:: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : الــســاهر )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : همس الشوق )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير اسماء الله الحسنى/العليم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع الكواز الاثري في البصرة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الفقيه ايوب بن عتبة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ العراق القديم/مدينة اكشاك التاريخية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عطيه الدماطى ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ العراق القديم/اثار العراق قديمة/ابواب بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا كندرية ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا اجمل ايامي ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: مركب الحياة الزوجية ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: 15 سرا عن الرجال يجب أن تعرفهمالمرأة ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: فوائد الزبادي لجسم الانسان ( الكاتب : تووفه الحربي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للفنون التشكيليه قسم خاص با الفنون التشكيليه المنقوله



الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد

همس للفنون التشكيليه


الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد

يواجه الفنّ التّشكيلي العربي المعاصر تحديّات وتغيّرات عديدة في مواضيعه وأشكاله المعاصرة باعتبار أنّ الفنّ مرتبط بالأساس، بثقافة الإنسان وموروثه الثقافي، إذ، يقوم أساسا على المفهوم الجديد والفكرة المستحدثة والإثارة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم حلاوة شيخة جنوبية حصري لشبكة همس الشوق رسومات تمزج التاريخ و الميثولوجيا
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 28 - 5 - 2015, 07:30 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4905يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.69
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1008
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
افتراضي الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




التشكيلي ri3_06.jpg

التشكيلي clear.gif
يواجه الفنّ التّشكيلي العربي المعاصر
تحديّات وتغيّرات عديدة في مواضيعه وأشكاله المعاصرة باعتبار أنّ الفنّ مرتبط بالأساس، بثقافة الإنسان وموروثه الثقافي، إذ، يقوم أساسا على المفهوم الجديد والفكرة المستحدثة والإثارة والتجديد وتغيير قواعد الرّسم التشكيلي، فلم يعد الفنّان التشكيلي، يهتم بالرّسم المنظوري أو الرسم الكلاسيكي وإنّما يقوم أساسا على المفهوم ضمن سياق إبداعي مستحدث، يجمع بين جدليّة الواقع والتمثيل.

ومن بين المواضيع والإشكاليات التي جسّدها الفنّان العربي في أعماله الفنيّة إشكالية الهويّة والغيريّة من خلال تمثيل قضايا مجتمعه خاصة والتّعبير عن تطلعات وآمال الفئات البسيطة كالبدو والفلاّحين ومظاهر الواقع الشعبي بمختلف أصنافه وفئاته، غير أنّه برزت ظاهرة على صعيد الممارسة التشكيلية المعاصرة، وهي اقتباس بعض من أساليب الاستشراق في ممارستهم الفنية، ممّا يستدعي إلى التساؤل والإستغراب وطرح السؤال الآتي: كيف يمكن لهذه الأعمال الفنيّة العربية أن تجسّد ضمن الاستشراق والمعاصرة في آن واحد؟ وماهي إذن مقوّمات الفن التشكيلي العربي المعاصر؟ ولماذا هذا الإقتباس من خاصيات الإستشراق وماهي دوافعه وما هي غاياته؟ هل هو مجرّد تقليد واستنساخ أم أنّ له غاية نقدية دفاعية؟
اعتمد الفنّانون العرب إذن في أعمالهم التشكيلية المعاصرة، على حضور العناصر التراثية وتمثيل جسد المرأة العربيّة وذلك لإثراء المعنى التّعبيري من خلال ربط علاقة حوارية توافقية بين كلّ هذه العناصر والشخوص وهذا ما يؤدي بدوره إلى تكوين وإثراء الأبعاد الرمزية والدلالية. كان الجسد في الشرق القديم يختلف عن مفهوم الجسد في الغرب وتحديدا عند المستشرقين، ففي الشرق القديم، ينظر إليه كشيء مقدّس وكنوع من التأليه لا يمكن لمسه أو تعريته أو انتهاكه، كما أنّه شيء محرّم لايمكن تشويهه أوالتعدّي عليه. في حين، الفنّان المستشرق ينظر إليه كموضوع تشكيلي أو كشكل فنّي، يمكن تعريته أو حذفه أو تقسيمه أو التدخل عليه بالجراحة أو التشويه كلّ ذلك، كرؤية تشكيلية لمعرفة خفايا هذا الجسد. ولكن مؤخرا اختلف الخطاب التشكيلي العربي المعاصر لفوتوغرافية الجسد، فأصبح ينظر إليه، كرؤية تشكيلية متجاوزا هذه النّظرة السّطحية و كلّ الخطوط الحمراء التي تعني العوائق الإيديولوجية والدّينية والثقافية التّي كانت تمنع الفنّان التشكيلي العربي، فأمسى يتعامل مع الجسد كأداة وكموضوع للتصوير الفوتوغرافي مثله مثل أيّ عمل فنّي آخر من منطلق أنه بنية مركبة يحمل عدّة أبعاد سيكولوجية، فيزيولوجية، فكرية وحسّية، بالإضافة إلى استنساخ أعمال المستشرقين.
مثال ذلك، قامت الفنانة مجيدة ختاري
باستنساخ لوحات استشراقية أو مشاهد معروفة لفنانين استشراقيين مثال «لإيجان دي لاكروا» ولعدّة فنانين آخرين سنقوم بالتعرّف عليهم من خلال تحليل عملها الذي يشير إلى إعادة النظر في حقبة ماضية، لأن الاستشراق يوّجه أفكارا مغلوطة وخاطئة عن الشرق من خلال الغرب. والمقصود بذلك العالم الشرقي الذي يجمع بين ميزات النّساء الجميلات الفاتنات في شكل جاريات يخدمن السلطان أو الملك. وحسب وجهة نظرها فهي تنقد نفس الفنان الذي قام باللّوحة الإستشراقية وتعيد تمثيل اللّوحة وتختار شخوصا (نماذج أو مودالا) وتقوم بإلباسهم كما أنها تقوم بخياطة وتصميم اللّباس بنفسها، خاصّة وأنها مصمّمة أزياء وفنانة في نفس الوقت.

حسب هذا المشهد للفنّانة «مجيدة ختاري» فقد جسّدت تقريبا نفس مشهد الفنّان «ماتيس» فالجاريتان اللتان وسط دائرتين باللّون الأحمر، تقريبا نفس المشهد مقلد ومستنسخ من الفنان «هنري ماتيس» كلتاهما في وضعية عري وتحملان غطاء شفافا في حين أن الجواري اللواتي في دائرة باللّون الأبيض، في نفس الوضعية كذلك، كلتاهما مرتديتان ثيابهما وفي وضعية جلوس تحت الجارية الأولى. كما قامت بتقليد فنانين غربيين على سبيل المثال، «دي لاكروا».
استئناف الاستشراق
تعيد الفنّانة مجيدة ختاري احيانا نفس المشهد الإستشراقي وفي أحيان أخرى، تقوم بتمثيله وتقليده وإعادة تمثيله و تصويره مع بعض التغييرات البسيطة وطورا آخر تجسده على طريقتها وحسب تفكيرها. فمثال هذه اللّوحة تذكّرني بلوحة «إيجان دي لاكروا» الملك الأشوري على السرير وحوله الجواري ونفس الشيء، في هذه اللّوحة الملك أو الأمير على السرير وحوله الجواري، ونفس وضعية الجارية في جلوسها تحت قدم الأمير هي نفسها في الصورة المقابلة وقد بينت ذلك من خلال رسم الدوائر على نفس النموذج بلون ونفس وضعية الجلوس بلون آخر. وحسب رأي الفنّانة، مجيدة ختاري فالفنّ التشكيلي، يمزج من خلال التقليد والحداثة لأن كل شيء تقريبا على ضوء موقف معين. فماهي إذن مقومات الفنّ التشكيلي العربي المعاصر؟
يقوم الفنّ التشكيلي العربي المعاصر على الموروث الثقافي وعناصر من التراث والفكرة الجديدة والمستحدثة والغاية من تجسيد هذا الموضوع بالذات، بمعنى حضور الرسالة الهدف التي يريد الفنّان إيصالها إلى المشاهد، مع توفر عنصر النقد. ففي القديم، كان الرسّام، يرسم الجمال وكلّ ما يتعلّق بالجماليات : الجمال الإغريقي، الجمال الطبيعي، الجمال المادي، الملموس والمحسوس، فقط غايته تزويقية، ليتطوّر الفنّ العربي ويصبح يحتوي على موضوع معين يحاكي الواقع المعاش، فالعمل الإنتاجي يمثل بطاقة هوّية لصاحبه. بالإضافة الى ذلك، يحمل الفنّ المعاصر مساءلة للموروث العربي والفنّي، بمعنى كلّ مساءلة لكل محتويات الماضي من أفعال تشكيلية وتراث وثقافة، لبناء أسس جديدة للمستقبل والمعاصرة. وهذه المعاصرة لا تتم إلاّ عن طريق ما سبق. بإيجاز، فالفن التشكيلي، يسعى إلى خلق أشكال جديدة خارجة عن المألوف و المعتاد باعتماد مخزون تراثه ومساءلة العمال القديمة بما فيها أعمال المستشرقين وذلك لغربلتها لتخرج بشكل متعمّد لغاية وهدف مدروس من خلال إشكالية معينة أو بشكل تلقائي نتاج حدث معين عاشه أو واكبه أو كان شاهد عيان عليه ويخرجة أخيرا في شكل عمل فنّي يحمل العديد من المعاني والدلالات.
هذه هي الجدلية التي هزت الفنّ التشكيلي العربي المعاصر، «فالحداثة تبدأ باحتواء التراث وامتلاكه لأن ذلك وحده هو السبيل إلى تدشين سلسلة من القطائع معه و إلى تحقيق تجاوز عميق له».





الموضوع الأصلي :‎ الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 28 - 5 - 2015, 02:49 PM   #2


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4908يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفنّ التشكيلي العربي المعاصر والجسد



موضوع جميل واكثر من رائع . .
شكرآ لطرحك..
سلمتي على انتقائك
وآختيارك الموفق




رد مع اقتباس
قديم 28 - 5 - 2015, 08:07 PM   #3


الصورة الرمزية نظرة عين

 عضويتي » 3818
 جيت فيذا » 31 - 1 - 2014
 آخر حضور » 8 - 4 - 2019 (03:20 PM)
 فترةالاقامة » 3728يوم
مواضيعي » 4905
الردود » 27982
عدد المشاركات » 32,887
نقاط التقييم » 655
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $93 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرة عين عرض مجموعات نظرة عين عرض أوسمة نظرة عين

عرض الملف الشخصي لـ نظرة عين إرسال رسالة زائر لـ نظرة عين جميع مواضيع نظرة عين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
لاتعتمد على [الحب] فهو نآدر..
ولآتعتمد على [آلآنسان] فهو غآدر..
ولكن أعتمد على [الله] فهو آلقآدر
MMS ~
MMS ~

نظرة عين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفنّ التشكيلي العربي المعاصر والجسد








الله يعطيكِ الف عافيه ..
شُكرا غلاي ..
في انتظار جديدكم المميز ..
لك مني إجمل تحيه واحترام ..











رد مع اقتباس
قديم 29 - 5 - 2015, 02:19 AM   #4


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4905يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1008
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفنّ التشكيلي العربي المعاصر والجسد



همسة الشوق

كل الشكر لك على
مرورك الرائع لمتصفحي
لا عدمت تواجدك العطر
مودتي لك






رد مع اقتباس
قديم 29 - 5 - 2015, 02:19 AM   #5


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4905يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1008
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفنّ التشكيلي العربي المعاصر والجسد



اوان

كل الشكر لك على
مرورك الرائع لمتصفحي
لا عدمت تواجدك العطر
مودتي لك






رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
والجسد, المعاصر, التشكيلي, العربي, الفنّ

جديد منتدى همس للفنون التشكيليه

الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد لموضوع: الفن التشكيلي العربي المعاصر والجسد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعريف الفن التشكيلي همسه الشوق همس للفنون التشكيليه 12 31 - 1 - 2022 11:08 PM
الفن التشكيلي 2015 الفن المعاصر همسه الشوق همس للفنون التشكيليه 6 26 - 3 - 2015 12:54 PM
الفن التشكيلي عبر العصور همسه الشوق همس للفنون التشكيليه 8 23 - 2 - 2015 12:17 AM
الفن التشكيلي سيد البيبانى همسه الشوق همس للفنون التشكيليه 5 1 - 1 - 2015 02:30 AM
من روائع الفن التشكيلي همسه الشوق همس للفنون التشكيليه 16 20 - 11 - 2014 01:18 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 08:22 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO