:: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل



ماذا بعد فرحة الولادة

همس للاسره والطفل


ماذا بعد فرحة الولادة

بعض المتاعب والمشاكل التي تواجه كل أم ماذا بعد فرحة الولادة؟ تنتظر الام الحامل ان تضع مولودها بفارغ الصبر متطلعة الى رعايته ومداعبته ورؤيته

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم فساتين للحلوين التهابات القلب عند الاطفال
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 7 - 10 - 2013, 03:07 PM
زهرة اللوتس غير متواجد حالياً
 عضويتي » 1442
 جيت فيذا » 11 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 10 - 2023 (03:46 PM)
 فترةالاقامة » 4459يوم
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.38
مواضيعي » 243
الردود » 1456
عددمشاركاتي » 1,699
نقاطي التقييم » 138
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 3
الاعجابات المرسلة » 12
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » زهرة اللوتس will become famous soon enoughزهرة اللوتس will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور زهرة اللوتس عرض مجموعات زهرة اللوتس عرض أوسمة زهرة اللوتس

عرض الملف الشخصي لـ زهرة اللوتس إرسال رسالة زائر لـ زهرة اللوتس جميع مواضيع زهرة اللوتس

افتراضي ماذا بعد فرحة الولادة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 





upload57fe053172.gif


275_1194180668.gifبعض المتاعب والمشاكل التي تواجه كل أم
ماذا بعد فرحة الولادة؟

275_1194179831.gif275_1194180281.gif275_1194178932.gif




تنتظر الام الحامل ان تضع مولودها بفارغ الصبر متطلعة الى رعايته ومداعبته ورؤيته ينمو يوما بعد يوم امام عينيها، الا ان ما يحدث بعد الوضع في الاسابيع الاولى قد يعكر عليها صفو مزاجها وينتقص من فرحتها.
فما مشاكل مابعد الوضع وكيف يكون التعامل معها حتى تمر بسلام؟
الرضاعة
نظرا إلى أهمية حليب الام ودوره في تعزيز الرابط بين الام والطفل، فان اتخاذ قرار ارضاع الطفل من الصدر من اهم القرارات التي تتخذها الام، ويجب ان تتخذه الام قبل الولادة.
وفي الواقع ينبغي وضع الطفل على ثدي امه ما ان يولد، اوبعد الساعات الاولى للولادة لتعزيز ظهور الحليب. كما ان غريزة الامتصاص تكون في اوجها لدى المولود الجديد، وعلى الام ان تشرب ما يكفي من المياه لان الام التي لا تشرب والتي تصاب بالجفاف لا يمكنها ان ترضع، ومن جهة اخرى توصى الام بتجنب كل زائد من المشروبات في الايام الاولى بهدف الوقاية من احتقان الحليب (اللبن) فعليها فقط ان تشرب عند حاجتها وبالاضافة الى ذلك تكون الام بحاجة كبيرة الى الراحة، فالزيارات المتتابعة تنهكها بينما هي منهكة جسديا من جراء الولادة، كما انها تحتاج الى بعض الوقت الحميم مع مولودها.
وفي حال الاصابة بالاحتقان، في الثدي نتيجة عدم تصريف الحليب توصي الام بأخذ حمامات ساخنة من اجل تخفيف الضغط، ويمكنها وضع كمادات ساخنة تحتوي على محلول تناضحي وان كان الاحتقان شديدا يمكنها ان تلجأ الى سحب الحليب يدويا او بواسطة الة لسحب الحليب.
وهناك اجراءات ينبغي على الام القيام بها للاعتناء بثدييها: ان تختار مثلا حمالة للرضاعة وان تنظف ما يرشح من الحليب بواسطة قماش ناعم.
عليها غسل يديها قبل البدء بالارضاع وحماية ثديها بواسطة اللانولين المطهر.
- بعد الانتهاء من الارضاع يمكن للام ان تدخل اصبعها في فم الطفل من اجل تخفيف مفعول الجذب وان تسحب حلمة الثدي علي مهل من فمه.
- في حال اصابة الثدي بالتشققات يمكنها ان تستخدم حامية للحلمة اومرهما غنيا بفيتامين A وE و B. والكاندولا..
شق الفرج
بات الاطباء يتجنبون اللجوء الى شق الفرج، ولكن في بعض الاحيان قد يكون ذلك لا مفر منه، اما تقنيات الطب فقد تطورت وهي تخفف قدر الامكان الشعور بالانزعاج. كما يستخدم خيط رفيع واحد فقط يجري امتصاصه بشكل سريع، خلال اسبوع الى عشرة او خمسة عشر يوما كحد اقصى، وتختفي الندبة بعد ذلك، وكذلك الالام والتورمات.
وما ينبغي القيام به اثناء ذلك هو الابقاء على الجرح نظيفا. فيجب اخذ حمام من ثلاث الى اربع مرات يوميا بالمياه الصافية مع صابون ناعم. كما يجب التنشيف جيدا من اجل ابعاد الرطوبة. ويمكن في بعض الاحيان استخدام مجفف الشعر (على درجة معتدلة) من اجل تهدئة الندبة. ويمكن تغطيتها اذا امكن بواسطة كمادة معقمة. واخيرا تجدر مراجعة الطبيب اذا استمرت الآلام بعد ستة اسابيع.
الإمساك
من المشاكل الاخرى التي تشكو منها الام الامساك، وهي مشكلة شائعة الحدوث بسبب الحديد الذي يصفه الطبيب في فترة الحمل.
ما ينبغي القيام به هو تحسين نوعية الطعام، اذ ينصح بالاكثار من الاطعمة الغنية بالالياف مثل الخضراوات والفواكه، والاطعمة الغنية بالنخالة مثل الخبز والحبوب وبالاضافة الى ذلك يجب الاكثار من السوائل، فشرب سائل بارد عند الصباح يسهل خروج الغائط.
ويمكن ايضا تناول الحبوب المسهلة والملينة مثل التحميلات التي تحتوي على الغليسرين.
حرقان المسالك البولية
تكثر الحروق بعد الولادة، وهذا طبيعي فعند خروج الطفل تحدث تمزقات صغيرة حول الاحليل urethra (وهي قناة غشائية يمر من خلالها البول ليطرح من المثانة الى خارج البدن). بالاضافة الى ذلك قد تتشكل وذمة Eedema وهي تراكم لكمية زائدة من السوائل في الاوعية الدموية والاغشية المحيطة بالخلايا في منطقة الفرج. ويسبب كل ذلك ازعاجا وحرقانا عند خروج البول، خصوصا ان المراة تبول كثيرا بعد الولادة، لأنه يجب على المراة ان تتخلص من الماء الذي تجمع في جسمها في الشهر الاخير للولادة.
وفي هذه الحالة على المراة ان تبول وهي تأخذ حماما على ان ترش الماء الفاتر على المنطقة التي تؤلمها، لأن ذلك يساعدها على نسيان الحرقان. واذا استمرت تشعر به فعليها ان تستشير الطبيب.
التشققات الجلدية
في حال لم تخفف التشققات بالكامل، فإن المنظر الملون والمعيب سوف يختفي خلال بضعة اسابيع، فالخطوط الحمراء الصغيرة تصبح دقيقة جدا وغير مرئية تقريبا. كما يصبح لونها كلون البشرة.
وبالنسبة الى السيللوليت الذي يظهر في فترة الحمل، فهو قابل للاختفاء، لان الجسم يحلل هذه التكتلات الدهنية الصغيرة بسبب الارضاع، وما يمكن القيام به هو الاستمرار بالعناية التجميلية للبشرة، مثل وضع الكريمات الرطبة، كما يجب وضع الكريمات المعالجة للسيللوليت.
الاكتئاب بعد الولادة
تصاب 50% من الامهات باكتئاب ما بعد الولادة بعد بضعة ايام من الولادة، فقد يعتري الام شعور بالحزن والقلق والاضطراب من دون سبب ظاهر، وبعض الامهات يبكين ويشعرن بأنهن مهملات وتضطرب افكارهن التي تصبح سوداوية ولا يستطعن النوم.. هذه هي حالة الاكتئاب ما بعد الولادة.
اكتئاب بسيط وعابر يطال حوالي 50% من الامهات اللواتي وضعن اطفالهن، وهو يدوم حوالي أسبوع. فخلال تسعة أشهر تشعر الام بالحماية، وفجأة ها هي تواجه المسؤوليات مع خوفها بألا تكون على قدر هذه المسؤوليات، زد على ذلك ردات الفعل على آلام الولادة وانخفاض معدل الهرمونات والبروجسترون التي تكون مرتفعة جدا خلال فترة الحمل.
مع ذلك، يجب الانتباه الى عدم اهمال اكتئاب بعد الوضع، فاذا استمر الاكتئاب لاكثر من ثلاثة اسابيع، ينبغي استشارة الطبيب الذي قد ينصح بمتابعة نفسانية.

واخيرا أتمنى للجميع السلامه وان يرزق الجميع بالذريه الصالحه امين

275_1194179831.gif







الموضوع الأصلي :‎ ماذا بعد فرحة الولادة || الكاتب : زهرة اللوتس || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 7 - 10 - 2013, 10:19 PM   #2


الصورة الرمزية سجات التهاويل

 عضويتي » 5295
 جيت فيذا » 4 - 4 - 2013
 آخر حضور » 13 - 3 - 2020 (06:41 PM)
 فترةالاقامة » 4041يوم
مواضيعي » 6846
الردود » 33811
عدد المشاركات » 40,657
نقاط التقييم » 1241
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 61
 المستوى » $98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سجات التهاويل عرض مجموعات سجات التهاويل عرض أوسمة سجات التهاويل

عرض الملف الشخصي لـ سجات التهاويل إرسال رسالة زائر لـ سجات التهاويل جميع مواضيع سجات التهاويل

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~

سجات التهاويل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا بعد فرحة الولادة؟



يعطيك العافيه




رد مع اقتباس
قديم 27 - 10 - 2013, 06:01 PM   #3


الصورة الرمزية بلسم الروح

 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عدد المشاركات » 8,570
نقاط التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
MMS ~
MMS ~

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ماذا بعد فرحة الولادة؟



الله يعطيك الف عافيه على الطرح




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, الولادة, بعد, فرحة

جديد منتدى همس للاسره والطفل

ماذا بعد فرحة الولادة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: ماذا بعد فرحة الولادة لموضوع: ماذا بعد فرحة الولادة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فرحة الاحلام سجات التهاويل همس عذب الكلام والخواطر المنقوله 3 15 - 2 - 2016 05:56 AM
فرحة ما تمت سجات التهاويل همس الشعر والقوافي 6 23 - 9 - 2015 02:06 PM
فرحة طفل بهديه نظرة عين همس للصور والغرائب 8 21 - 9 - 2014 11:15 PM
في وقت الولادة سجات التهاويل همس المواضيع العامة 8 12 - 12 - 2013 11:36 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:12 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO