:: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل



عالجي غيره طفلك من المولود الجديد

همس للاسره والطفل


عالجي غيره طفلك من المولود الجديد

...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... عالجي غيرة طفلك من المولود الجديد! تشعرين بالحماس لاستقبال مولود ثان، إلا ان طفلتك الكبرى تشعر بغيرة شديدة سوف تساعدها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم اطفالنا والايمان با لله بيجامات اطفال
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25 - 8 - 2013, 11:22 AM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 8.52
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عددمشاركاتي » 35,316
نقاطي التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

افتراضي عالجي غيره طفلك من المولود الجديد

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...



عالجي غيرة طفلك من المولود الجديد!

تشعرين بالحماس لاستقبال مولود ثان، إلا ان طفلتك الكبرى تشعر بغيرة شديدة سوف تساعدها هذه الاستراتيجيات على الإحساس انها مازالت الابنة المفضلة. هذا ما تتخيل كل أم حدوثه عند انضمام فرد جديد إلى العائلة: سوف تندفع طفلتك الكبرى عبر باب غرفة المستشفى وتقوم بتقبيل المولود الجديد وتخبره كم تحبه وتسألك بعد ذلك: "هل يمكنني مساعدتك في الاعتناء به، أمي؟".


من الطبيعي ان تشعر طفلتك بالغضب عند وصول مولود جديد:
حان الآن وقت الحقيقة المرة. في حين ان طفلتك الصغيرة تشعر بالحماسة لرؤية مولود جديد، إلا أنها غير مستعدة لمشاركتك الاهتمام به، وبالتأكيد تشعر بالحسد من رؤية كل هذه الهدايا التي يحصل عليها أخوها الجديد. وربما تقوم بالتصرف بغربة أو النكوص وذلك كله بهدف استرداد ما تسميه مكانها الشرعي في مركز عالمك.
تقول الدكتورة فرانسيس والفيش الأخصائية النفسية في معالجة الأطفال : "من الطبيعي ان تشعر طفلتك بالغضب عند وصول مولود جديد. فعليها التعود على فكرة مشاركة ماما وبابا". ويمكن أن يشكل ذلك تحدياً كبيراً، خصوصاً ان المواليد الجدد لديهم متطلبات كثيرة. لذا عندما تشعر الأخت الكبرى بالحزن، لا تقنعي نفسك بأن الأولاد سيبقون على الدوام أعداء. فهم سوف يتفقون مع مرور الوقت. مع ذلك، تساعد معرفة النمط السلوكي للأخت الكبرى.

الساعية لتكون مركز الاهتمام :
لن تتوقف طفلتك عند أي حدود لتجذب اهتمامك: "ماما، ماما، ماما." بابا، تعال إلى هنا، شاهدني أقم بذلك". "أريد أن أخبرك بشيء، اريك شيئاً، أرطم رأسي بالجدار حتى نستطيع الذهاب برحلة ممتعة إلى المستشفى معاً".
الحل: بوجود المطالب للاهتمام بطفلتك ومولودك الجديد، ربما لن يتبقى لك وقت كاف للاعتناء بنفسك. لذا كيف يمكنك مساعدة طفلة خسرت لتوها الشعور بكونها مركز الاهتمام الوحيد؟ على الرغم من ان الخروج بمفردها إلى حديقة المنزل ليس بالحل الأمثل، إلا أنه يمكنك الاستفادة من لحظات الفراغ النادرة هذه أثناء النهار. تقول الدكتورة لورا جنا أخصائية الأطفال، "حتى تفرغك خمس دقائق متواصلة لك لتحكي قصة أو تلعبي لعبة يمكن أن تشكل فارقاً كبيراً لطفلتك". لعبة سريعة مثل لعبة الاختباء أو الدغدغة كل ما تحتاجينه لتجنب نوبة غضب بسبب الغيرة أو جرح الرأس.
التعلق
هذا الطفل الكبير يتصرف بشكل جيد، مادام يجلس في حضنك كلما حملت المولود الجديد. أيضاً، يجب أن تقطع ماما الشطيرة وان تقرأ له قصة ما قبل النوم وان تساعده على ارتداء ملابسه. تقول إحدى الأمهات: عندما التقى طفلي البالغ عامين شقيقه الصغير، اغرقه بالقبل والأحضان، إلا انه بدأ بالبكاء عندما قمت لأول مرة بإرضاع شقيقه الأصغر، أراد لمس جسدي وأصر على أن يكون مصدر الاهتمام. حتى انني اضطررت إلى الاختباء في غرفة أخرى كلما أرادت إطعام المولود الجديد حتى لا يشعر الكبير بالانزعاج.

خصصي بعض الوقت للعب مع الابن الأكبر:

الحل: خصصي بعض الوقت للعب مع الابن الأكبر أو مداعبته قبل إطعام الصغير أو بعد ان يذهب إلى القيلولة. ثم ضعي له بعض اللعب على أرض غرفته واطلبي منه أن يلعب بهدوء لبضع دقائق. تقول الدكتورة والفيش، "إذا سمحت لطفلك بتحويل كل شيء إلى علاقة ثلاثية، فسوف ينظر إلى نفسه على انه ملك البيت". وإذا شعرت بأنه بحاجة إلى المشاركة في شيء ما، اسأليه عما إذا كان يرغب في مساعدتك في إحضار قطعة ملابس نظيفة للمولود. ويمكنك أيضاً ان تشرحي له انه ولد كبير لذا يمكنه إحضار حليبه من الثلاجة، بينما أخوه الصغير بحاجة إلى الحليب من ماما. وقد يشعر بأهمية لديك إذا قرأت له قصة وأنت ترضعين المولود الجديد، أو غنيتما معا.

المدعي العام:
بصفتك الام فأنت متهمة بالخيانة "لتجرئك على انجاب مولود جديد"، وعدم "اللعب معه بالقطار"، والاهمال الاجرامي (هل قمت، ام لم تقومي، بنسيان الكتشب الذي طلبه مع السمك؟) الاتهامات الشائعة تشمل "لاا احب امي بعد الآن" و"لا، بابا قم انت بذلك!". عندما احضرت احدى الامهات طفلها الجديد من المستشفى الى البيت الصيف الماضي، رفضت ابنتها البالغة من العمر 3 سنوات التحدث معها عندما كانت تحمل الرضيع، بل ترفض حتى تناول الطعام اثناء حمل امها وتنتظر الى ان تضعه في غرفته.
الحل: اعترفي بمشاعر طفلتك من خلال القول لها: استطيع تفهم غضبك عندما تكون ماما مشغولة بالاعتناء بالرضيع". ولا تحزني اذا فضلت والدها عليك. فلعبة التفضيل بين الاهل طبيعية ومؤقتة (لحسن الحظ). مع ذلك، يجب ان تطلبي من زوجك ان يساعدك لكي تستطيعي تمضية بعض الوقت مع طفلتك وحدكما، حتى لو كان مجرد الاشراف على حمامها او ان تطلبي منها مساعدتك في اعداد الطعام.

الانكفاء
لقد تعود طفلك على استخدام "النونية" منذ عدة اشهر، لكن بما ان الرضيع يلبس حفاضات، يعتقد طفلك ان موضتها عادت. كذلك الامر مع اللهاية التي توقف عن استخدامها منذ عام وتمر لحظات تتساءلين فيها ما اذا كان طفلك الاكبر يود العودة الى الرضاعة فقط حتى يستطيع تمضية بعض الوقت معك.
الحل: لا تشعري بالرعب اذا انتكس طفلك مؤقتا. حافظي على ايجابيتك وتعاطفك. اذا تعرض لحادثة، قولي له: "حسنا، كدت تصل الى الحمام. في المرة المقبلة اعلمني قبلها بوقت قصير وسوف نذهب سوية". فكري مليا قبل دفعه الى الانتقال إلى مرحلة جديدة، على سبيل المثال، لا تطلبي منه التخلي عن الزجاجة او الانتقال الى سرير الولد الكبير الى ان تمر بضعة شهور على وجود المولود الجديد.

العدو الصديق
كوني رقيقة عندما ترغبين بتصحيح اخطائها تقوم طفلتك في بعض الاحيان بحضن الرضيع وتقبيله، لكن في اوقات اخرى وبسبب حبها الزائد له وتعبيرا عن مشاعرها المتضاربة تقوم بوخزه بشدة وتشكو احدى الامهات قائلة: شعرت ابنتي بالاثارة لانها سوف تصبح الاخت الكبرى وقمت ووالدها، بإشراك الطفلة البالغة من العمر سنتين بكل التحضيرات، حتى انها اختارت اسم الرضيع، الا ان ذلك لم يدم طويلا. فلم يكن المولود الجديد قادرا على القيام بشيء في البداية، وشعرت الابنة بالملل معه بعد فترة، وكنت مضطرة إلى أن ابقى بجانبها لأتأكد انها لن تؤذيه بلعبها".
الحل: اريها الطريقة الصحيحة (انظري كيف المس ذراعه.. هذا لا يؤلمه على الاطلاق) واثني عليها عندما تعامله بلطف، وكوني رقيقة عندما ترغبين بتصحيح اخطائها: "تعجبني طريقة تقبيلك لجبين اخيك. فقط لا تضغطي عليه بشدة في المرة المقبلة".

كثير البكاء
هو الاخ الاكبر. لن تسمعي شكوى واحدة منه حول المولود الجديد. لكن في ساحة اللعب، سوف يبكي بشدة عند تعرضه لاتفه الاهانات، وفي الصف بدأ بدفع زملائه والصراخ عليهم. تقول احدى الامهات: اصبح طفلي البالغ سنتين حساسا جدا بعد ولادة اخيه الصغير. كان يعامل شقيقه الصغير جيدا، لكنه اصبح يبكي دون سبب عندما نخرج سوية، ويطلب مني ان اقبله وان اعانقه كل الوقت.

الحل:من الطبيعي ان يظهر الولد الاكبر رباطة جأشه في المنزل، لكنه ينهار عندما يشعر بالاحباط ولو قليلا: يشعر بالهلع اذا لم تشتري له السكاكر في السوبرماركت ويتشاجر مع زميله في المنتزه على من له الحق في ركوب الارجوحة. وهذه الحساسية المفرطة التي طرأت فجأة عليه دليل على انه يشعر بأنه تم استبداله من قبل المولود الجديد.
وافضل ما يمكنك القيام به هو التعامل معه بحذر اكبر. فعندما يكون جالسا في حضنك يستمع لقصة، لا تنزليه فور سماعك لبكاء طفلك الرضيع. انهي الكتاب اولا اذا كان ذلك ممكنا، او اعلميه ان سوف تقومين بذلك بعد عدة دقائق فقط. وحاولي دائما طمأنته: "عزيزي، اعلم ان اختك الصغيرة تأخذ الكثير من وقتي، الا انك سوف تظل دائما طفلي المميز

ودمتم في رعاية وحفظ المولى ز وجل





الموضوع الأصلي :‎ عالجي غيره طفلك من المولود الجديد || الكاتب : جروح الم || المصدر : شبكة همس الشوق

 




  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 25 - 8 - 2013, 03:12 PM   #2


الصورة الرمزية بلسم الروح

 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عدد المشاركات » 8,570
نقاط التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
MMS ~
MMS ~

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد



تسلمي ع الموضوع الرائع
ف ميزان حسناتك ف انتظار جديدك
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
مودتي




رد مع اقتباس
قديم 25 - 8 - 2013, 07:10 PM   #3


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد



نورت المتصفح باأكمله
وسعدت بتواجدك بين طيات متصفحي
,,, شكرا لكـ ,,,


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2013, 07:14 AM   #4


الصورة الرمزية اعشقك بسكات

 عضويتي » 2189
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2012
 آخر حضور » 22 - 11 - 2014 (01:15 AM)
 فترةالاقامة » 4292يوم
مواضيعي » 134
الردود » 3717
عدد المشاركات » 3,851
نقاط التقييم » 188
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الطايف
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اعشقك بسكات عرض مجموعات اعشقك بسكات عرض أوسمة اعشقك بسكات

عرض الملف الشخصي لـ اعشقك بسكات إرسال رسالة زائر لـ اعشقك بسكات جميع مواضيع اعشقك بسكات

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*ليت بعض آلآشيآء في عمري تبآع ,, ڪآن بعت آلحزن و آلحظ آلتعيس
MMS ~
MMS ~

اعشقك بسكات غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد



شُّكرَٱً أقَطٌفُهَآ مِنٌ قَلبّْ ألجَمَآل..
لِتُلِيّقَ بِّ حًجَمَ جَمَآلِ طٌرحًك..
وِدُآمَتُ ألسًعَآدُةَ رَفُيّقَةَ حًيَّآتُكْ..
سًّلِمتُ يًّمنٌآک عّلِى آلآبّـدُآعّ..
وِطٌوِقَ يَّآسًمِيّنٌ لِروِحًك..,
يّـِخٌآلجَـه..آنٌفُآسًّ آلِوِرٍدُ..

اعشقك بسكات




رد مع اقتباس
قديم 29 - 8 - 2013, 10:21 AM   #5


الصورة الرمزية غرور القمر

 عضويتي » 3473
 جيت فيذا » 28 - 8 - 2013
 آخر حضور » 5 - 11 - 2014 (09:13 PM)
 فترةالاقامة » 3895يوم
مواضيعي » 2
الردود » 549
عدد المشاركات » 551
نقاط التقييم » 53
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $21 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور غرور القمر عرض مجموعات غرور القمر عرض أوسمة غرور القمر

عرض الملف الشخصي لـ غرور القمر إرسال رسالة زائر لـ غرور القمر جميع مواضيع غرور القمر

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

غرور القمر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد



نصااااااااااائح جميلة

شكرااااااا لك

دمتي متألقة




رد مع اقتباس
قديم 31 - 8 - 2013, 10:01 AM   #6


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد



كل كلماتي تنحني لكم احترام لمروورك الكريم على متصفحي المتواضع
ووضع بصمتك ونور ردك جلب لقلبي الفرح والسرور
لك منـي كل الود والتقدير
تح ـياتي


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المولود, الجديد, طفلك, عالجي, غيره

جديد منتدى همس للاسره والطفل

عالجي غيره طفلك من المولود الجديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد لموضوع: عالجي غيره طفلك من المولود الجديد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقص الحديد عن المولود همسه الشوق همس للاسره والطفل 4 17 - 10 - 2017 07:21 AM
عالجي طفلك بلمسة يديك وال لوان المبهجة همسة الشوق همس للاسره والطفل 4 17 - 5 - 2015 08:30 PM
عالجي فلتات لسان طفلك همسه الشوق همس للاسره والطفل 4 29 - 4 - 2015 10:59 PM
كيف تتعاملي مع غيره طفلك من المولود الجديد بلسم الروح همس للاسره والطفل 7 13 - 6 - 2013 10:45 PM
غيرة الطفل من المولود الجديد مجهوله همس للاسره والطفل 11 7 - 9 - 2011 12:04 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:55 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO