 12:19 AM
سهام بنت الاردن غير متواجد حالياً
 عضويتي » 977
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 7 - 10 - 2014 (03:10 PM)
 فترةالاقامة » 4588يوم
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.26
مواضيعي » 133
الردود » 1072
عددمشاركاتي » 1,205
نقاطي التقييم » 68
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » الاردن
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » سهام بنت الاردن will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سهام بنت الاردن عرض مجموعات سهام بنت الاردن عرض أوسمة سهام بنت الاردن

عرض الملف الشخصي لـ سهام بنت الاردن إرسال رسالة زائر لـ سهام بنت الاردن جميع مواضيع سهام بنت الاردن

مدينة تدمر الاثرية

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مدينة تدمر الاثرية


الاثرية palmyra_triumpharch.
قوس النصر بداية الشارع المستقيم


جغرافية وتاريخ الموقع:
تقع هذه المدينة الأثرية في البادية وسط سورية على ارتفاع يتراوح بين 400 حتى 1400م، وتبعد عن دمشق مسافة 240كم.

شكّل موقع تدمر المتوسط من بادية الشام نواة فريدة لقيام تجمع بشري منذ أقدم العصور، فعلى طول هذه السلسلة الجبلية الشمالية وسلسلة الجبال الممتدة من الجنوب الغربي وصولا ً إلى دمشق وجبال لبنان وإلى الشمال الشرقي من العاصمة دمشق ينبع العديد من الينابيع التي تغذي الواحة والقرى. قد استقر الانسان التدمري في هذا المكان حول نبع أفقا الكبريتي المتدفق من نهاية سلسلة الجبال التدمرية الغربية، ليعمّر الصحراء ويقيم فيها حضارة عظيمة.

تنتشر أطلال تدمر على مساحة تزيد على عشرة كيلومترات مربعة تمثل ما تبقى من المدينة في عهد يمتد بين القرنين الأول والثالث بعد الميلاد ويعد من أكثر عهودها ازدهاراً، فتدمر كانت مدينة للقوافل، هذه القوافل حملت إليها البضائع الثمينة والكثير من العادات والتأثيرات الثقافية والحضارية والإنسانية، فغدت المدينة بذلك، كوعاء حاوي لكل الفنون والثقافات حتى بات نسيجها العمراني ذو طابع خاص يحمل تقاليد الشرق وعراقته وبعض فنون الغرب وجماله، وقد اتبعت المدينة في تخطيطها النظام الروماني – اليوناني السائد آنذاك في تخطيط المدن (المخطط الشطرنجي) وتمتد من نبع أفقا إلى معبد بل، وتشمل الواحة والمدافن خارج الأسوار.

تم اعتماد أسلوب تخطيط المدينة الشطرنجي التي تضم الشارع المستقيم ذوالأعمدة والساحة العامة والمسرح والحمام. ومع بداية القرن الأول بعد الميلاد تم بناء معبد بعل، على أنقاض معبد هيلنستي سابق، كان قائما ً فوق تل أثري يعود للألف الثاني قبل الميلاد. كما تم بناء أربع معابد أخرى هي: معبد نبو، معبد بعل شمين، معبد اللات، ومعبد بعل حامون. في القرن الثالث بعد الميلاد، وفي حوالي العام 300 بعد الميلاد تم إنشاء قصر ديوكليتيان وسور المدينة الذي رُمم خلال فترة جوستنيان في القرن السادس ميلادي.

وعلى بعد 10 كم شمال المدينة توجد المقالع الحجرية التي فرشت المدينة بالأحجار الكلسية القاسية المستخدمة على الأجزاء الظاهرة من الأبنية. أما المقاطع الحجرية من الكلس الطري التي استخدمت في الأساسات، فقد تم الحصول عليها من مقالع جبل الطار (خلف القلعة العربية) على بعد 5 كم شمال غرب المدينة.

الاثرية palmyra_afqa.jpg
نبع أفقا



نبع أفقا:
تنبع من سفوح سلسلة الجبال التدمرية العديد من الينابيع التي تروي الواحة ومجموعة من القرى. هذا الوضع المتميز يفسر سبب وجود المستوطنات البشرية منذ فترات ما قبل التاريخ.

توجد على مسافة قريبة من تدمر مجموعة من الكهوف التاريخية في مواقع متعددة تحوي أدلة على أنها كانت مسكونة في فترات تعود للألف السابع قبل الميلاد.

اعتنى التدمريون بالزراعة، فواحة تدمر الغناء تُزرع فيها كافة أنواع المزروعات وأهمها النخيل، كما وأنهم نظموا الأقنية المتطورة وأساليب الري وأقاموا السدود لحجز وجمع المياه وتنظيم توزيعها وفق نظام وترتيب متطور خاص. وحفروا الآبار للشرب والري وشيدوا الأحواض والخزانات. ويوجد في منطقة تدمر الكثير من مواقع ما قبل التاريخ، وقد ورد اسمها في بعض نصوص الألف الثاني قبل الميلاد، وازدهرت المدينة في العهدين الروماني والبيزنطي وخاصة في عهد الملكة زنوبيا القوية وأصبحت مدينة تدمر الأثرية عاصمة المملكة أهم مدن الشرق ونافست روما وسيطرت على المنطقة من حدود آسيا الصغرى في الشمال إلى مصر في الجنوب ومن شمال شرق سورية إلى غرب سورية والبحر الأبيض المتوسط، وقد عرفت الملكة زنوبيا ملكة تدمر بأنها أهم ملكات الشرق وأكثرهن قوة لذلك أطلق عليها (ملكة ملكات الشرق).

واستمرت تدمر كحاضرة من حواضر البادية بعد الفتح الإسلامي إلى أن هدم تيمورلنك مدن الفرات فقل شأنها وعاشت في عزلتها في العصر العثماني يلفها الإهمال والنسيان.

الاثرية palmyra_oasis.jpg
الواحة



واحة تدمر:
كان هدف التسجيل لمدينة تدمر عام 1937 أن يُربط الموقع الأثري بالواحة ويدل تعبير «الحديقة الأثرية في تدمر» الذي يظهر في قرار التسجيل على هذه الرغبة ويُظهر أن الحماية ليست محددة بالموقع الأثري فقط. تتألف الواحة من أشجار النخيل وتصل مساحتها إلى حوالي 3 آلاف هكتار وقد أعطى الإغريق الذين أسسوا المملكة المقدونية في نهاية القرن الرابع ق.م المدينة اسم بالميرا للدلالة على أشجار النخيل التي تنمو فيها. تتم فيها أيضاً زراعة الزيتون والرمان وأشجار النخيل، وتعتبر واحتها الأكبر بين واحات سورية الثلاث وتعطي صورة أشجار النخيل الكبيرة التي تتمايل مع الهواء على خلفية زرقاء سماوية قيمة سياحية إضافية للموقع.

الاثرية palmyra_citadel.jpg
قلعة فخر الدين المعني



قلعة فخر الدين المعني الثاني:
تُنسب هذه القلعة للأمير فخر الدين المعني الثاني (القرن 17م) إلا أن طراز عمارتها يدلُّ على أنها تعود للفترة الأيوبية (12-13م). تقوم القلعة فوق رابية صخرية في الشمال الغربي من تدمر بارتفاع (150م) فوق سطح المدينة، للقلعة مخطط شبه منحرف غير منتظم، وهي مبنية بالحجارة الكلسية القاسية المشذبة الوجه، أما جدرانها فهي أسوار عالية حصينة تدعمها أبراج مربعة و مستطيلة عددها (18برج) تتخللها نوافذ بارزة لرمي الحجارة والمواد المشتعلة، وهي مؤلفة من عدة طوابق.

الاثرية palmyra_necropolis.j
وادي القبور



وادي القبور:
كان لكل أسرة تدمرية مدفنها الخاص المحلى بالزخارف الجصية والحجر المنحوت والفريسكات..، ويجهز المدفن عادة ببئر للسقاية والتطهير ويغلق بباب من الحجر المنحوت وعلى ساكفه كتابة تذكر اسم مؤسس المدفن وأسرته وتاريخ التأسيس والمشاركين فيه تتوزع المدافن في الشمال والجنوب الشرقي والجنوب الغربي والغرب على طول الوادي.

القيمة العالمية الاستثنائية:
تقع تدمر إلى شمال شرق مدينة دمشق وسط واحة في الصحراء السورية وتحتوي على أوابد وأنقاض المدينة العظيمة التي كانت واحدة من أهم المراكز الثقافية في العالم القديم.

وقد وقف الفن والعمارة في تدمر، منذ القرن الأول إلى القرن الثاني، على مفترق طرق لعدة حضارات، ظهرت آثارها من خلال تمازج تقنيات البناء اليونانية الرومانية مع التقاليد المحلية والتأثيرات الفارسية.

ذكرت تدمر للمرة الأولى في وثائق مدينة ماري في الألف الثاني ق.م. وأسست المدينة على طرق القوافل خلال الفترة الرومانية في منتصف القرن الأول الميلادي، كجزء من المقاطعة الرومانية في سورية. ونمت أهميتها بشكل مطرد كمدينة على طريق التجارة التي تربط بلاد فارس والهند والصين مع الإمبراطورية الرومانية، كعلامة واضحة على مفترق طرق عدة حضارات في العالم القديم.

يشكل الشارع ذو الأعمدة الذي يبلغ طوله 1100 متر المحور الأثري الرئيس للمدينة، جنباً إلى جنب مع الشوارع الثانوية المعامدة له والتي تربط المعالم الأثرية كالأبنية العامة مثل معبد بل، معسكر ديوقليسيان، الأغورا والمسرح وغيرها من المعابد والمعالم الحضرية مع المدينة. وتظهر الزخرفة المعمارية السائدة بما في ذلك الأمثلة الفريدة التي ظهرت في المنحوتات الجنائزية، وقد توحدت بقوة أشكال الفن اليوناني الروماني مع العناصر الأصلية والتأثيرات الفارسية في النمط المعماري الأصلي. وتظهر خارج أسوار المدينة بقايا القناة الرومانية والمقابر الكبيرة. ويتمتع موقع تدمر بشهرة عظيمة وهو يدين بذلك أولاً إلى جماله الطبيعي وروعة وعظمة الأطلال المبعثرة في رحابه، وثانياً إلى الدور التاريخي الذي لعبته تدمر في السياسة والاقتصاد.

تتألف المدينة من عدة أجزاء:

  • الموقع الأثري.
  • بساتين الواحات.
  • المدينة الصغيرة بسكانها ومتحفها الأثري.
هذه المدينة الساحرة تم وصفها من قبل الرحالة روبرت وود بأنها (تمثل خلاصة إبداع الإنسان التدمري من حيث الفن والعمارة فقد جمع بين فنون الشرق العريق مع فنون الغرب ليصوغ منه أجمل قلادةٍ حضارية تزين جيد الشرق العربي إلى الأبد تتحدث إلى كل العالم بكل اللغات عن ماضٍ سعيد وحاضرٍ يتجدد).

معايير التسجيل:

الاثرية palmyra_aerialcitybe
الشارع المستقيم



المعيار الأول: تمثل إنجازاً فريدًا فنياً أو جمالياً، وتحفة من عبقرية الإنسان الخلاقة.
إن بهاء أطلال تدمر، التي انبثقت من الصحراء السورية شمال شرق دمشق هي دليل على تحقيق جمالية فريدة لمدينة غنية ضمن الواحة على طرق القوافل التجارية ظهرت خلال حكم روما في الفترة ما بين القرن الأول إلى القرن الثالث الميلادي. إن الشارع ذو الأعمدة يشكل مثالاً مميزاً لآبدة تمثل تطوراً فنياً كبيراً.

المعيار الثاني: أن تعرض التغييرات الهامة للقيمة البشرية خلال الزمن أو في بقعة ثقافية في العالم أو أن تعرض تطور العمارة أو تقنيتها، فن التزيين، تخطيط المدن أو تصميم المواقع الطبيعية.
مارست تدمر نفوذاً كبيراً خلال فترة من الزمن وضمن الساحة الثقافية في العالم، كما أظهرت تطوراً في مجال العمارة والفنون، بالإضافة إلى تخطيط المدن وهندسة المشاهد الطبيعية.

إن الاعتراف بروعة أطلال تدمر من قبل الرحالة في القرنين السابع والثامن عشر ساهم إلى حد كبير في إحياء الطرز المعمارية الكلاسيكية والتصميم الحضري للمدينة في الغرب.

المعيار الرابع: أن تكون شاهداً لنموذج العمارة أو البناء أو المواقع الطبيعية التي تمثل تاريخ البشرية خلال مرحلة معينة.
إن الشارع ذو الأعمدة الضخمة، الذي يلتقي في منتصفه مع الممرات الجانبية المغطاة التي تُظهر نفس التصميم، جنباً إلى جنب مع المباني الرئيسة العامة، تشكل مثالاً بارزاً للهندسة المعمارية وتخطيط المدن في ذروة فترة التوسع للإمبراطورية الرومانية في منطقة الشرق. ويعتبر معبد بل الكبير بتصميمه الفريد أحد أهم المباني الدينية في الشرق خلال القرن الأول الميلادي. إن فن النحت والتماثيل التي تظهر في الأقواس المشكلة للممر الضخم الذي يصل بين المعبد الكبير والمدينة تعد من الأمثلة البارزة للفن التدمري. وتظهر المقابر الجنائزية على نطاق واسع خارج أسوار المدينة في المنطقة المعروفة باسم وادي القبور حيث تعرض زخرفة وأسلوب بناء مميز.

الأصالة
إن السمات الرئيسة للموقع تعرض بشكل جيد عظمة وبهاء المدينة. إلا أن ازدياد عدد سكان المدينة الحديثة يعرض الموقع أحياناً للتعديات.

السلامة
جميع السمات الرئيسة، بما في ذلك الشارع الرئيس ذو الأعمدة، والمباني الرئيسة العامة والصروح الجنائزية، محمية ضمن حدود الموقع. إن المقابر البرجية والقلعة تعرضت لزلازل ضعيفة قديمة.
منذ التسجيل على لائحة التراث العالمي ازداد عدد السكان في المدينة الحديثة المجاورة مما أدى إلى ازدياد التعدي على المنطقة الأثرية. وقد جلب ازدياد عدد السياح أيضاً ضغطاً كبيراً على المرافق الخدمية في الموقع.
الاثرية palmyra_tetrapile.jp
التترابيل



التترابيل:


وهي مفترق الطريقين الرئيسن في المدينة وتتألف المصلبة من أربعة قواعد متقابلة فوق كل منها أربعة أعمدة غرانيتية ذات تيجان كورنثية، كانت تماثيل الشخصيات البارزة في المدينة تقام فيما بين الأعمدة
الاثرية palmyra_aerialtheatr


صورة جوية للمسرح وجواره



المسرح:
يعود بناؤه للقرن الثاني الميلادي، وهو بشكل نصف دائرة قطرها (50م) مؤلف من مدرج فيه (13) درجة للجمهور ومنصة تمثيل لها واجهة جميلة محمولة على أعمدة تحوي محاريب غاية في الدقة والجمال تقام فيها تماثيل ربات الفنون والجمال، أما صحن المسرح فهو مبلط بالحجر المنحوت.
الاثرية palmyra_belsanctuary
الهيكل في معبد بل



معبد بل:
يعتبر من أكبر وأشهر المعابد الدينية في الشرق القديم. بني في القرن الأول الميلادي وظل يبنى ويتوسع حتى أواخر عهد تدمر إلى أن أصبح بمقاييس ضخمة (220 x 205) متر، وأحيطت جدرانه ب 375 عموداً طول الواحد منها أكثر من 18 متراً، وهو من الضخامة بحيث لا يوازيه أي معبد آخر في الشرق، ولا يزال قائما من أعمدته سبعة في الواجهة الرئيسة وعدد آخر في محيط المعبد.



تحياتي للجميع:s60:




الموضوع الأصلي :‎ مدينة تدمر الاثرية || الكاتب : سهام بنت الاردن || المصدر : شبكة همس الشوق

 






آخر تعديل سهام بنت الاردن يوم 20 - 7 - 2013 في 12:29 AM.
رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 20 - 7 - 2013, 12:54 AM   #2


الصورة الرمزية مياسة

 عضويتي » 3312
 جيت فيذا » 20 - 6 - 2013
 آخر حضور » 21 - 2 - 2014 (09:14 PM)
 فترةالاقامة » 3965يوم
مواضيعي » 54
الردود » 1488
عدد المشاركات » 1,542
نقاط التقييم » 60
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $33 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مياسة عرض مجموعات مياسة عرض أوسمة مياسة

عرض الملف الشخصي لـ مياسة إرسال رسالة زائر لـ مياسة جميع مواضيع مياسة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

مياسة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



انا اموت بهالمدينة

مووضوع حاز على اعجابي

تسلم ايدك




رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2013, 01:00 AM   #3


الصورة الرمزية اعشق تفاصيلك

 عضويتي » 3175
 جيت فيذا » 17 - 4 - 2013
 آخر حضور » 1 - 4 - 2014 (08:37 AM)
 فترةالاقامة » 4030يوم
مواضيعي » 5
الردود » 660
عدد المشاركات » 665
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اعشق تفاصيلك عرض مجموعات اعشق تفاصيلك عرض أوسمة اعشق تفاصيلك

عرض الملف الشخصي لـ اعشق تفاصيلك إرسال رسالة زائر لـ اعشق تفاصيلك جميع مواضيع اعشق تفاصيلك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

اعشق تفاصيلك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



تسلم الايادي
لاحرمنا الله اطروحاتك المميزة
بارك الله فيك وفي جهودك
لك مني كل الشكر والتقدير




رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2013, 05:12 PM   #4


الصورة الرمزية سهام بنت الاردن

 عضويتي » 977
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 7 - 10 - 2014 (03:10 PM)
 فترةالاقامة » 4588يوم
مواضيعي » 133
الردود » 1072
عدد المشاركات » 1,205
نقاط التقييم » 68
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الاردن
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سهام بنت الاردن عرض مجموعات سهام بنت الاردن عرض أوسمة سهام بنت الاردن

عرض الملف الشخصي لـ سهام بنت الاردن إرسال رسالة زائر لـ سهام بنت الاردن جميع مواضيع سهام بنت الاردن

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سهام بنت الاردن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسةانا اموت بهالمدينة

مووضوع حاز على اعجابي

تسلم ايدك
كل الشكر لك على تواجدك الذي اسعدني

كثيرا

تحياتي لك:s60:




رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2013, 05:21 PM   #5


الصورة الرمزية سهام بنت الاردن

 عضويتي » 977
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 7 - 10 - 2014 (03:10 PM)
 فترةالاقامة » 4588يوم
مواضيعي » 133
الردود » 1072
عدد المشاركات » 1,205
نقاط التقييم » 68
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الاردن
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سهام بنت الاردن عرض مجموعات سهام بنت الاردن عرض أوسمة سهام بنت الاردن

عرض الملف الشخصي لـ سهام بنت الاردن إرسال رسالة زائر لـ سهام بنت الاردن جميع مواضيع سهام بنت الاردن

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سهام بنت الاردن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيمتسلم الايادي
لاحرمنا الله اطروحاتك المميزة
بارك الله فيك وفي جهودك

لك مني كل الشكر والتقدير

كل الشكر والتقدير اقدمه لك انت
لتواجدك عى متصفحي والذي اسعدني كثيرا
تحياتي لك




رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2013, 07:37 PM   #6


الصورة الرمزية قتـــاااله

 عضويتي » 3377
 جيت فيذا » 15 - 7 - 2013
 آخر حضور » 10 - 2 - 2014 (04:00 PM)
 فترةالاقامة » 3940يوم
مواضيعي » 7
الردود » 224
عدد المشاركات » 231
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $14 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور قتـــاااله عرض مجموعات قتـــاااله عرض أوسمة قتـــاااله

عرض الملف الشخصي لـ قتـــاااله إرسال رسالة زائر لـ قتـــاااله جميع مواضيع قتـــاااله

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

قتـــاااله غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



رووعه
تسلم ايدينك حبيبتي




رد مع اقتباس
قديم 20 - 7 - 2013, 09:14 PM   #7


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4145يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



أجمل وأرق باقات ورودى..
لردك الجميل ومرورك العطر..
تحياتي لك.. كل الود والتقدير..
دمت برضى من الرحمن..
لك خالص احترامي..


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 21 - 7 - 2013, 01:37 AM   #8


الصورة الرمزية هيبة أنثى

 عضويتي » 3318
 جيت فيذا » 24 - 6 - 2013
 آخر حضور » 26 - 11 - 2014 (04:34 PM)
 فترةالاقامة » 3962يوم
مواضيعي » 69
الردود » 3149
عدد المشاركات » 3,218
نقاط التقييم » 84
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $44 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الشرقية يالبى قلبه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور هيبة أنثى عرض مجموعات هيبة أنثى عرض أوسمة هيبة أنثى

عرض الملف الشخصي لـ هيبة أنثى إرسال رسالة زائر لـ هيبة أنثى جميع مواضيع هيبة أنثى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

هيبة أنثى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



شكرا لك على هذا التميز والابداع
فابداعك ليس له رفيق دائما تتالق في القمه
وكيف لا ونحن لا نجد لديك سوى كل جديد مفيد وشيق
فانتي دائما بمواضيعك الجميله
كعلم يرفرف فوق ساريه التميز وفي صعودا للقمه دوما
كل الشكر والامتنان على هذا الابداع
لروحكَ السلام والاحترام
فأنتي نهرٌ من الابداع والتميز
أعظم أحترامي وتقديري لكـ




رد مع اقتباس
قديم 22 - 7 - 2013, 11:35 PM   #9


الصورة الرمزية سهام بنت الاردن

 عضويتي » 977
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 7 - 10 - 2014 (03:10 PM)
 فترةالاقامة » 4588يوم
مواضيعي » 133
الردود » 1072
عدد المشاركات » 1,205
نقاط التقييم » 68
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الاردن
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سهام بنت الاردن عرض مجموعات سهام بنت الاردن عرض أوسمة سهام بنت الاردن

عرض الملف الشخصي لـ سهام بنت الاردن إرسال رسالة زائر لـ سهام بنت الاردن جميع مواضيع سهام بنت الاردن

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سهام بنت الاردن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيبة أنثىشكرا لك على هذا التميز والابداع
فابداعك ليس له رفيق دائما تتالق في القمه
وكيف لا ونحن لا نجد لديك سوى كل جديد مفيد وشيق
فانتي دائما بمواضيعك الجميله
كعلم يرفرف فوق ساريه التميز وفي صعودا للقمه دوما
كل الشكر والامتنان على هذا الابداع
لروحكَ السلام والاحترام
فأنتي نهرٌ من الابداع والتميز

أعظم أحترامي وتقديري لكـ

كل الشكر لك اختي الغالية

على ردك اللطيف والراقي
كل التوفيق اتمناه لك يا غالية :icon_redface:




رد مع اقتباس
قديم 23 - 7 - 2013, 12:18 AM   #10


الصورة الرمزية اسيرة صمتي

 عضويتي » 2485
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2012
 آخر حضور » 12 - 6 - 2014 (11:45 PM)
 فترةالاقامة » 4221يوم
مواضيعي » 5
الردود » 387
عدد المشاركات » 392
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اسيرة صمتي عرض مجموعات اسيرة صمتي عرض أوسمة اسيرة صمتي

عرض الملف الشخصي لـ اسيرة صمتي إرسال رسالة زائر لـ اسيرة صمتي جميع مواضيع اسيرة صمتي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

اسيرة صمتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مدينة تدمر الاثرية



روعة روعة روعة
تسلم ايديك عل هذا النقل الجميل




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للسياحه والسفر

مدينة تدمر الاثرية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: مدينة تدمر الاثرية لموضوع: مدينة تدمر الاثرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض طرق الكتابة الاثرية همسة الشوق همس الشعر و الشيلات الصوتيه 8 8 - 4 - 2019 11:31 AM
البقايا الاثرية لمئذنة جام ب فغانستان همسه الشوق همس الشعر و الشيلات الصوتيه 12 21 - 10 - 2015 10:57 PM
5 طرق للعقاب تدمر طفالك همسه الشوق همس للاسره والطفل 6 9 - 6 - 2015 08:49 AM
مدينة بازل مدينة في سويسرا شواقه همس للسياحه والسفر 13 4 - 7 - 2013 01:03 PM
لا تدمر حياتك إن غاب عنك شخص تحبه برنسيسه تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 4 6 - 3 - 2012 08:10 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 07:43 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO