:: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق/الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/بلند الحيدري/انا اهواك ولكن ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/خليل الشبرمي التميمي/بديت بسم السميع الواحد ( الكاتب : تووفه الحربي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للسيارات والدراجات الناريه خاص بكل انواع السيارات والدراجات العاديه والناريه



تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته

همس للسيارات والدراجات الناريه


تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته

تجربة جاكوار إكس إف 2016 في جيلها الثاني، تؤكد أن انتقال جاكوار من مرحلة المطاردة إلى مرحلة المواجهة المباشرة، ويبدو أن المطاردة انتهت في صالح الفهد البريطاني! قبل

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم مكلارين 675 lt سبايدر ترفع ال داء والمتعة بورشه 911 تيربو 2016 بقوة كبر و داء على
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11 - 12 - 2015, 05:15 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4885يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.76
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 







تجربة جاكوار إكس إف 2016 في جيلها الثاني، تؤكد أن انتقال جاكوار من مرحلة المطاردة إلى مرحلة المواجهة المباشرة، ويبدو أن المطاردة انتهت في صالح الفهد البريطاني!

2016 xf_v6s_italianracing
قبل فترة وجيزة، جلست أتابع برنامجا على قناة “ناشيونال جيوغرافيك” حول الحيوانات المفترسة في إفريقيا، وكيفية تسللها خلف طرائدها، واستغلالها لعنصر المفاجأة والسرعة لاصطياد الطرائد. الغريب في الأمر، هو أن بعض الحيوانات أحيانا تشعر بالخطر القادم، ولكن لسبب ما، ربما لبطء تحركه أو لبعد المسافة، تتجاهل ذلك الفهد الذي يتسلل رويدا رويدا بين الحشائش. طبعا إلى أن يبدأ بالجري خلفها! لا داعي للتوضيح هنا أن فهد جاكوار هو المقصود بهذا التشبيه، وأن السيارات الألمانية هي الطريدة التي تجري ورائها. طبعا أن تنافس سيارات مثل مرسيدس الفئة سي وبي إم دبليو الفئة الخامسة وغيرها من السيارات الفاخرة في هذا القطاع يتطلب أكثر من السرعة ومهارة التسلل بخفة. ولكن كما أثبتت تجربة قيادة جاكوار XF فإن الألمان عليهم أن لا يستهينوا بالفهد البريطاني الذي تبدو أسنانه ومخالبه وسرعته، أحد وأقوى وأسرع من ذي قبل.
ولكن لكي نفهم السبب الذي يدفع جاكوار لإقحام نفسها في فئة من السوق حيث المنافسة تتخذ منحى شرسا، علينا أن نفهم تاريخ جاكوار، وتاريخ جاكوار XF. فجاكوار، وعلينا أن لا ننسى هذا، شركة تحدد هويتها بحسب أيان كاللوم، مدير التصميم لدى الشركة، على أنها شركة تصنع سيارات سيارات رياضية ذات طابع فاخر. هذه الهوية التي نراها اليوم، تم تحديدها وتعريفها عند إطلاق طراز جاكوار C-XF الاختباري، والذي تحول في عام ٢٠٠٧ إلى الجيل الأول من جاكوار XF.
2016 xf_v6s_italianracing
تقديم جاكوار XF في جيلها الأول انتقل بالشركة إلى فئة جديدة، كانت قد اختفت من بين سياراتها ربما منذ توقف إنتاج طراز “مارك II” في الستينيات. المشكلة، أو التحدي الحقيقي، كان حقيقية أن جاكوار XF كان عليها أن تكون الكثير من الأشياء في وقت واحد. فهي التي تحدد لغة التصميم الجديدة لدى الشركة، وهي أول سيارة سيدان متوسطة لديها، وهي أيضا بمثابة الكوبيه ذات الأربعة أبواب لدى الشركة، وهي كذلك أرخص سيارات الشركة، وبالتالي فهي الموجهة نحو الجمهور الأعرض. طبعا دون أن ننسى أنها السيارة الرياضية اليومية التي تثبت أن جاكوار لا تزال شركة سيارات رياضية حقيقية.
2016 xf_v6s_awd_stormgrey
لا شك في أن الجيل الأول من جاكوار XF نجح في مهمته على أكمل وجه. أرقام المبيعات تشير إلى قبول عالمي للطراز، وهوية جاكوار الجديدة تم تثبيتها وإطلاق عدة طرازات جديدة تحمل جميعها في الـ DNA الخاص بها بعضا من جينات جاكوار XF. فطراز XJ الحالي، وطراز XE الأصغر الجديد، كلاهما يدين بشكل أو بآخر إلى طراز XF من حيث الخطوط التصميمية والشخصية العامة. والأمر ذاته ينطبق على جاكوار F-Pace القادمة ذات الدفع الرباعي. ولكن من جهة أخرى، كان على جاكوار أن تقوم ببعض التضحيات لتؤدي السيارة المهمات المطلوبة منها. فخطوط السيارة الخارجي كانت إلى حد ما على حساب مساحة المقصورة. كما أن عدم توفر مجموعة كبيرة من المحركات حددت من قوة منافستها، خاصة في ظل عدم توفر محركات صغيرة في البداية.
لكن اليوم، يختلف وضع جاكوار XF. فوجود طراز XE يعني أنها لم تعد “المدخل” إلى امتلاك سيارة جاكوار، وطراز F-Type يقوم بمهمته على أكمل وجه في رفع راية جاكوار الرياضية. ومع إطلاق جاكوار F-Pace قريبا ستتوسع المجموعة، وبالتالي بات بالإمكان التركيز مع الجيل الثاني من XF على تقديم سيارة تنافس وجها لوجه طرازات الفئة E والفئة الخامسة والأودي A6.2016 xf_v6s_italianracing
ومنذ النظرة الأولى، يمكن القول بأن جاكوار بدأت بداية جيدة. جاذبية السيارات وجمالها أمر نسبي، ولكن لا شك في أن إيان كاللوم وفريقه أبدعوا في تصميم جاكوار XF. صحيح أن الشكل الخارجي ليس ثوريا بقدر ما كان الجيل الأول من السيارة، ولكن في حديثي السابق مع إيان كاللوم عند تقديم السيارة لأول مرة في معرض نيويورك في وقت سابق هذا العام، أكد لي بأن هذا الأمر مقصود. فجاكوار قطعت أشواطا كبيرة خلال العقد الماضي في عملية إعادة عريف نفسها، وفريق التصميم يشعر بأن الأولوية الآن هي في تثبيت شخصية جاكوار وترسيخها في أذهان المستهلكين، وهذا هو السبب في التركيز على الشكل “العائلي” الذي يجمع بين مختلف الطرازات.

التصميم العام قوي وأنيق، وخاصة في المقدمة، مع خطوط جانبية رياضية بامتياز، تجعل فعلا من جاكوار XF أشبه بسيارة كوبيه بأربعة أبواب، وهو أمر يظهر في نسبة الجر (معيار قياس الانسيابية) للسيارة، والذي يبلغ 0.26 فقط، وهو رقم ينافس السيارات الرياضية. ولا شك في أن معالجة الأضواء الخلفية تمت بطريقة رائعة، خاصة مع الخطوط المضيئة المستمدة من طراز F-Type الرياضي، ولكن هنا مع نصفي دائرة إلى الأسفل، على عكس طراز XE بنصف دائرة واحد، ربما لإيصال الرسالة واضحة بأن XF هي الشقيقة الأكبر! ولكن المهم هو أن هذه الأضوية تلبي مهمتها وهي أن تجعل من الصعب أن تخطئ أيا من سيارات جاكوار بسيارة أخرى.
2016 xf_v6s_italianracing

والنتيجة في النهاية سيارة أنيقة، جذابة، رياضية وذات حضور مميز. ولكن ما لفت نظري فعلا لم يكن جمال التصميم بحد ذاته، بقدر ما كان ثباته في مختلف فئات السيارة. فجاكوار XF تتوفر بأربع فئات من حيث التجهيزات (بيور، برستيج، بورتفوليو وآر سبورت) وكلها بلا استثناء تتمتع بنفس جمال التصميم. هل رأيت يوما إحدى منافساتها الألمانيات في شكلها القياسي بدون الإكسسوارات الإضافية الرياضية (والتي ستدفع ثمنها)؟ إنها تبدو أحيانا وكأنها “عارية”. هذا الأمر لا ينطبق على جاكوار XF، والتي برأيي الشخصي تكسب معركة التصميم.
2016 xf_v6s_italianracing
تصميم جاكوار XF ربما يخطف الأبصار، ولكن ما يقبع تحت هذا الشكل الخارجي هو ما يثير الإعجاب فعلا. جاكوار باتت اليوم من الشركات المتخصصة في استخدام الألنميوم الخفيف والقوي في صنع سياراتها، وجاكوار XF الجديدة تستخدم قاعدة من الألمنويم الخفيف والحديد الصلب، لتكون أخف من الجيل السابق وأصلب، مع وزن إجمالي للقاعدة (أو الشاصي) يصل إلى 282 كيلوغراما فقط، صلابة أكثر بمقدار 28%، ووزن أخف بمقدار 190 كيلوغراما لبعض الفئات. بل إن جانب السيارة مصنوع من قطعة ألمنيوم واحدة هي الأكبر في عالم صناعة السيارات، وبوزن خفيف يمكن حمله بيد واحدة، إذ يزن 6 كيلوغرامات فقط!
2016 JaguarXF_Cutaway_020
تجربة جاكوار إكس إف 2016 على الطريق تظهر فورا أن اختيار جاكوار لهذه القاعدة الجديدة كان اختيارا صائبا. إذ أن القاعدة الجديدة لم تسمح فقط لجاكوار بزيادة أبعاد المقصورة الداخلية دون التأثير على الأبعاد الخارجية، ولكنها سمحت أيضا لمهندسي جاكوار باعتماد تجهيزات ميكانيكية مميزة في هذه الفئة. فجاكوار تعرف نفسها على أنها شركة تصنع سيارات رياضية، ولهذا تم تزويد جاكوار XF بنظام تعليق أمامي مستمد من طراز F-Type الرياضي، مصنوع من الألمنيوم لأخف وزن وأقصى صلابة، مع وضعية رياضية مثالية تتمثل في تصميم بشكل “مثلثات مزدوجة”، أو ما يعرف بالـ (Double Wishbone)، وهي الخيار الأول المعروف للسيارات الرياضية. أما في الخلف، فاعتمدت على وضعية “الوصلات المدمجة”، وهي الأكثر تعقيدا في هذه الفئة، ولكنها أيضا الأكثر قابلية للتعديل، لتمنح السيارة الثبات والراحة التي تنافس سيارات في الفئات الأكبر والأعلى.
2016 xf_v6s_italianracing










2016 xf_v6s_italianracing
وعلى الطريق تظهر فورا قدرات جاكوار XF الديناميكية. في العادة مثل هذه السيارات تركز أكثر على الراحة والفخامة. ولكني كنت أقود جاكوار XF كما لو كانت سيارة رياضية. طرق التجربة في إسبانيا أخذتنا عبر مناطق جبلية وشوارع متعرجة، تبدو مناسبة أكثر لسيارة “ميني” منها لسيارة فاخرة من الحجم المتوسط. ولكني من خلف المقود تشعر بأن جاكوار XF هي في نصف حجمها الحقيقي. السبب يعود إلى أن ديناميكية السيارة رياضية فعلا، مع مقود كهربائي هو بلا شك حاليا الأفضل في الفئة. فعلى الرغم من أن أنظمة المقود الكهربائية تبدو “مصطنعة” بعض الشيء من حيث الإحساس فيها، إلا أن جاكوار أبدعت مع نظام كهربائي متغير، يتيح تجاوبا رائعا للسائق، ويعطيه ثقة عالية في توجيه السيارة. فيمينا ويسارا تتأرجح السيارة بكل سهولة كما لو كانت سيارة هاتشباك رياضية، وهي “تهاجم” المنعطفات بكل سلاسة، لتظهر روح جاكوار الرياضية الحقيقية.
2016 xf_v6s_italianracing
محركات السيارة تلعب دورا بارزا هنا. فجاكوار توفر طراز XF الجديد بثلاثة محركات بنزين في الوقت الحالي. محرك القاعدة من فئة 2.0 ليتر من أربع اسطوانات مع تيربو، بقوة 240 حصان، يعطي السيارة أداء جيدا. ولكن إن أردت أن تفي قدرات السيارة الديناميكية حقها، فعليك اختيار محرك الـ V6 الشهير لدى الشركة، بسعة 3.0 ليتر مع سوبر تشارجر، والمتوفر بقوة 340 و380 حصان. مع المحرك القوي، تشع قدرات جاكوار XF الديناميكية. فيدفع السيارة على الخطوط المستقيمة بقوة، ويقذفها خارج المنعطفات بقوة. تماسك السيارة الممتاز يظهر جليا هنا، ليس فقط من خلال سير السيارة بكل ثبات في المنعطفات، ولكن أيضا بفضل وضع قوتها بشكل سلس على الشارع، واستغلالها بشكل كامل لتقديم أفضل أداء ممكن.
تجربة جاكوار إكس إف 2016 لم تقتصر على قيادة السيارة على طرق شمال إسبانيا الملتوية الرائعة، بل أخذتنا أيضا إلى حلبة نافارا، حيث أمكننا الاطلاع فعليا على قدرات جاكوار XF الديناميكية، والتعرف أكثر على بعض مميزاتها التقنية. هناك، مع محرك V6 وبقوة 380 حصان ونظام دفع رياعي، تكشف جاكوار XF عن جانبها الرياضي الكامل، ومدى استعدادها لإطلاق نسخة SVR الرياضية القوية، والقادمة بلا شك في وقت لاحق لمنافسة طرازات M5 وE63 AMG وRS6.
2016 xf_v6s_awd_stormgrey
من الواضح أن طراز القمة الذي قدته خلال تجربة جاكوار إكس إف 2016 على أرض الحلبة أكثر من مؤهل للعب دور السيارة الرياضية. إذ أن التماسك الذي يوفره نظام الدفع الرباعي الاختياري يبدو أنه لا طريقة لإرخاء قبضته على الشارع. فالتماسك مذهل، والسيارة تحتفظ بشعور سيارات الدفع الخلفي أثناء القيادة. ففي أثناء الخروج من المنعطفات، هناك ميل طفيف إلى الانزلاق الأمامي (Understeer) عند الضغط مبكرا على دواسة الوقود، ولكن بشكل فوري، يتحول ذلك إلى تماسك عال في المقدمة التي تعود إلى خط السير بشكل تلقائي لتندفع السيارة بكل قوة. قوة السيارة تنقل عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب، وهي سريعة التجاوب وتعطي السائق قدرا إضافيا من التحكم. تجاوب العلبة سريع، وإن كانت أحيانا تصطدم بواقع طلب تغيير أكثر من نسبة نزولا بشكل متتال، فتجد تأخيرا بسيطا في تجاوبها. وإن كنت أشك أن أحدا سيحاول فعليا تجربة قيادة جاكوار XF ٢٠١٦ على الحلبة ليطلب منها ذلك!
2016 xf_v6s_awd_stormgrey
ولكن لا شك في أن جاكوار XF تتمتع بقدرات ديناميكية عالية. فهناك ممتصات صدمات متوفرة اختيارايا بتغيير إلكتروني، ولكن حتى ممتصات الصدمات العادية تم تعييرها لتوفر راحة مثالية. ومهما كان خيارك في هذا المجال فإن الراحة مثالية. كذلك تتوفر جاكوار XF بنظام “التفاعل مع السطح” والذي يستبدل نظام الأجواء الممطرة، عبر تحسس نوعية سطح الطريق واختيار المعايير المناسبة أوتوماتيكيا. كما زودت جاكوار XF بتقنية “التحكم بالتقدم على الأسطح المختلفة” أو (All-Surface Progress Control) والمطورة عبر خبرات الشقيقة لاند روفر، للتحكم بالدفع على الأسطح الزلقة، وإعطاء جاكوار XF قدرات لا تضاهى على الأسطح الزلقة. وأخيرا، فنظام “توزيع العزم عبر الكبح” يعطي السيارة رشاقة وقدرات مذهلة اطلعنا عليها عند القيادة على المسار المبلل في حلبة نافارا.
2016 xf_v6s_italianracing
إلا أن التغلب على الأسماء الكبيرة الألمانية في هذه الفئة يتطلب أكثر من مجرد قدرات ديناميكية عالية. إذ أن هذه الفئة من السيارات تتعلق بالراحة والفخامة والجودة بقدر ما هي تتعلق بمتعة القيادة والقدرات العالية. وإذا ما أرادت جاكوار منافسة مرسيدس وبي إم دبليو وأودي فعليها توفير مقصورة أنيقة، عملية، واسعة وتتسم بالهدوء والراحة، وتوفير كافة التجهيزات المتوقعة من سيارة في هذه الفئة جنبا إلى جنب مع المواد ذات الجودة العالية.
وهذا تماما ما فعلته جاكوار. إذ أن مقصورة جاكوار XF تبدو مكانا مثاليا للراحة والاسترخاء، سواء كنت في مقعد السائق، لتوفر لك تجربة قيادة هادئة ومريحة عند الطلب، أو في أي من مقاعد المقصورة الأخرى ذات الراحة المثالية، للاستمتاع بمميزات وتجهيزات هذه المقصورة.
الحديث عن أشياء مثل الجلد ومكيف الهواء الإلكتروني للتحكم بمختلف المناطق أو المقاعد المكيفة أو فتحة السقف البانورامية لم يعد أمرا مدهشا في هذه الفئة. كلا، للتفوق هنا كان لا بد من إضافات مختلفة وتقنيات مميزة، وتتمثل هنا في نظام تطبيقات (InControl) الجديد لدى جاكوار. هذا النظام المتطور جدا يسمح بالتعامل مع الشاشاة الوشطية كأنها هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر صغير، ويزاوج بين تطبيقلته والتطبيقات الخاصة التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي، ليصبح انعكاسا له في السيارة. النظام متطور جدا، ويوفر مجموعة هائلة من المعلومات والتطبيقات للسائق والركاب. هؤلاء الركاب بإمكانهم أيضا اتخدام شبكة الإنترنت عبر الـ Wi-Fi في السيارة، والذي يمكنهم من ربط ثمانية أجهزة مختلفة مع شبكة الإنترنت. كما تتوفر جاكوار XF بتقنية الليزر لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي. إلا أن التغيير الأهم يقع تحت عيني السائق، وتحديدا في لوحة العدادات الحديثة، وهي شاشة كبيرة بتقنية TFT، تعرض المعلومات بوضعيات مختلفة بحسب اختيار السائق، لتتنوع ما بين العدادات التقليدية والعدادات الرياضية، إلى عرض خرائط نظام الملاحة بتقنية 3D. وطبعا دون أن ننسى النظام الصوتي الرائع المتوفر للسيارة من صنع شركة “مريديان” الشهيرة بجودته العالية.
2016 xf_v6s_awd_stormgrey
2016 xf_v6s_italianracing
طبعا كل هذا في مقصورة فاخرة، مغطاة بالجلد، ومصنوعة من مواد عالية الجودة. جاكوار حافظت على بعض اللمسات الخاصة التي ميزت الجيل الأول من طراز XF، ومن أبرزها طبعا فتحات الهواء المغلقة في لوحة القيادة والتي تفتح عند تشغيل المكيف، وعتلة تغيير النسب الدائرية التي تبرز تحت يد السائق. تصميم لوحة القيادة كشكلها الخارجي، أنيق ورصين. ولكن هنا وبحسب الفئة المختارة تتأرجح بين الفخامة والنفس الرياضي. فبينما يزين الخشب المصقول فئة “بورتفوليو” الفاخرة، نجد في فئة S الرياضية مقاعد مميزة وتطعيمات بشكل ألياف الكربون، وكلا الخيارين بشكل ما يناسب مقصورة السيارة. الأهم من ذلك هو أن تجربة جاكوار إكس إف 2016 كشفت عن راحة وهدوء مثاليين في هذه الفئة. فالسيارة هادئة جدا عند السير بسرعات اعتيادية، وراحة التعليق مثالية وتوازي السيارات الفاخرة في الفئات الأكبر. وبهذا تجمع جاكوار XF بين المتطلبات الضرورية للمنافسة في هذه الفئة. هل هي الأفضل إذا؟ من الصعب الحكم على ذلك دون وضع السيارة في مقارنة أمام منافساتها وجها لوجه. ولكن بالنظر إلى ما رأيناه خلال تجربة جاكوار إكس إف 2016 فإنها تبدو فعلا منافسا قويا في هذه الفئة. للبعض ربما تحفاظتهم على سيارات جاكوار، وهذا يعود إلى صورة نمطية ترسخت في أذهان البعض خلال السنوات الغابرة. ولكن اليوم، جاكوار في الصدارة حين يتعلق الأمر برضا المستهلك عن السيارات الجديدة بحسب شركة (JD Power) الشهيرة المتخصصة، وسواء من حيث الشكل، الأداء أو الاعتمادية، فهي تنافس على أعلى المستويات.
وهذا المنحنى التصاعدي لم يأت من فراغ. فمنذ الجيل الأول من جاكوار XF، بدأت جاكوار تشحذ أنيابها استعداداللمنافسة. واليوم فجأة، برزت هذه الأنياب، وبدأت جاكوار هجومها على منافسيها. قد يتستطيعون الهرب لفترة، اعتمادا على البداية المبكرة التي أتيحت لهم. ولكن بالنظر إلى السرعة التي غيرت بها جاكوار أسلوبها وتوجهها، فيبدو أن اصطيادها لطريدتها مسألة وقت ليس أكثر.











رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 11 - 12 - 2015, 12:06 PM   #2


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته



سلمت يداك
على الانتقاء المميز
الله يعطيك العافية يأرب
بـ نتظـآر آلمزيد من
هذا آلفيـض الراقي




رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2015, 02:15 PM   #3


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4885يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته



همسة الشوق

كل الشكر لك على
مرورك الرائع لمتصفحي
لا عدمت تواجدك العطر
مودتي لك






رد مع اقتباس
قديم 11 - 12 - 2015, 03:55 PM   #4


الصورة الرمزية مزيونة الخليج

 عضويتي » 314
 جيت فيذا » 3 - 4 - 2011
 آخر حضور » 18 - 7 - 2017 (07:05 PM)
 فترةالاقامة » 4743يوم
مواضيعي » 554
الردود » 9430
عدد المشاركات » 9,984
نقاط التقييم » 249
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $64 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في وسط ابداعاتي الشعرية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مزيونة الخليج عرض مجموعات مزيونة الخليج عرض أوسمة مزيونة الخليج

عرض الملف الشخصي لـ مزيونة الخليج إرسال رسالة زائر لـ مزيونة الخليج جميع مواضيع مزيونة الخليج

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
[تعرف وتعلم حالتى .. ما تختلف عن حالتك
أصبحت لى توأم حياة .. بأفراحك تكمل فرحتى
MMS ~
MMS ~

مزيونة الخليج غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته



سَلمَتْ أَنامِلكْ عَلىَ رَوعَةِ طرحُكْ
وكُلِ الثَنَآءِ لِجميِل اِنتقاؤُك....!
.عُبقْ الوُردْ المُعتقْ بِالنَرجسِ لِروُحكْ..؛’




رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2015, 09:44 AM   #5


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4885يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته



عزتي

كل الشكر لك على
مرورك الرائع لمتصفحي
لا عدمت تواجدك العطر
مودتي لك






رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, الفهد, تجربة, جاكوار, يجهز, فريسته

جديد منتدى همس للسيارات والدراجات الناريه

تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته لموضوع: تجربة جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جاكوار إكس إف 2016 الفهد يجهز على فريسته همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 4 15 - 3 - 2016 07:09 PM
تجربة قيادة كاديلاك cts-v 2016 الانطلاقة ال قوى همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 6 1 - 11 - 2015 04:52 AM
جاكوار اف بيس 2016 تجري اختباراتها في الطقس الحار همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 6 8 - 8 - 2015 08:10 AM
جاكوار اف تايب 2016 اس في ار ستحصل على نظام الدفع الكلي همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 4 20 - 7 - 2015 11:48 AM
جاكوار xf 2016 خف وزناو كثر كفاءة همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 4 28 - 3 - 2015 11:19 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 03:46 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO