:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم

همس للطب والصحه


النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم

احرص على الملابس التي تساعد على التدفئة للحفاظ على حرارة الجسم في الأجواء الباردة.. تقل جودة النوم! النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم أ.د. أحمد سالم باهمام يشعر البعض

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم فوائد كثيرة في العدس الصحه
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 9 - 7 - 2014, 06:33 PM
امواج بلا شاطئ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
كـل إنسـآن سيكون يومآ مجرد ذكرى ~~
أمنيتي أن أكـون ذكرى جميلهـ في قلوووبكـم ..
 عضويتي » 1487
 جيت فيذا » 20 - 2 - 2012
 آخر حضور » 6 - 3 - 2015 (08:30 AM)
 فترةالاقامة » 4451يوم
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 1.13
مواضيعي » 401
الردود » 4630
عددمشاركاتي » 5,031
نقاطي التقييم » 168
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » امواج بلا شاطئ has a spectacular aura aboutامواج بلا شاطئ has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور امواج بلا شاطئ عرض مجموعات امواج بلا شاطئ عرض أوسمة امواج بلا شاطئ

عرض الملف الشخصي لـ امواج بلا شاطئ إرسال رسالة زائر لـ امواج بلا شاطئ جميع مواضيع امواج بلا شاطئ

افتراضي النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



احرص على الملابس التي تساعد على التدفئة للحفاظ على حرارة الجسم

في الأجواء الباردة.. تقل جودة النوم!
506067291949.jpg
النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم
أ.د. أحمد سالم باهمام
يشعر البعض بتغير في نوعية ونظام النوم خلال فصل الشتاء وخلال الليالي الباردة. حيث تزداد الرغبة في النوم لدى البعض ويجد صعوبة في الاستيقاظ صباحا في حين يعاني فريق آخر من عدم الراحة في النوم وتقطعه؟
سنحاول في هذا المقال أن نتعرض لموضوعين: الأول: هو التغيرات التي تصاحب النوم في حال نوم الشخص في جو بارد، والموضوع الثاني: هو لماذا يشعر البعض بالنعاس وصعوبة الاستيقاظ مبكرا خلال فصل الشتاء
*ماهي التغيرات التي تصاحب النوم في جو بارد؟
-خلال فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة وتتأثر بذلك صحة الإنسان بصور مختلفة ندرك الكثير منها مثل زيادة الإصابة بنزلات البرد والزكام والإنفلونزا، ولكن السؤال الذي تصعب الإجابة عليه، هل تؤثر درجات الحرارة الخارجية في النوم أو وظائف النوم؟. يدرك القراء أن نومهم يكون متقطعًا وغير مستقر في الجو البارد، كما أن الرغبة في التبول تزداد، ولكن هل درس هذا الموضوع بشكل علمي أو هل هناك تفسيرات علمية لهذه الأعراض؟. فكرت في هذا السؤال كثيرًا وبحثت في هذا الموضوع لأصل إلى إجابة شافية، ولكني وجدت أن الأبحاث التي أجريت حول هذا الموضوع قليلة جدًا. رغم ذلك سأحاول في هذا المقال أن أعطي القارئ صورة مبسطة عن تأثير البرودة في النوم.
621821171282.jpg
غرفة نوم الأطفال يجب أن تكون دافئة
أجري عدد من الدراسات على نوم الحيوانات في الجو البارد، ولكن هذه الدراسات ربما لا تنطبق على الإنسان لأنها تجرى في أجواء لا يعيشها الإنسان الطبيعي. أما الدراسات التي أجريت على الإنسان في الجو البارد فهي نوعان، دراسات أجريت في المختبر وأخرى في أجواء باردة بالطبيعة مثل القطب المتجمد الجنوبي. وسنحاول أن نستعرض نتائج هذه الدراسات باختصار.
بينت الدراسات أن تأثر النوم بالبرودة يعتمد على المدة الزمنية التي يقضيها الإنسان في الجو البارد؛ فهناك آلية للتكيف حيث يتحسن النوم مع التعود على الأجواء الباردة. ولكن على العموم أظهرت الأبحاث أن النوم يكون غير مستقر في الجو البارد ويزداد القلق. أما تخطيط النوم فقد أظهر نقصًا في مرحلة الأحلام (حركة العينين السريعة REM Sleep) في الجو البارد، في حين لم يتأثر النوم العميق (المرحلتين الثالثة)كثيرًا. ومرحلة الأحلام مرحلة مهمة لوظائف المخ وهي تساعد على صفاء الذهن والتركيز في النهار. كما حدث زيادة في التبول وإفراز هرمونات التوتر مثل هرمون النور أدرينالين، وهذه هرمونات تزداد في حالات التوتر والإجهاد، كما أنها ترفع ضغط الدم، وهي في العادة تنخفض إلى أدنى مستوياتها خلال النوم، أي إن البرودة تغير فيزيولوجيا النوم الطبيعية. ما سبق يبين أن النوم في الجو البارد يعتبر نوعًا من التوتر والإجهاد وهو ما يفسر نقص مرحلة حركة العينين السريعة وزيادة إفراز هرمونات التوتر وهو ما قد يفسر نظريًا زيادة الإصابة بالالتهابات عند النوم في جو بارد. الغريب في الأمر أن كثيرًا من هذا الظواهر تختفي عند تعوّد الإنسان النوم في الجو البارد (أي بعد مرور عدة ليال).
691362538667.jpg
تأثر النوم بالبرودة يعتمد على المدة الزمنية التي يقضيها الإنسان في الجو البارد
ما سبق يظهر أهمية أن تكون غرفة النوم دافئة وخاصة للأطفال لأن التغيرات السابقة قد تكون تأثيراتها أكبر في هذه الفئة السنية. كما أن لبس ملابس تساعد على التدفئة كالبيجامات طويلة الكم الثقيلة أمر مهم جدًا في الحفاظ على حرارة الجسم. وقد درس باحثون تأثير الملابس في النوم في الجو البارد دراسة علمية ووجدوا أن التغيرات السابقة الذكر تقل عند الذين يرتدون ملابس تحافظ على حرارة الجسم.
ما سبق قد يبدو كلامًا علميًا للبعض، ولكن الرسالة التي نود إيصالها هي المحافظة على غرف النوم بصورة دافئة والحرص على ارتداء الأطفال ملابس تساعدهم على حفظ حرارة أجسامهم في الليل والنهار.
* لماذا يشعر البعض خلال فصل الشتاء بالنعاس وصعوبة الاستيقاظ مبكرا؟
تتغير أوقات النوم بين الصيف والشتاء بسبب تغير مواعيد شروق وغروب الشمس. ففي فصل الشتاء، يتأخر وقت شروق الشمس ويصبح من المعتاد الذهاب للعمل صباحاً والأجواء لا زالت مظلمة. وهذا يؤثر على الساعة البيولوجية في الجسم. والساعة البيولوجية، هي ما يحدد متى ننام ومتى نستيقظ. ويمكن بشكل آخر تعريف الساعة الحيوية بأنها قدرة الجسم على التحول من النوم في ساعات معينة (عادة بالليل) إلى الاستيقاظ والنشاط في ساعات أخرى (عادة وقت النهار). الضوء هو العامل الأساسي الذي يضبط الساعة البيولوجية ويعايرها بشكل يومي وذلك عن طريق التحكم في إفراز هرمون النوم (الظلام)، هرمون «الميلاتونين». حيث إن هرمون النوم يفرز من الغدة الصنوبرية في المخ وهي مرتبطة بعصب النظر؛ لذلك تغير أوقات التعرض للضوء يؤثر على إفراز الهرمون.و يزداد إفراز هذا الهرمون مع بداية النوم ويصل أعلى مستوى له في الدم في ساعات الفجر الأولى (2-3 صباحاً) (ويصاحب ذلك انخفاض في درجة حرارة الجسم الأساسية) ثم يبدأ مستوى الهرمون في الانخفاض ويصل أدنى مستوى له خلال ساعات النهار. تغير مواعيد شروق وغروب الشمس يؤثر على إفراز هذا الهرمون ويؤثر بالتالي على توقيت الاستيقاظ المناسب للجسم حيث يفضل الجسم خلال الشتاء التأخر في الاستيقاظ. وقد يزداد الأمر سوءاً عندنا في المملكة لأنه لا يوجد توقيت صيفي وتوقيت شتوي يراعي التغيرات التي تحدث في وقت شروق الشمس. وقد أثبتت الأبحاث هذه النظرية. فقد وجد باحثون في اليابان في بحث سابق أجروه على 10 متطوعين أن وقت الاستيقاظ خلال الشتاء تأخر عندهم بمقدار ساعة وزادت مدة النوم بمقدار بسيط مقارنة بفصل الصيف. كما وجد نفس الباحثين أن هناك تغيرا في الإيقاع اليومي لحرارة الجسم وإفراز هرمون الميلاتونين حيث تأخر موعد «أعلى مستوى لهرمون الميلاتونين» “Acrophase” في الدم بمقدار ساعتين خلال فصل الشتاء مما يعني تغيرا في الساعة البيولوجية في الجسم خلال الفصول المختلفة. كما وجدت دراسة أخرى أجريت على 9 متطوعين تم مراقبتهم لمدة 15 شهرا في القطب الجنوبي أن الإيقاع اليومي لحرارة الجسم وإفراز هرمون الميلاتونين تأخر بمقدار 4 ساعات خلال فصل الشتاء. تأخر الإيقاع اليومي يعني ببساطة أن موعد الاستيقاظ خلال فصل الشتاء يتأخر. لذلك يجد البعض صعوبة في الاستيقاظ نهارا.
لذلك ننصح الجميع بمحاولة النوم مبكراً وخاصة خلال فصل الشتاء للتمكن من الاستيقاظ صباحاً في حالة نشاط كامل.








رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 9 - 7 - 2014, 07:02 PM   #2


الصورة الرمزية نظرة عين

 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3740يوم
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عدد المشاركات » 32,887
نقاط التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر
MMS ~
MMS ~

نظرة عين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم
بشوووق







رد مع اقتباس
قديم 9 - 7 - 2014, 07:47 PM   #3


الصورة الرمزية غرور القمر

 عضويتي » 3473
 جيت فيذا » 28 - 8 - 2013
 آخر حضور » 5 - 11 - 2014 (09:13 PM)
 فترةالاقامة » 3896يوم
مواضيعي » 2
الردود » 549
عدد المشاركات » 551
نقاط التقييم » 53
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $21 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور غرور القمر عرض مجموعات غرور القمر عرض أوسمة غرور القمر

عرض الملف الشخصي لـ غرور القمر إرسال رسالة زائر لـ غرور القمر جميع مواضيع غرور القمر

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

غرور القمر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



جميل ماااا طرحتي

سلمت الاياااادي

عوااااافي




رد مع اقتباس
قديم 11 - 7 - 2014, 05:58 PM   #4


الصورة الرمزية امواج بلا شاطئ

 عضويتي » 1487
 جيت فيذا » 20 - 2 - 2012
 آخر حضور » 6 - 3 - 2015 (08:30 AM)
 فترةالاقامة » 4451يوم
مواضيعي » 401
الردود » 4630
عدد المشاركات » 5,031
نقاط التقييم » 168
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور امواج بلا شاطئ عرض مجموعات امواج بلا شاطئ عرض أوسمة امواج بلا شاطئ

عرض الملف الشخصي لـ امواج بلا شاطئ إرسال رسالة زائر لـ امواج بلا شاطئ جميع مواضيع امواج بلا شاطئ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
كـل إنسـآن سيكون يومآ مجرد ذكرى ~~
أمنيتي أن أكـون ذكرى جميلهـ في قلوووبكـم ..
MMS ~
MMS ~

امواج بلا شاطئ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آوان الورد
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم
بشوووق







آلجمآلْ يعنيْ حضوركْ دآئمآً
لآ يوٌجدْ شيْ يصفْ روٌعةْ ردَكْ
آنرت متصفحيْ





رد مع اقتباس
قديم 11 - 7 - 2014, 05:59 PM   #5


الصورة الرمزية امواج بلا شاطئ

 عضويتي » 1487
 جيت فيذا » 20 - 2 - 2012
 آخر حضور » 6 - 3 - 2015 (08:30 AM)
 فترةالاقامة » 4451يوم
مواضيعي » 401
الردود » 4630
عدد المشاركات » 5,031
نقاط التقييم » 168
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور امواج بلا شاطئ عرض مجموعات امواج بلا شاطئ عرض أوسمة امواج بلا شاطئ

عرض الملف الشخصي لـ امواج بلا شاطئ إرسال رسالة زائر لـ امواج بلا شاطئ جميع مواضيع امواج بلا شاطئ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
كـل إنسـآن سيكون يومآ مجرد ذكرى ~~
أمنيتي أن أكـون ذكرى جميلهـ في قلوووبكـم ..
MMS ~
MMS ~

امواج بلا شاطئ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرور القمر
جميل ماااا طرحتي

سلمت الاياااادي

عوااااافي




آلجمآلْ يعنيْ حضوركْ دآئمآً
لآ يوٌجدْ شيْ يصفْ روٌعةْ ردَكْ
آنرت متصفحيْ





رد مع اقتباس
قديم 14 - 7 - 2014, 09:47 PM   #6


الصورة الرمزية الجرح أرحم

 عضويتي » 4236
 جيت فيذا » 14 - 7 - 2014
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (03:53 PM)
 فترةالاقامة » 3576يوم
مواضيعي » 16
الردود » 397
عدد المشاركات » 413
نقاط التقييم » 118
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الجرح أرحم عرض مجموعات الجرح أرحم عرض أوسمة الجرح أرحم

عرض الملف الشخصي لـ الجرح أرحم إرسال رسالة زائر لـ الجرح أرحم جميع مواضيع الجرح أرحم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الجرح أرحم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



::
معلومات رائعه
يَعطِيك ألعَآفِيةَ
شُكرَاً أقطِفُهَآ مِن قَلبْ ألجَمَآل

لِتُلِيق بِ حَجمَ جَمَآلِ طَرحِك
دَآمَتألسَعَآدَةَ رَفَيقَةَ حَيَآتِكْ
طَوقُ يَآسَمِينْ لِروحِك
::




رد مع اقتباس
قديم 22 - 8 - 2014, 01:18 AM   #7


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4144يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم



حدائق من ورود الأمتنان
و جنائن أزهار من الأمنيات
أنثرها أمام دربك لـ علها تسعدك كما أسعدتنا
بـ هذا الطرح الاكثر من رائع
لك جوري النسيم يحفك بـ كل شئ جميل
ورود تقديري و جلَ حروف احترآمي



  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المكان, النوم, البارد, جودة, يقلل

جديد منتدى همس للطب والصحه

النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم لموضوع: النوم في المكان البارد يقلل جودة النوم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذكرتك ليلة البارح سهرت ولا عرفت النوم احمد البيشي همس الشعر والقوافي 4 24 - 2 - 2015 11:16 PM
طلبت النوم وعيا النوم يجيني جروح الم همس الشعر والقوافي 12 17 - 1 - 2015 11:03 AM
اهمية اضاءة غرفة النوم التلاعب باضاءة غرفة النوم جروح الم همس للحياة الزوجية 9 18 - 3 - 2014 08:03 AM
شيلة نا ليلة البارح تزاعلت نا و النوم استثنائيه همس الشعر و الشيلات الصوتيه 7 4 - 9 - 2013 08:21 PM
النوم بجوار الجوال يعادل النوم بجوار مفاعل نووى إنكسآر ♪` همس للطب والصحه 7 30 - 6 - 2013 10:32 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:21 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO