:: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للاسره والطفل سلوكيات الحياه الزوجيه وطريقة التعامل بين الزوجين وتربية الطفل وكل ما يخص الطفل



كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية

همس للاسره والطفل


كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية

يا له من حدث عندما يعود ولدك إلى المنزل ومعه للمرة الأولى وظائف مدرسية، فلم تعد مسؤولياته مقتصرة على إتباع التعليمات في الصف فحسب، بل بات يحمل معه اليوم وظائف

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم علامات تدل على مرض طفلك صور فساتين اطفال
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2 - 11 - 2013, 02:49 PM
بلسم الروح غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 2.07
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عددمشاركاتي » 8,570
نقاطي التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » بلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to beholdبلسم الروح is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

افتراضي كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




يا له من حدث عندما يعود ولدك إلى المنزل ومعه للمرة الأولى وظائف مدرسية، فلم تعد مسؤولياته مقتصرة على إتباع التعليمات في الصف فحسب، بل بات يحمل معه اليوم وظائف عليه إتمامها في البيت والذهاب بها إلى المدرسة لتصحيحها.


وقد يعتبر الأهل هذا الأمر بمثابة تحدي، بأن يظهروا للناس أن طفلهم هو الأذكى أو على الأقل لا يترك انطباعاً سلبياً عند أساتذته. وقد يريد الأهل بكل بساطة أن يشعر طفلهم بأنه ناجح، ويتجنب الإحراج أو الفشل. ولهذه الأسباب كلها، يأخذ الآباء والأمهات على عاتقهم مهمة إتمام الوظائف المدرسية، عبر الجلوس مع ولدهم بغية المساعدة. ومع الوقت تتحول المساعدة إلى سعي متواصل لان يتعوّد الولد بنفسه على تحمل مسؤولية إتمام فروضه. فكيف يمكننا أن نساعده على تطوير هذه العادة؟


لا يتمكن الأولاد بسهولة أن يصبحوا مستقلين وذلك ليس لأنهم يشعرون بالكسل أو ينقصهم الذكاء، بل لان أي إنسان اعتاد على المساعدة، يتوقع الحصول عليها كلما واجه تحديات، فلا يقوم بأي مبادرة فردية، ومع الوقت، تخف قدرة الشخص على تحمل المواقف القاسية فتصبح حياته أكثر صعوبة.


في البداية، إليك بعض القواعد الأساسية التي يجب على كل أب أو أم حفظها وعدم التغاضي عنها:
لا بأس في ارتكاب أخطاء:

حيث يتعلم الولد من أخطائه، ومن طرق التعليم المفيدة أن تشير المعلمة إلى الخطأ عندما يرتكبه الولد، كذلك ليس بالأمر الجيّد إرسال الولد إلى الصف وهو مقتنع بأن كل شيء يجب أن يكون مثالياً، وانه من السيئ ارتكاب الأخطاء أمام الآخرين، او حتى المخاطرة بأي شيء نتائجه ليست مؤكدة. إن الشعور بالثقة بأن الوقوع في الخطأ أمام الآخرين ليس بالأمر السيئ، عنصر مهم في تنمية المبادرات الفردية عند الولد.


الكثير من المساعدة ليس بمساعدة على الإطلاق:

"تلقيم الولد بالملعقة كل شيء" يؤدي به تدريجيا إلى فقدان قدرته على تنمية كفاءاته الشخصية واستخدامها، فيصبح معتمداً بشكل كلي على أهله ويستسلم عند أول امتحان أو تحدي بسيط، ما يحول دون تنمية قدراته.
كذلك، عدم المساعدة ليس بمساعدة على الإطلاق:

ترك الولد يواجه الحياة من دون أن يشعر بان هناك من يدعمه أو يمكنه الاستناد إليه، يؤدي به إلى الفشل ويحبط عزيمته في بذل مزيد من المجهود. قد يميل بعض الأهل إلى التصرف في البيت كما في المعسكرات، لكن هذه الطريقة ليست دائما مفيدة في التربية.
الشعور بأنك تجيدين القيام بشيء ما قد يكون مثمراً:

انه لشعور رائع عندما تتعلمين أخيراً كيف تحافظين على توازنك وأنت تقودين الدراجة. السرّ هنا هو في جعل الولد يشعر بهذه السعادة عندما يبرع بانجاز عمل مدرسي.
كيف نطبق هذه القواعد في المواقف التي نواجهها يوميا؟

الأخطاء:

ليس من السهل غض النظر عن خطأ يرتكبه الولد: كتب ولدك 2+2= 5 وفكرة تصحيح خطأ مماثل تغيظك. عادة ما نقول "اثنان زائد اثنان، كم عددهم؟... عدّ أصابعي... نعم أربعة!" إننا نلقمه بالملعقة طريقة التصحيح.


إذا كان هذا هو الخطأ الوحيد الذي ارتكبه الولد في مجموعة 40 مسألة تمكن من حلها بمفرده، لا يجب التركيز على هذا الخطأ. مع ذلك، يمكنك الإشارة أمامه إلى أن هناك خطأ ما في إحدى المسائل من دون تحديد مكان الخطأ. وبما أن الولد لم يكن متنبها للخطأ، يضطر إلى مراجعة كل المسائل والتأكد مرة أخرى من وظائفه، بالتالي يكون قد قام بعمل جيّد جدا وبشكل مستقلّ.


في حال وجدت عددًا من الأخطاء في المسائل، يستحسن ان تعودي إلى الدرس الأساسي وان تطلعيه عليه من جديد مع الاستعانة بأمثلة، حتى تتأكدين من انه فهمه جيدا. بعدها، اتركي الولد يحل المسائل من جديد بمفرده. حاولي ألا تظهري أي انفعالات تجاهه كخيبة أمل او إحباط عندما تجدين خطأ ما، حتى وان كان الأمر مغرٍ، فهكذا انفعال يولّد عند الطفل هدفا سيئا من ذهابه إلى المدرسة هو "أن يتجنب خيبة املك به".

الجرعة الصحيحة من المساعدة:

المساعدة مهمة: فمن دونها تكون عملية التعليم بطيئة جدا. لن نقبل في قضاء عشرة ألاف سنة كل مرّة نريد فيها أن نتعلم كيف نبرع، بعض الأشياء لا بد من تعلّمها بشكل مباشر. في البداية، من المستحسن الإشارة إلى معظم الأشياء بشكل مباشر لأنها تكون جديدة على الولد، أما الاستقلالية فتبدأ بالتكوّن عندما تعلمي الولد القواعد الأساسية وتدعيه يختبرها. على سبيل المثال، علّمت ولدك كيف يعدّ على أصابعه، ولكن عندما تعطيه فرضا لإتمامه للمرة الأولى لا تتوقعي منه أن يحلّه بشكل صحيح. هدفك في الوقت الحالي هو مساعدته على تطوير فعله اللا إرادي بان يرفع يده ويبدأ بالعدّ. هذه هي الطريقة المثلى نحو الاستقلالية: أن يقوم الولد بخطوات صغيرة شيئاً فشيئاً وبشكل مستقل طريقة مثمرة أكثر بمليون مرة من أن يقوم بقفزة عملاقة مع مساعدة. ابحثي دائما عن الفرص التي ينمّي من خلالها استقلاليته.


الاستمتاع بالتعلّم:
هنا، تحثين ولدك على أن يكون مستقلاً، إذا شعر بالفخر جراء ما يقوم به، فاعلمي انك ربحت المعركة. والحيلة، هي أن تدعيه يشعر بأنه المسؤول عما يقوم به.






إذا حاولتي الدخول في لعبة ما او ممارسة أي رياضة وشعرت منذ البداية أنها صعبة، ستستسلمين مباشرة، ولكن إذا شعرت انك برعت في ما تقومين به أو تتعلمين بسرعة، ستستمتعين بالأمر وستحاولين القيام به مرة أخرى.


هكذا مع الولد، ابدئي بتعليمه شيئاً سهلاً يمكنه القيام به من دون أي مساعدة. عليك أن تراقبي قدراته وان تطلبي منه القيام بما يمكنه القيام به، عند انجاز العمل، امدحي الولد لما قام به ثم انتقلي إلى مهمة أصعب بقليل. لا تطمعي بالكثير، دعيه يكتسب ثقته بنفسه ويشعر بأنه بارع بما يقوم به، وبعدها انتقلي إلى مستوى أكثر صعوبة.


قاعدتك هي: إذا لم يتمكن الولد من القيام بالمهمة التي طلبت منه إتمامها، عودي إلى المهمة السابقة التي تمكن من إتمامها مع قليل من التحدي. إنها فترة تجارب وأخطاء، ولكن عليك ان تصلي في النهاية إلى شيء قام به بنفسه.


بالعودة إلى مثال الدراجة، لا يمكن أن تتركي ولداً يقود دراجة بعجلتين بمفرده للمرة الأولى ، عندما تعرفين انه بات متمكّنا من القيادة بمفرده اتركيه لثانية ثم لثانيتين وبعدها لخمسة والى أخره. عليك أن تتوقفي عن تمرينه عندما يبدأ بالشعور بأنه قادر أن يدخل في بطولة، دعيه يفتخر بنفسه. فكري بالفرح والاستمتاع، من دون الاستمتاع لا جدوى من الجهود.


في النهاية، يجب أن تكوني أول من يستمتع بالقيام بكل هذه المهام، فالاستمتاع مُعدٍ ومحفّز. في اللحظة التي يشعر فيها ولدك انه يستمتع في القيام بأي تحدٍ (وظائف مدرسية أو أشياء أخرى)، تكونين قد قدمت له أداة قوية بيده.







رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 2 - 11 - 2013, 04:27 PM   #2


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية



أجمل بآقآتِ الشّكر, لِـ رقيّ طرحكْ.,
وتحيّة معطّـرةً بِ الورد أهديهـآ إليْـك.,
فأعجز عن تقديم شكْري لِـ شخصـك.,
ومآكآن منّي إلآ أن أرسلهآ عبر بآقآتِ الجوريْ
أنثرهـآ بين يديك,
ومن هنـآ أقدم لكْـ خآلص شكْري وتـقديـر


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 2 - 11 - 2013, 10:24 PM   #3


الصورة الرمزية بلسم الروح

 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عدد المشاركات » 8,570
نقاط التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..
MMS ~
MMS ~

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية



منورررررررررره موضوعي




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدرسية, الاستقلالية, الطفل, تعليم, كيفية, فروضه

جديد منتدى همس للاسره والطفل

كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية لموضوع: كيفية تعليم الطفل الاستقلالية لحل فروضه المدرسية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشرة تربوية بعنوان تعليم الطلاب كيفية الاعراب همسه الشوق همس الشامل للطلاب والطالـبات 6 29 - 2 - 2020 08:36 PM
تعليم جدة تحقيق عاجل إثر وفاة الطفل نواف داخل حافلة مدرسية جروح الم همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 2 12 - 4 - 2016 08:22 AM
تعليم الطفل بر الوالدين همسة الشوق همس للاسره والطفل 4 8 - 11 - 2015 08:22 PM
فيلم تعليمي تعليم كيفية تغسيل الميت ملفات متنوعة طريق الإسلا جروح الم همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية 3 2 - 8 - 2015 07:04 PM
كيفية التعرف على الطفل الموهوب الرايق همس للاسره والطفل 3 28 - 3 - 2015 09:41 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:38 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO