:: سيرة العشرة المبشرة 5 الزبير بن العوام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء ابراهيم عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية الابتسامة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: معركة اجنادين بين المسلمين والروم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة التابعي الجليل موسى بن نصير ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي حية البيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تقرير سياحي عن الاردن ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الحلم 3.1 للتعديل على البيانات وتصميم الملف الشخصي ( الكاتب : همس الشوق )       :: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير اسماء الله الحسنى/العليم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع الكواز الاثري في البصرة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الفقيه ايوب بن عتبة ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس شخصيات لها بصمة في التاريخ اشخاص غيروا مجرى التاريخ تخليدا للذكرى



لبنى العليان

همس شخصيات لها بصمة في التاريخ


لبنى العليان

.. يتذكر التاريخ إلا الأول في كل شيء. فهل يذكر أحد ثاني إنسان صعد إلى القمر أم ثاني مغامر تسلق جبال الايفرست؟ طبعا لا.

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم رق شاعر بالتاريخ امرئ القيس عمر المختار
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 27 - 9 - 2014, 02:24 PM
بحـہة بكـى غير متواجد حالياً
 عضويتي » 2702
 جيت فيذا » 15 - 12 - 2012
 آخر حضور » 2 - 11 - 2014 (08:40 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 1.19
مواضيعي » 203
الردود » 4733
عددمشاركاتي » 4,936
نقاطي التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » بحـہة بكـى will become famous soon enoughبحـہة بكـى will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بحـہة بكـى عرض مجموعات بحـہة بكـى عرض أوسمة بحـہة بكـى

عرض الملف الشخصي لـ بحـہة بكـى إرسال رسالة زائر لـ بحـہة بكـى جميع مواضيع بحـہة بكـى

افتراضي لبنى العليان

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



..




يتذكر التاريخ إلا الأول في كل شيء. فهل يذكر أحد ثاني إنسان صعد إلى القمر أم ثاني مغامر تسلق جبال الايفرست؟ طبعا لا.


لذا، حتما سيعترف مؤرخو الاقتصاد يوما بأول امرأة وصلت إلى منصب المدير التنفيذي لمجموعة سعودية عملاقة وبأول سعودية تنضم لمجلس إدارة بنك بعد انتخاب مساهمين معظمهم من الرجال.


إنها المرأة الحديدية لبنى العليان. ابنة عائلة، تقدر حجم ثروتها ب10 مليارات دولار،

لم تكن حديث الصحف كإحدى أثرى نساء الأرض، بل صنفتها مجلات متخصصة بال 'أكثر تأثيرا'. لماذا؟ لأن المال، الذي ورثته عن والدها، لم يشهرها بقدر حبها للعمل ومكافحتها من أجل النجاح.
النجاح في إدارة شركة تضم نحو 20 ألف موظف، لا تختلط 8 آلاف عاملة فيها بالرجال.


لبنى العليان لم تكترث لعدم قدرتها على قيادة سيارة في المملكة، فعملت قائدة لأحد أنجح فرق العمل في العالم العربي. محامية عن حقوق المرأة من الطراز الأول،

أبت إلا أن تعمل في الرياض، لا في نيويورك أو لندن كأختيها.

فكانت مثال المكافحات والناجحات واللبنة الأولى لمفهوم سيدة الأعمال السعودية.

فمن هي هذه التي صنفتها مجلة تايم البريطانية عام 2005 كواحدة من أكثر النساء تأثيرا في العالم ولحقتها مجلة فوربس عام 2006؟

أصغر بنت للشيخ سليمان العليان، ولدت في محافظة العنيزة في السعودية عام 1956 لديها أخ أكبر اسمه خالد واختان: حياة وحزام. يعتبر والدها أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين الذين ساهموا في ازدهار المملكة في ستينات وسبعينات القرن الماضي. فهو ولد عام 1918، وتوفيت والدته قبل أن يكمل سنة من عمره. وفي سن العاشرة، توفي والده أيضا، فغادر سليمان منطقة القصيم في العنيزة يتيما لا يمتلك شيئا متجها إلى البحرين على الإبل مع شقيقه الأكبر. عمل هناك منذ نعومة أظافره ليتمكن من متابعة تعليمه في المدرسة الأميركية، ليعود عند النضوج إلى السعودية ويشغل وظيفة في شركة ستاندرد أويل كاليفورنيا، التي أصبحت فيما بعد شركة الزيت العربية.


عام 1947، أسس مجموعة العليان لخدمات الشحن، تعمل مع بعض مقاولي شركة أرامكو النفطية. وسرعان ما أصبحت الشركة ضخمة ومتنوعة الاستثمارات في قطاعات مختلفة ووكيلة ماركات عالمية مثل نابيسكو وكولغيت - بالموليف وبولارويد ونستله وتوشيبا وبرغر كينغ،


أثر سليمان العليان كثيرا على شخصية ابنته لبنى، هي التي ترعرعت تحت جناح والدتها مريم في القصيم. بين بيروت ونيويورك في سن الرابعة، انتقلت إلى بيروت لتدخل المدرسة الإنجيلية هناك. وكان مشروع التابلاين لنقل النفط السعودي إلى الموانئ اللبنانية والبحر المتوسط مدخلا للعائلة لتستقر في بيروت، بحكم عمل سليمان العليان كمقاول في المشروع. وتتحدث العليان في إحدى المقابلات الصحفية عن تربيتها، فتقول: 'حرص الوالد والوالدة على تربيتنا على عدم التكبر. أي أن الإنسان لا يجب ان يتكبر بماله بل بأفعاله. فهذه الثروة لم تهبط على والدي بين ليلة وضحاها(..)'.


وفي جو بيت بعيد عن الأضواء، تابعت العليان دراستها في لبنان حتى السنة الجامعية الأولى التي قضتها في الجامعة الأميركية هناك. إلا أنها ما لبثت أن انتقلت إلى الولايات المتحدة. فحازت إجازة في الهندسة الزراعية من جامعة كورنيل في نيويورك، ثم ماجستير في التمويل الدولي من جامعة انديانا. بعد تخرجها مباشرة، عملت العليان في بنك مورغان غارانتي في نيويورك من عام 1977 إلى عام 1981.

تأسيس عائلة حين اشتد عود لبنى العليان تزوجت من جون كسيفوس محام أميركي شريك أساسي في شركة المحاماة بيكر اند ماكنزي. وأنجبت منه 3 بنات سارة وسيرين وتاليا.



وتقول العليان في لقاء صحفي مع جريدة الشرق الأوسط: 'بذلت جهودا كبيرة لأوفق بين العمل والبيت. حقا، بلا زوجي لما استطعت الوصول إلى كل ذلك. فهو كان يساندني ويشجعني لأتابع كلما أشعر بالضغط الكبير. إنه مؤمن بي كما أنا مؤمنة به، ننسق أسفارنا لئلا نترك البيت في الوقت نفسه. باختصار بلا زوجي لما وصلت إلى ما وصلت إليه'.


وفي عام 1983، عادت 'الكادحة' وعائلتها إلى الرياض. وبينما كانت تبحث عن وظيفة في بنك، تخلى مساعد والدها عن عمله. فحلت مكانه لتساعد الشيخ سليمان في الرسائل والتحليلات. وتروي العليان عن هذه المرحلة: 'ما تعلمته من والدي، يفوق بكثير ما تعلمته في بنك مورغان. عموما أنا مؤمنة بأنه على الإنسان العمل في مؤسسة خارجية قبل الدخول إلى الشركة العائلية. وتجربتي مع 'مورغان' أفادتني كثيرا'.



تأثرها بوالدهابصمات سليمان العليان واضحة في شخصيتها، فهي عملت في مكتبه بين عامي 1983 و1989 ستة أعوام جعلتها تقف على كل ما يحيط بعالم المال والاستثمار. وفي معظم لقاءاتها الصحفية، تتحدث العليان عن مدى تأثير الشيخ في حياتها الإنسانية والمهنية، فتقول مرة: 'لم يطلب منا والدي يوما ان نعمل في الشركة. لكن في المقابل ربى فينا روح التعليم، كان يطلب ان ننال على الأقل شهادة البكالوريوس. ويعود اهتمامه إلى هذه الدرجة بالعلم إلى انه لم يتمكن من إنهاء دراسته.

ورغم هذا، عندما نتناقش معه بالأعمال، يتفوق على حامل دكتوراه، لأنه عانى ليصل إلى ما وصل إليه. كان دائما يردد على مسامعنا انه يجب أن نحصل على الشهادة لأنه لا أحد يعلم الظروف التي سنوجد فيها يوما'.وتروي مرة أخرى: 'ماذا لم آخذ عن الشيخ سليمان العليان؟ والدي كان صاحب ذاكرة قوية جدا، ذاكرة تصويرية. وأهم ميزة لديه انه كان يتقن فن الإصغاء، فهو مستمع جيد. وأنا تعلمت منه هذا الفن. كما أتمنى أن أكون أخذت عنه النفس والبال الطويلين. وأبرز ما كان يلفتني بشخصيته انه يعرف كيف يواجه التحديات، في حين كان يرفض الحكم على الناس من خلال المظاهر. طوال عمره لم يعط يوما أحكاما مسبقة'. وتضيف أن والدها كان ينتقد بصرامة ولا يرحم، 'لكن يسهل تقبل انتقاده لأنه كان عادلا وبناء وفي المقابل كريما بالإشادة'، في النهاية، هو الذي شجعها على العمل بعد عودتها إلى الرياض، وعلمها كيفية مكافحة الحواجز التي تجابه الإنسان في حياته.



عالم الإدارة



وفي عام 1989، وجد 'أبو خالد' أن ابنته لبنى أصبحت جاهزة لإدارة شركة العليان المالية، فاستلمت منصب الرئيسة التنفيذية.

وكانت أول امرأة سعودية تصل إلى هذا الموقع الرفيع في السلم الإداري في المملكة.
وتملك شركة العليان المالية وتدير جميع شركات واستثمارات مجموعة العليان في السعودية والشرق الأوسط بما في ذلك المشاركات مع مؤسسات عالمية. وورثت لبنى مسؤولية هذه الكوكبة من الشركات، لتعمل بجهد وتبرز كإحدى النساء الناجحات التي تضع استراتيجية طويلة المدى لمجموعة عملاقة.


وتوصف العليان بصفتين تكادان تكونان متناقضتين: مثالية تبحث عن الكمال في أعمالها، وعملية تستنبط أفكارها من الواقع المعاش. ولتدير مجموعة يتفرع منها 40 شركة،

استحقت العليان بجدارة المرتبة الأولى في قائمة مجلة فوربس الأميركية لأقوى 50 سيدة أعمال في العالم العربي لكذا عام. وتؤكد العليان في إحدى المقالات التي نشرتها في 'غلوبل أجندة': 'علينا أن نضرب المثل الحسن في أساليب قيادتنا وأن نطبق ما ندعو إليه في كل قرار نتخذه، سواء كان على مستوى توظيف الأفراد أو الاستثمار أو إبرام الصفقات التجارية أو حتى على مستوى كل تقرير يرفع إلى مجالس إداراتنا'

وبهذا، حققت العليان وصية والدها، الذي توفي في 5 يوليو عام 1999، بأن تكون 'امرأة حديدية' لا تكترث بصعوبات أو جدران، وتخطط بصمت بعيدا عن الدعاية والظهور الإعلامي.

فكانت النتيجة ان صنفت المجموعة التي تعمل في جميع القطاعات ثامن أقوى شركة سعودية في بداية القرن الواحد والعشرين.

المرأة السعوديةوفي مجتمع نسبة النساء العاملات فيه تشكل 5 في المائة فقط من القوى العاملة الإجمالية،
تعتبر العليان محامية عن حقوق المرأة ومناضلة في سبيل تحرير النساء من بعض القيود.
وتعمل لدى مجموعة العليان 8 آلاف موظفة في جميع المناصب.


وفي لقاء مع مجلة فورتشن الأميركية عام 2005، تقول العليان: 'منذ فترة قصيرة فقط بدأت أفكر بنفسي كامرأة. قبل ذلك كنت دائما أفكر أنني شخص لديه عمل ينجزه'. وأم لثلاث بنات، تؤكد العليان أنهن أهم شيء في حياتها: 'عندما كن صغيرات، كنت أشعر بالذنب واسأل دائما: هل أمنحهن وقتا كافيا؟ لكن علاقتي بهن خاصة جدا. الساعات التي نقضيها سوية قيمة. فالعطل مقدسة بالنسبة الينا، خصوصا أني اعمل كثيرا'. وتعتبر العليان نفسها محظوظة للعب الرجل دورا خاصا في حياتها، وتروي: 'أنا محظوظة لان 3 رجال أثروا في حياتي واليوم هم اثنان. والدي الذي لعب دورا مهما جدا في حياتي، زوجي الذي اعتبره صوت الحكمة، فعندما اشعر بالضغط والإرهاق يدعمني في أي لحظة. وطبعا، هناك شقيقي الذي يدعمني أيضا'، وعلى الرغم من دعوتها للالتفات إلى النساء السعوديات والعربيات بشكل عام، حين تقول 'ما زال هناك الكثير مما يتعين إنجازه في العالم العربي، خصوصا فيما يتعلق بالنساء، فسجلنا في هذا الصدد ليس جيدا بما يكفي'، إلا أنها تستدرك: 'أرجو ألا يساء فهمي، أنا لست امرأة متشددة ولست من دعاة تعيين النساء في المناصب بشكل مصطنع. لكنني من دعاة نظام محايد فيما يتعلق بالنوع الاجتماعي أي نظام حقيقي للجدارة والاستحقاق يمكن الشخص المناسب من شغل المكان المناسب وللأسباب المناسبة، بغض النظر عن الجنس'.

وكانت العليان أثارت ضجة إعلامية كبيرة عندما شاركت كمتحدثة في المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2004 في جدة



، حيث اختلطت لأول مرة النساء مع الرجال، وكانت لبنى غير محجبة. غير أن الكثير من رجال الأعمال والسياسيين وقفوا إلى جانبها قناعة منهم بما حققته للاقتصاد السعودي، ولتاريخ المرأة السعودية بشكل عام.



حياتها اليوم


انتشر سيط لبنى العليان في أطراف الأرض الأربعة، وكتبت عنها أهم الصحف والمجلات العالمية،
على الرغم من سياسة قلة الظهور الإعلامي التي تتبعها في حياتها. فهي تقول: 'من الأفضل أن تعرف عنا أعمالنا التي نفتخر بها وبما قدمته لمجتمعنا'. ولا تزال 'العصامية'، كما يحلو لها أن يصفوها، على رأس شركة العليان المالية تحقق نجاحا بعد نجاح.
ونالت جوائز اقتصادية كثيرة وعينت في مناصب إدارية في شركات مختلفة.

وفي إحدى حفلات التكريم في نيويورك، تتحدث العليان: 'فيما أعترف بطيب خاطر أن السنين تنال مني، فإنني أؤمن بأنه ما زال هناك الكثير مما يتعين علي تنفيذه لأستحق هذه الجائزة. آمل، بفضل من الله، أن تتاح لي فرصة تمتد لسنوات وسنوات لأكرس نفسي لا لمشاريعنا الأسرية فحسب، بل للعالم العربي وللسعودية، وللدفع قدما بالتفاهم بين الشرق والغرب'

. وتعيش العليان اليوم مع زوجها وبناتها الثلاث في الرياض. ويعمل شقيقها خالد أيضا في العاصمة السعودية في حين تدير شقيقتيها حذام مكتب نيويورك، وحياة مكتب لندن. وأحب قطاع على قلب لبنى هو الأسواق المالية، لأنها 'جميلة وصعبة لما يتخللها من تحد'، على حد قولها. بعد 20 عاما من العمل التنفيذي، لا تزال 'أم عجقة'، كما كان يسميها والدها، تنتقل من نجاح إلى آخر، معتبرة أن الثروة 'هي راحة مهمة جدا جدا، لأن الإنسان غير المرتاح لن يستطيع تحقيق شيء'.





..



الموضوع الأصلي :‎ لبنى العليان || الكاتب : بحـہة بكـى || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27 - 9 - 2014, 03:07 PM   #2


الصورة الرمزية سجات التهاويل

 عضويتي » 5295
 جيت فيذا » 4 - 4 - 2013
 آخر حضور » 13 - 3 - 2020 (06:41 PM)
 فترةالاقامة » 4033يوم
مواضيعي » 6846
الردود » 33811
عدد المشاركات » 40,657
نقاط التقييم » 1241
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 61
 المستوى » $98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةfnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سجات التهاويل عرض مجموعات سجات التهاويل عرض أوسمة سجات التهاويل

عرض الملف الشخصي لـ سجات التهاويل إرسال رسالة زائر لـ سجات التهاويل جميع مواضيع سجات التهاويل

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: Sony

MMS ~
MMS ~

سجات التهاويل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



موضوع رائع
وانتي اروع
يعطيك العافيه
بنتظار جديدك




رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 03:31 PM   #3


الصورة الرمزية ملك بلا مملكة

 عضويتي » 374
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2011
 آخر حضور » 10 - 1 - 2022 (08:11 PM)
 فترةالاقامة » 4735يوم
مواضيعي » 106
الردود » 4478
عدد المشاركات » 4,584
نقاط التقييم » 315
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » نجران
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملك بلا مملكة عرض مجموعات ملك بلا مملكة عرض أوسمة ملك بلا مملكة

عرض الملف الشخصي لـ ملك بلا مملكة إرسال رسالة زائر لـ ملك بلا مملكة جميع مواضيع ملك بلا مملكة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لو كان [ التفاضل و التكامل أو الجبر ] ضروريين كي أكون مستثمراً ناجحاً لفضلت العودة لتوزيع الجرائد
MMS ~
MMS ~

ملك بلا مملكة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 03:32 PM   #4


الصورة الرمزية ملك بلا مملكة

 عضويتي » 374
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2011
 آخر حضور » 10 - 1 - 2022 (08:11 PM)
 فترةالاقامة » 4735يوم
مواضيعي » 106
الردود » 4478
عدد المشاركات » 4,584
نقاط التقييم » 315
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » نجران
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملك بلا مملكة عرض مجموعات ملك بلا مملكة عرض أوسمة ملك بلا مملكة

عرض الملف الشخصي لـ ملك بلا مملكة إرسال رسالة زائر لـ ملك بلا مملكة جميع مواضيع ملك بلا مملكة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لو كان [ التفاضل و التكامل أو الجبر ] ضروريين كي أكون مستثمراً ناجحاً لفضلت العودة لتوزيع الجرائد
MMS ~
MMS ~

ملك بلا مملكة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



مشكوووووووره والله يعطيك الف عافيه




رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 03:32 PM   #5


الصورة الرمزية بحـہة بكـى

 عضويتي » 2702
 جيت فيذا » 15 - 12 - 2012
 آخر حضور » 2 - 11 - 2014 (08:40 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 203
الردود » 4733
عدد المشاركات » 4,936
نقاط التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بحـہة بكـى عرض مجموعات بحـہة بكـى عرض أوسمة بحـہة بكـى

عرض الملف الشخصي لـ بحـہة بكـى إرسال رسالة زائر لـ بحـہة بكـى جميع مواضيع بحـہة بكـى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

بحـہة بكـى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



دلوعةة

شكرا عَ مروركِ المميزِ ..
سعــدت بـِ توآجدكِ هنــآ ..
كــل آلوِد لكِ ..




رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 03:32 PM   #6


الصورة الرمزية بحـہة بكـى

 عضويتي » 2702
 جيت فيذا » 15 - 12 - 2012
 آخر حضور » 2 - 11 - 2014 (08:40 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 203
الردود » 4733
عدد المشاركات » 4,936
نقاط التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بحـہة بكـى عرض مجموعات بحـہة بكـى عرض أوسمة بحـہة بكـى

عرض الملف الشخصي لـ بحـہة بكـى إرسال رسالة زائر لـ بحـہة بكـى جميع مواضيع بحـہة بكـى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

بحـہة بكـى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



عذب

شكرا عَ مرورك المميزِ ..
سعــدت بـِ توآجدك هنــآ ..
كــل آلوِد لك ..




رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 04:43 PM   #7


الصورة الرمزية نظرة عين

 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3730يوم
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عدد المشاركات » 32,887
نقاط التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر
MMS ~
MMS ~

نظرة عين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان






...
شُكـ ـرا غلاي ...
آبداع وتألق في الطرح ...
وفـي انتظاااار جديدكـ بشووق ...
سننتظر الكثير من المشآآركآآت الرائعه ...

.*. لكـ منـــ إجمل تحيه واحترام ـــــى .*.







رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2014, 07:36 PM   #8


الصورة الرمزية بحـہة بكـى

 عضويتي » 2702
 جيت فيذا » 15 - 12 - 2012
 آخر حضور » 2 - 11 - 2014 (08:40 PM)
 فترةالاقامة » 4142يوم
مواضيعي » 203
الردود » 4733
عدد المشاركات » 4,936
نقاط التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بحـہة بكـى عرض مجموعات بحـہة بكـى عرض أوسمة بحـہة بكـى

عرض الملف الشخصي لـ بحـہة بكـى إرسال رسالة زائر لـ بحـہة بكـى جميع مواضيع بحـہة بكـى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

بحـہة بكـى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



شكرا عَ مروركِ المميزِ ..
سعــدت بـِ توآجدكِ هنــآ ..
كــل آلوِد لكِ ..




رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2014, 02:01 PM   #9


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4135يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



شكرا لك بحجم السماء
. الله يعطيك الف عافيه.
ولآحرمنا الله جديدك الرآئع..
تحيه معطره برياحين الياسمين ..
كنت هنا .


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 20 - 10 - 2014, 03:40 AM   #10


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4907يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1008
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لبنى العليان



تسسسلم الايـآدي على
روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه
بانتظـآر جــديدك القــآدم
مودتي





رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لبنى, العليان

جديد منتدى همس شخصيات لها بصمة في التاريخ

لبنى العليان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: لبنى العليان لموضوع: لبنى العليان
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قراءة متميزة للقارئ خالد العليان شبيه بصوت الشيخ محمد المحيس وَتين الوَردْ ’ همس القرآن الكريم 5 11 - 4 - 2019 10:43 AM
صدق او لاتصدق مبنى له الف باب شموخ جنوني غير همس للصور والغرائب 11 12 - 3 - 2014 12:55 PM
بصيرا فى مدينة العميان صعبة المنال همس المواضيع العامة 15 30 - 3 - 2013 04:05 PM
هذا بوي عشق.. همس للقصص وحكايات وروايات 14 29 - 7 - 2011 01:10 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:56 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO