:: الملكة باطلالتها المتواضعة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس عالم حواء عالم حواء عالم يهتم بكل معالم الأنوثة الجمال والأناقة



ما هي البشرة الحساسة

همس عالم حواء


ما هي البشرة الحساسة

ينصح باختيار مستحضرات التجميل الخالية من العطور إذا كان جلدك يصاب غالبا بتورمات مفاجئة أو طفح جلدي غامض أو بقع جافة فإنك على الأرجح تعانين من بشرة حساسة. من العبارات

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم خطوات لتزيلي اثار التعب عن بشرتك سجل دخولك ب كسسوار على ذوقك
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25 - 10 - 2014, 08:26 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4886يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.76
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
ما هي البشرة الحساسة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 





الحساسة 991784002526.jpg

ينصح باختيار مستحضرات التجميل الخالية من العطور

إذا كان جلدك يصاب غالبا بتورمات مفاجئة أو طفح جلدي غامض أو بقع جافة فإنك على الأرجح تعانين من بشرة حساسة. من العبارات الدارجة في منتجات العناية بالبشرة مصطلح "البشرة الحساسة" وقد أصبح البحث عنه هدفاً لمن تعاني من الحالات الجلدية الطفيفة (كالاحمرار الخفيف) إلى الأعراض الحادة (كالوخز والحرقان والتورم والجفاف الشديد والبثور).
يستخدم الكثير من الناس مصطلح البشرة الحساسة دون الإلمام بمعناه الكامل، لمجرد الإصابة بطفح جلدي أو بثور عقب استخدام منتج ما.
هناك علاقة مربكة بين البشرة الحساسة والأمراض الجلدية حيث يصعب تمييز الفرق بينهما. لأن أمراضاً كالأكزيما أو الصدفية أو الوردية أو التهاب الجلد التماسي (التهاب الجلد نتيجة التعرض المباشر للمادة المهيجه) عادة ما تترك البشرة عرضة للتهيج والطفح وهذه هي السمة المييزة للبشرة الحساسة. فكيف يمكن التفريق بينهما وماهي الطريقة لتهدئة حساسية الجلد.
كيف تتفاعل البشرة الحساسة
تستثار البشرة الحساسة بكل مايحيط بها إلى حدّ بعيد، وتنعكس استجابتها في مظهرها فتبدو جافة ومحمرة مع الشعور بالحكة. وتتهيج البشرة الحساسة بسهولة مما يساعد في تمييزها عن أنواع البشرة الأخرى مثل البشرة الجافة أو البشرة المعرضة لحب الشباب.
فالبشرة الجافة عموماً ليست مصحوبة بالحكة، كما أنها تتحسن مع استخدام منتجات ترطيب البشرة. وعلى النقيض من ذلك تصاب البشرة الحساسة بالحكة عند تهيجها، بالإضافة إلى أن أعراضها تحدث فجأة ولاتزول تماماً باستخدام كريمات الترطيب. أما البشرة المعرضة لحب الشباب فقد تعاني من تورمات جلدية إلا أنها لا تتهيج كالتورمات التي تحدث في البشرة الحساسة.
مالذي يجعل البشرة حساسة وقابلة للتهيج
عندما يصبح الجلد جافاً بفعل العوامل المحيطه مثل العمر والتغيرات الموسمية والتلوث البيئي فإنه يفقد رطوبته الطبيعية مما يجعله حساساً وسهل التأثر بالمهيجات من حوله فيفقد نعومته ويصبح متقشراً ومتورماً.
من الممكن أن تصاب البشرة بالجفاف دون أن تكون حساسة، ومع ذلك لا يطيق معظم الناس البشرة الجافة بكل الأحوال.
إن نمط العناية بالبشرة الذي يتبعه كل شخص يمكن أن يزيد من حساسية الجلد، بما في ذلك نوع الماء المستخدم في الاستحمام ومصدره. حيث تحتوي مياه الصنبور على معادن ثقيله مثل الرصاص والزنك والمغنيسيوم والنحاس والحديد والتي يمكن أن تهيج الجلد، كما أن الكالسيوم المعدني هو أحد المكونات الخشنة في الماء. ومع ذلك تحتل مستحضرات التجميل المرتبة الأولى في أسباب جفاف البشرة. وإليك بعض الحقائق المؤلمة حول منتجات التجميل: للأسف لا يمكن الاعتماد ببساطة على المنتجات المدون عليها عبارة "للبشرة الحساسة"، وذلك لاختلاف أسباب الحساسية ومدى شدتها، فقد لا ينجح المنتج في تخفيف الاحمرار مثلا. وللوقاية من أضرار المنتج سيتعين عليك قراءة المكونات الداخله في صنعه قبل شرائه، وفيما يلي أهم المعلومات التي ينبغي البحث عنها في عبوة المنتج:
العطور الداخلة في مستحضرات العناية بالبشرة هي العامل المهيج الأول للبشرة الحساسة، ولذلك اختاري المنتجات الخالية من العطور fragrance-free. ويشير مصطلح unscented إلى أن المنتج يخلو تحديداً من الروائح العطرية ولكن ذلك لا ينفي وجود العطور فيها. حيث تعمد الشركات المصنعة إلى إضافة روائح محايدة لإخفاء العطور الكيميائية. ومن المستحضرات الأخرى المهيجة للبشرة منتجات صنفرة الجلد التي تحتوي على حبيبات خشنة (مثل ملح البحر) أو التي يدخل في أساسها الكحول.ولامانع من استخدام التونر أو منتجات العناية بحب الشباب المحتوية على عناصر مجففه مثل البنزويل بيروكسايد والكحول.
بالنسبة لمقشرات البشرة ينصح بإختيار الأنواع ذات الحبيبات الدقيقة (ويشار إليها بمصطلح micro-beads أو micro-spheres). استخدمي المنتج على الجلد بلطف وخفة وتجنبي الكشط أو الفرك بعنف.
تحمل بعض المكونات الطبيعية أضرار تشبه تلك الناجمة عن المكونات الكيميائية، فبينما توجد بعض المكونات النباتية الجيدة للبشرة توجد أنواع أخرى يمكن أن تثير الجلد.
ثلاث مكونات عضوية واصطناعية تدخل على نطاق واسع في منتجات التجميل من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم حساسية الجلد:
•كواتيرنيوم 15 (Quaternium 15): مادة حافظة توجد في لوشن الترطيب والشامبو ومساحيق التجميل ومنتجات العناية ببشرة الأطفال، وقد ارتبطت بارتفاع معدلات التهاب الجلد التماسي التحسسي (حساسية الجلد التي تظهر على هيئة طفح جلدي نتيجة التلامس المباشر مع هذه المادة)
•اللانولين Lanolin: مادة شمعية طبيعية مشتقة من الصوف، تدخل مادة اللانولين في كل الصناعات لتشمل مستحضرا ت التجميل، ومواد النظافة الشخصية، وواقيات الشمس ومزيلات الشعر، وبخاخات تثبيت الشعر وكريم حفاضات الأطفال. وتشمل أعراض الحساسية الناجمة عن اللانولين احمرار، وتورم، وحكة، وبثور مملوءة بسائل.
•البروبيلين غليكول Propylene glycol: وتعتبر هذه المادة من مهيجات الجلد الأساسية وتدخل في المرطبات، والشامبو، ومنظفات الوجه، وغسول الجسم، ومزيل العرق، وصبغات الشعر والكريمات المضادة للشيخوخة. وعلى عبوة المنتج يتم سردها بين المكونات بأحد الأسماء التالية: 1,2-Dihydroxypropane، أو 2-Hydroxypropyl أو Methyl ethyl glycol أو 1,2-Propanediol، أو Propane-1,2-diol، أو 1,2-Dihydroxypropane، أو 1,2-Propylene glycol، أو Alpha-propylene glycol، أو Dowfrost، أو Methyl ethylene glycol.
كيفية الحفاظ على الجلد تحت السيطرة
لتحديد المادة المهيجة للجلد ينصح أطباء الجلدية بالتوقف عن كل ما من شأنه أن يثير الحساسية لمدة أسبوعين إلى 4 أسابيع. ومن ذلك منتجات الصابون والشامبو والبلسم والكريمات واللوشن والعطور وحتى صابون غسيل الملابس المزود برائحة عطرية.
وللاستخدام اليومي يمكن اختيار المنظفات الخالية من العطور ومنتجات غسول الوجه، والمطهرات اللطيفة الخالية من الصابون وأنواع الكريمات الخالية من المنتجات المذكورة أعلاه.
وبعد استعادة البشرة حالتها المثالية يمكن العودة إلى استخدام المنتجات التي تم التوقف عنها سابقا على أن لا يتم ذلك دفعة واحدة، ولكن شيئاً فشيئاً مع مراقبة حدوث أية أعراض مزعجة كالاحمرار، أو الحكة.
إذا كانت البثور تظهر بشكل طفيف ونادر فيمكن استخدام أحد الكريمات التي تحتوي على نسبة 1% من الهيدروكورتيزون والمتوفرة في الصيدليات. قومي بوضع كمية بسيطة لبضعة أيام مع تجنب استخدامها لفترة طويلة لأن ذلك يسبب ترقق الجلد وهو ما يعرف بضمور الجلد. وكلما أصبح الجلد رقيقاً يصبح أكثر حساسية وأشدّ عرضة للجروح والالتهابات.
كما أن الافراط في استخدام كريمات الهيدروكورتزون يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل علامات التشققات الجلدية والأوردة العنكبوتية.
إذا لم تنجح الكريمات في تخفيف أعراض الحساسية من حكة واحمرار فالأفضل استشارة طبيب الجلدية حول ماهية الحساسية وإذا ما كانت عرضاً لأحد الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الوردية، أو أنها ناجمة عن الاتصال المباشر بأحد العوامل المهيجة للجلد. ويقوم الطبيب عادة بإجراء اختبار الحساسية للتعرف على العامل المسبب لها. ويتم أثناء الاختبار وضع كمية صغيرة من كل مادة مهيجة على رقعة ومن ثم تثبت الرقعات على الجلد ليلامس المادة مباشرة –عادة في أعلى الظهر- وتترك لمدة يومين ولا يمكن إزالتها أو غسلها.
يقوم الطبيب لاحقاً بفحص الجلد بعد ساعة من إزالة رقع الاختبار وأيضاً إعادة فحصها بعد مرور 48 ساعة. ومن الضروري إجراء الفحص عدة مرات لتحديد ما إذا كانت الحساسية ناجمة عن التعرض لمادة مهيجة (وهذه يمكن أن تكون واضحة في وقت مبكر مباشرة بعد إزالة رقع الاختبار) أو أنها حساسية جلدية مما قد يستغرق فترة تصل إلى خمسة أيام لحدوثها.
تظهر استجابة الجلد للمادة المهيجة بشكل طفح وبثوروحروق. تؤدي ردة الفعل القوية تجاه الحساسية إلى حدوث نتوء صغير يرتفع عن الجلد ويبلغ قطره أقل من 1 سنتيمتر ويتحول لاحقاً إلى فقاعة. وفي ردات الفعل الشديدة قد تظهر عدة فقاعات وتقرحات. ومن المهم معرفة نوع الحساسية: لأن الحساسية الناتجة عن المهيجات يمكن أن تزداد سوءاً مع كل تعرض، ويمكن أن تكون خطيرة ومهددة للحياة إذا لم يتم التعامل معها بالشكل السليم، كما هو الحال فيما يعرف بصدمة الحساسية المفرطة anaphylaxis وهي عبارة عن حساسية عامة وشديدة تحدث خلال دقائق من التعرض لمادة مسببة للتهيج. وتتمثل أعراض الحساسية في الشعور بالدوخة وفقدان الوعي، وطفح جلدي عام مصحوب بالحكة والهرش، وتورّم الشفايف أو اللسان أو الجفون، وصعوبة التنفس.

الحساسة 412379135674.jpg

اختبار الحساسية للتعرف على العامل المسبب لها

الحساسة 370032242611.jpg

تحتوي مياه الصنبور على معادن ثقيلة يمكن أن تهيج الجلد

الحساسة 082736932756.jpg

ينصح باختيار المنظفات الخالية من العطور





الموضوع الأصلي :‎ ما هي البشرة الحساسة || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 25 - 10 - 2014, 02:59 PM   #2


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4114يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي البشرة الحساسة



يَآَ مَآَلْ اََلَعَآَفِيَهَ لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـالَمْجَهُودَ الَرَائَعْ..
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ..
وُدِيِّ
..كنت هنا


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2014, 03:04 PM   #3


الصورة الرمزية خفہَ’ـايِـِـا

 عضويتي » 4391
 جيت فيذا » 15 - 10 - 2014
 آخر حضور » 3 - 8 - 2016 (07:58 AM)
 فترةالاقامة » 3453يوم
مواضيعي » 61
الردود » 2530
عدد المشاركات » 2,591
نقاط التقييم » 431
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $40 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور خفہَ’ـايِـِـا عرض مجموعات خفہَ’ـايِـِـا عرض أوسمة خفہَ’ـايِـِـا

عرض الملف الشخصي لـ خفہَ’ـايِـِـا إرسال رسالة زائر لـ خفہَ’ـايِـِـا جميع مواضيع خفہَ’ـايِـِـا

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
بنت الحمايل / كلها ذوق واحساس
لاعاش راس الجاهل اللي دفنها

هي درةٍ .. ما جابها كل غطاس
ومن لا يعرف الدر يرخص ثمنها

خفہَ’ـايِـِـا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي البشرة الحساسة



عوآآفي عَ الطرح




رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2014, 02:05 AM   #4


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4886يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ما هي البشرة الحساسة



كل الشكر لكم على
مروركم الرائع لمتصفحي
لا عدمت تواجدكم العطر
مودتي لكم






رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البشرة, الحساسة

جديد منتدى همس عالم حواء

ما هي البشرة الحساسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: ما هي البشرة الحساسة لموضوع: ما هي البشرة الحساسة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سر تفتيح البشرة فى قشر البطيخ همسه الشوق همس عالم حواء 4 11 - 5 - 2015 08:39 PM
خلطة رهيبة لتفتيح المناطق الحساسة ومفولها كيد همسه الشوق همس عالم حواء 8 25 - 11 - 2014 06:45 AM
التنظيف والتغذية من هم خطوات العناية بالبشرة الحساسة همسه الشوق همس عالم حواء 6 24 - 11 - 2014 03:07 AM
قناع بودرة الوز لتفتيح البشره الحساسة وتنظيفها حايره بدنيتي همس عالم حواء 14 12 - 7 - 2014 05:24 PM
ما هي ال سنان الحساسة إنسااانة عنيدة همس للطب والصحه 7 20 - 4 - 2013 11:52 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:13 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO