:: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : خجل امراة )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : خجل امراة )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : خجل امراة )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس شخصيات لها بصمة في التاريخ اشخاص غيروا مجرى التاريخ تخليدا للذكرى



زعماء من السجن الى الحكم

همس شخصيات لها بصمة في التاريخ


زعماء من السجن الى الحكم

زعماء من السجن الى الحكم من اكثر المفارقات التي تحكم السياسة و الإِيالة منذ اقدم العصور، انها كانت على الدوام حُبلى بالمفاجآت لمن يمارسها، فهي كالسفينة تتقلب في البحر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم الملكه ناريمان اخر ملكات مصر نبذة عن حياة الراحل ال مير نايف بن عبد العزيزال سعود
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 29 - 1 - 2015, 10:29 PM
جروح الم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 8.53
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عددمشاركاتي » 35,316
نقاطي التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » جروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond reputeجروح الم has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

افتراضي زعماء من السجن الى الحكم

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 





زعماء من السجن الى الحكم


من اكثر المفارقات التي تحكم السياسة و الإِيالة منذ اقدم العصور، انها كانت على الدوام حُبلى بالمفاجآت لمن يمارسها، فهي كالسفينة تتقلب في البحر وتتحكم فيها الرياح، فإذا مالت دفتها، تغيرت أحوال سائسيها، وسفّانيها، من حال الى حال، فمن السجن الى الحرية والسلطة، ومن العزة والحكم الى السجن والمنافي.
وليس بغريب، ان الكثير من الزعماء اليوم، وفي الماضي، كانوا سجناء، افضى بهم تغير الأحوال الى ان يصبحوا زعماء، و اكثر منهم عددا اولئك الزعماء الذين آل بهم الامر الى قيعان السجون. هذا التقرير يكشف عن الصنف الاول، اولئك السجناء الذين اضحوا زعماء اليوم يسيّرون امور الحكم والرعية في البلدان.
وليست ظاهرة سجن المنشقين والمعارضين بطارئة على التأريخ، فمنذ أوجد الانسان لنفسه نظاما يحكمه، فان هناك توافقا واختلافا حول الموقف من السلطة التي اعتادت في اغلب الاحيان تغييب من تعتبره تهديدا لها، وفي جميع أنحاء العالم يلجأ الطغاة، والأنظمة العقائدية وحتى الديمقراطية الى سجن ذوي (المعتقدات المختلفة).


494658327.jpg


مانديلا: سجين سياسي أم سجين رأي؟
يتساءل الكاتب الهولندي تايس باوكنخت في ما اذا "كان نيلسون مانديلا سجينا سياسيا أم سجين رأي"، فقد أمضى مانديلا 26 عاما وراء القضبان على جزيرة روبين بسبب معارضته لنظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا حيث بدى وكأنه سجين رأي.
ويزيد باوكنخت القول " لكن تصريحاته التي قال فيها يومها، إنه يجب الإطاحة بالنظام العنصري مهما كلف الأمر وحتى باستعمال العنف إذا لزم الأمر، تدفعنا إلى تصنيفه بين السجناء السياسيين.. فكل سجين رأي هو سجين سياسي، لكن ليس كل سجين سياسي هو سجين رأي ".
وكان مانديلا (1918) الرئيس الأسبق لجمهورية جنوب إفريقيا وأحد أبرز المناضلين والمقاومين لسياسة التمييز العنصري خرج من السجن حاملا سنوات المعتقل وساما على صدره، محققا النجاح والانتصار بعدما تقلب الزمان، فصار السجين زعيما، والطاغي السجّان الى الاعتقال، وآلت السلطة الى المعارضة، أمام اصحاب القرار فالى المنافي والمعتقلات.
وخلال سنوات سجنه، أصبح النداء بتحرير مانديلا من السجن رمزا لرفض سياسة التمييز العنصري.
وحين عُرِض عليه العام 1985إطلاق سراحه مقابل إعلان وقف المقاومة المسلحة، رفض العرض. وبقي في السجن حتى العام 1990 عندما أثمرت محاولات المجلس الإفريقي القومي، والضغوطات الدولية عن إطلاق سراحه بأمر من رئيس الجمهورية فريدريك ويليام دى كليرك.



187531817.jpg

السادات..السجين محمولا على الموقف السياسي
وكانت أيام حرية الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات (1918 - 1981)، في زمن الاحتلال الانكليزي معدودة، بعدما ضُيِّق عليه، لنشاطاته المناوئة لهم، فطرد من الجيش واعتقل عدة مرات.
وكان من اسباب اعتقاله ان الإنجليز اكتشفوا صلته مع الألمان فدخل المعتقل العام 1943. لكنه استطاع الهرب من المعتقل، وعمل أثناء فترة هروبه من السجن عتالاً على سيارة نقل تحت اسم مستعار. وفي العام1945 ومع انتهاء الحرب العالمية الثانية سقطت الأحكام العرفية، وبسقوط الأحكام العرفية عاد إلى بيته بعد ثلاث سنوات من المطاردة والحرمان.




562443924.jpg

كاسترو.. 15 عاما من السجن
وفيدل أليخاندرو كاسترو (1926)، والذي كان رئيسا لكوبا منذ العام 1959 وحتى العام 2008، ذاق مرارة السجن بسبب مشاركته المسلحة ضد النظام القائم آنذاك، فقد هاجم إحدى الثكنات العسكرية انتهى بإلقاء القبض عليه، ليحكم بالسجن 15 عاماً حيث أُطلق سراحه العام 1955، ونفي بعدها إلى المكسيك.



995213090.jpg


أردوكان .. سجن العسكر
ودخل الزعيم الاسلامي التركي نجم الدين أربكان (1926 - 2011) السجن بعد ان قاد قائد الجيش كنعان إيفرين انقلابا عسكريا العام 1981 أطاح بالائتلاف الحاكم، لتبدأ سلسلة إجراءات لإعادة القوة للتيار العلماني عبر تشكيل مجلس الأمن القومي وتعطيل الدستور وحل الأحزاب واعتقال الناشطين الإسلاميين.
قضى أربكان في السجن ثلاث سنوات لكنه خرج في إطار موجة انفتاح على الحريات في عهد حكومة أوزال، فأسس في العام 1983 حزب الرفاه، الذي شارك في انتخابات نفس العام لكنه لم يحصل سوى على 1.5بالمئة من الأصوات، لكنه لم ييأس إذ واصل جهوده السياسية حتى أفلح في الفوز بالأغلبية في انتخابات العام1996 ليترأس حكومة ائتلافية مع حزب الطريق القويم برئاسة تانسو تشيللر.

تجربة مريرة..
وتشير التجارب الى ان للمعتقل تجربة مريرة في حياة الزعماء، ونجحت في الكثير من الاحيان في اضافة الكثير من الافكار والسلوكيات على حياتهم، فقد صقلتهم الحياة المظلمة التي عاشوها في السجن وجعلتهم اكثر تحديا وإصرارا على تحقيق الاهداف التي سُجنوا لأجلها.



569919550.jpg[

الجبالي.. السجين السياسي
وأمضى السياسي التونسي حمادي الجبالي (1949)، 16 عاماً في السجن في عهد الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي منها عشر سنوات في الحبس الانفرادي، وهو يشغل اليوم منصب أمين حركة النهضة التونسية العام كما تم تكليفه بترؤس مجلس الوزراء التونسي في العام 2011 خلفا لحكومة الباجي قايد السبسي بعد فوز حركة النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي.
واعتمدت منظمة العفو الدولية مصطلح(السجين السياسي) قبل خمسين عاما، في وصفها لمعتقلين سجنوا من قبل الانظمة لمعارضتهم لها.


264332631.jpg

مرسي.. يرفض الهروب من السجن
محمد مرسي (1951) أول رئيس للجمهورية المصرية الثانية، والرئيس الخامس منذ إعلان الجمهورية، تعرض في زمن الرئيس المصري السابق حسني مبارك الى المضايقات من السلطات، وحوكم عدة مرات، حاله حال قيادات جماعة الاخوان المسلمين التي فرض عليها مبارك حظرا صارما ولاحق أعضاءها لنحو 30 عاما.
وفي العام 2006، دخل مرسي السجن، ثم وُضع قيد الإقامة الجبرية في منزله، ثم عادت السلطات إلى اعتقاله أيضا في العام2011 بعد قليل من اندلاع الثورة التي أطاحت بمبارك في شباط من العام ذاته.
وبعد فتح السجون وهروب المعتقلين، رفض مرسي ترك زنزانته، وتشير صفحته الرسمية إلى أنه "اتصل بالقنوات الفضائية ووكالات الأنباء يطالب الجهات القضائية بالانتقال لمقرِّ السجن والتحقق من موقفهم القانوني وأسباب اعتقالهم، قبل أن يغادر السجن؛ لعدم وصول أية جهة قضائية إليهم".
و فاز مرسي في الانتخابات الرئاسية بعد منافسة مع الفريق أحمد شفيق بنسبة 51.7 في المائة من الأصوات، في مقابل 48.3 في المائة من الأصوات لشفيق.



854164956.jpg


هافيل.. الزعامة الأخلاقية
وكان فاتسلاف هافيل ( 1936 -2011) منشقا على النظام في بلده تشيكيا، وبين زنزانة السجن و مقر الرئاسة كانت حياته مليئة بالمفاجآت والتناقضات حيث لخص الرئيس الأمريكي باراك أوباما رحلة هافيل، في كلمة في اعقاب وفاته بعد صراع طويل مع المرض (مقاومته السلمية هزت أسس الإمبراطورية الشيوعية وكشفت خواء الايديولوجية القمعية وأثبتت أن "الزعامة الأخلاقية" أقوى من أي سلاح).
وجسد هافيل في افكاره ونضالاته (قوة الضعفاء)، وهو عنوان المقال الأشهر الذي كتبه في العام 1978 والذي تنبأ فيه بانهيار الحكم الشمولي على ايدي المواطنين الضعفاء.
عانى هافيل من الاعتقال ومن الخضوع للمراقبة اللصيقة من جانب البوليس السري على مدى عقدين، ومنع من الكتابة وتم حظر نشر مسرحياته ومقالاته.
وبدأت بذرة المقاومة والرفض للاستبداد والقمع في النمو داخل هافيل منذ سن مبكرة. وخلال ربيع براغ العام 1968كان هافيل من أشد معارضي مبدأ (الشيوعية ذات الوجه الانساني)، مؤكدا أنه لا يمكن ترويض الشيوعية.
ومع قمع الاتحاد السوفيتي لربيع براغ بالدبابات مُنع هافيل من الكتابة وحظر عرض مسرحياته. واعتقل هافيل في العام 1977 بتهمة (التخريب) وحكم عليه بالسجن لمدة خمس أعوام الا انه اطلق سراحه في العام 1983 قبيل انقضاء فترة سجنه بعد اصابته بالتهاب رئوي.
وكان ديسمبر العام 1989 موعد هافيل للانتقال من موقع المعارضة إلى قمة السلطة ليجسد (السلطة الأخلاقية) المحفزة للثورة المخملية.




الموضوع الأصلي :‎ زعماء من السجن الى الحكم || الكاتب : جروح الم || المصدر : شبكة همس الشوق

 




  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 29 - 1 - 2015, 10:31 PM   #2


الصورة الرمزية عاشقة برشلونة

 عضويتي » 4455
 جيت فيذا » 14 - 11 - 2014
 آخر حضور » 10 - 11 - 2015 (09:53 AM)
 فترةالاقامة » 3451يوم
مواضيعي » 71
الردود » 1105
عدد المشاركات » 1,176
نقاط التقييم » 111
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عاشقة برشلونة عرض مجموعات عاشقة برشلونة عرض أوسمة عاشقة برشلونة

عرض الملف الشخصي لـ عاشقة برشلونة إرسال رسالة زائر لـ عاشقة برشلونة جميع مواضيع عاشقة برشلونة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
ليست المشكلة أن تخطــيء ، حتى لو كان خطؤك جسيماً
وليست الميزة أن تعترف بالخطـــأ وتتقبل النصح ..
إنمـا العمل الجبــار الذي ينتظرك حقا هو أن لا تعـــود
للخطــأ أبــداً.
أن يكرهك الناس وأنت تثق بنفسك وتحترمها أهون كثيراً
من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بهـــا.
لاتقف كثيرا عند أخطـاء ماضيك .. لأنها ستحول حاضرك
MMS ~
MMS ~

عاشقة برشلونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: زعماء من السجن الى الحكم



يعطيج العافية خيتو على هيك موضوع رائع
و تقبلي مروري دائما
عاشقة برشلونة مرت من هنا قبل قليل




رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2015, 02:27 AM   #3


الصورة الرمزية جوهرة بغداد

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » 13 - 6 - 2014
 آخر حضور » 11 - 7 - 2020 (05:16 AM)
 فترةالاقامة » 3605يوم
مواضيعي » 415
الردود » 8725
عدد المشاركات » 9,140
نقاط التقييم » 192
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $63 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جوهرة بغداد عرض مجموعات جوهرة بغداد عرض أوسمة جوهرة بغداد

عرض الملف الشخصي لـ جوهرة بغداد إرسال رسالة زائر لـ جوهرة بغداد جميع مواضيع جوهرة بغداد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Sony

sms ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

جوهرة بغداد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: زعماء من السجن الى الحكم



كلمات وسطور رائعه
يعطيك العافيه وتسلم الأيادي المتألقه
على روعة ماخطت لنا من ابجديات وحروف ماسيه
بإنتظار روائعك القادمه بشوووق





رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2015, 07:04 AM   #4


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: زعماء من السجن الى الحكم



عاشقة
آسعـدني هــذآ آلــحضور آلرآقـي ..
جـزيل شُكري وآمتنآني لك..
لروحــك وردي وودي ,,~


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 1 - 2 - 2015, 07:05 AM   #5


الصورة الرمزية جروح الم

 عضويتي » 2730
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 28 - 1 - 2018 (10:26 AM)
 فترةالاقامة » 4143يوم
مواضيعي » 7626
الردود » 27690
عدد المشاركات » 35,316
نقاط التقييم » 3126
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 30
 المستوى » $95 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جروح الم عرض مجموعات جروح الم عرض أوسمة جروح الم

عرض الملف الشخصي لـ جروح الم إرسال رسالة زائر لـ جروح الم جميع مواضيع جروح الم

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؛؛ يالله أجعل وفاتـي في صـــلاة ؛؛


؛؛ بين سجده و تسبيح و ركــوع ؛؛


؛؛


؛؛ و اجعل آخر كلامي في الحيـاة ؛؛


؛؛ لفظ قول الشهاده في خشــوع ؛؛
MMS ~
MMS ~

جروح الم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: زعماء من السجن الى الحكم



جوهرة
آسعـدني هــذآ آلــحضور آلرآقـي ..
جـزيل شُكري وآمتنآني لك..
لروحــك وردي وودي ,,~


  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحكم, السجن, زعماء

جديد منتدى همس شخصيات لها بصمة في التاريخ

زعماء من السجن الى الحكم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: زعماء من السجن الى الحكم لموضوع: زعماء من السجن الى الحكم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور زعماء العالم أميرهـ همس للصور والغرائب 10 12 - 12 - 2016 12:41 AM
زعماء الماضي جروح الم همس للفنون التشكيليه 4 29 - 10 - 2015 07:54 PM
قصة بائع الحكم ياقلبي اكتفيت همس للقصص وحكايات وروايات 6 6 - 9 - 2015 01:31 AM
بالصور يوم غير عادي في بريسبن زعماء العالم في حضرة ولي العهد خفہَ’ـايِـِـا همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 8 20 - 11 - 2014 03:48 AM
تسارعت اليكم الخطوات ها انا قد وصلت احمل الشوق اليكم اسير بلا قيود همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف 13 24 - 6 - 2012 02:27 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:41 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO