:: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : خجل امراة )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : خجل امراة )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : خجل امراة )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للسياحه والسفر خاص با الاماكن والمناظر الخلابه حول العالم



مدينة الجسور المعلقة الجزائرية

همس للسياحه والسفر


مدينة الجسور المعلقة الجزائرية

تقع ولاية قسنطينة على خط 36.23 شمالاً، وخط 7.35 شرقاً، وتتوسط إقليم شرق الجزائر، حيث تبعد بمسافة 245 كلم عن الحدود الشرقية الجزائرية التونسية، وحوالي 431 كلم عن الجزائرالعاصمة غرباً

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم تقرير عن اجمل المدن السياحيه في بريطانيا صور وادي الحيتان في الصحراء المصريه
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 9 - 10 - 2011, 06:15 PM
ابن الجزائر غير متواجد حالياً
 عضويتي » 988
 جيت فيذا » 9 - 10 - 2011
 آخر حضور » 25 - 1 - 2012 (09:30 AM)
 فترةالاقامة » 4583يوم
 المستوى » $5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.01
مواضيعي » 10
الردود » 35
عددمشاركاتي » 45
نقاطي التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ابن الجزائر will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ابن الجزائر عرض مجموعات ابن الجزائر عرض أوسمة ابن الجزائر

عرض الملف الشخصي لـ ابن الجزائر إرسال رسالة زائر لـ ابن الجزائر جميع مواضيع ابن الجزائر

افتراضي مدينة الجسور المعلقة الجزائرية

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



تقع ولاية قسنطينة على خط 36.23 شمالاً، وخط 7.35 شرقاً، وتتوسط إقليم شرق الجزائر، حيث تبعد بمسافة 245 كلم عن الحدود الشرقية الجزائرية التونسية، وحوالي 431 كلم عن الجزائرالعاصمة غرباً و235 كلم عن بسكرة جنوبا و 89كلم عن سكيكدة وتتربع قسنطينة فوق الصخرة العتيقة على جانبي وادي الرمال.




الجزائرية u3G39949.png


بدأ تاريخ المنطقة مع قدوم الامازيغ وانتظامهم في قبائل. أطلق الاغريق عليهم اسم الليبيين، النوميديين،وينسب تأسيس قسنطينة إلى التجارالفينيقيين.
كان اسمها القديم هو (قرتا) ويعني بالفينيقية (القرية أو المدينة) وكان القرطاجيون يسمونها(ساريم باتيم).
اشتهرت "سيرتا" -الاسم القديم لقسنطينة - لأول مرة عندما اتخذها ماسينيسا ملك نوميدية عاصمة للمملكة، عرفت المدينة بعدها حصار يوغرطة الذري رفض تقسيم مملكة ابيه الي ثلاثة اقسام، بفضل دعم الرومان وبعد حصار دام خمسة أشهر اقتحم تحصينات المدينة واستولى عليها، عادت سيرتا لتحيا مجداً جديداً مع يوغرطة ملك نوميدبة الجديد والذي استطاع أن يتفادى انقسام المملكة إلى ممالك.







تعتبر المدينة القديمة التي تعرف بمدينة الجسور المعلقة او مدنية العلم والعلماء اغرب المدن الجزائرية ، لكونها مبنية على صخرة من الكلس القاسي،محاطه بوادي الرمال، وكانها معزولة عن العالم مما أعطاها منظراً فريداً يستحيل أن يوجد مثله عبر العالم في أي مدينة.
للعبور من ضفة إلى أخرى شُيّد عبر العصور عدة جسور، فأصبحت قسنطينة تضم أكثر من 8 جسور بعضها تحطم لانعدام الترميم، وبعضها ما زال يصارع الزمن، لذا سميت قسنطينة مدينة الجسور المعلقة.
يمر وادي الرمال على مدينة قسنطينة القديمة وتعلوه الجسور على ارتفاعات تفوق 200 متر.




تبلغ مساحة قسنطينة 2204 كم²



ويبلغ عدد سكانها حوالي 897.141 نسمة ..



بكثافة سكانية تقدر بـ :: 407 نسمة/كم²



رمز الولاية : 25



الترقيم الهاتفي :: 031






و تقسم المدينة الي 6 دوائر وهي:




*دائرة قسنطينة: تشمل بلدية قسنطينة.




*دائرة الخروب: تشمل بلديات الخروب ، عين اسمارة ،اولاد رحمون.

*دائرة عين أعبيد: تشمل بلديات عين أعبيد، ابن باديس .



*دائرة زيغود يوسف: تشمل بلديات زيغود يوسف ، بني حميدان.



*دائرة حامة بوزيان: تشمل بلديات حامة بوزيان ، ديدوش مراد.

*دائرة ابن زياد: تشمل بلديات ابن زياد ، مسعود بوجريو .


اهم معالم وأثار المنطقة:


توجد بولاية قسنطينة عدة معالم وآثار أهمها:




* مقابر عصر ما قبل التاريخ: كانت مقابر أهالي مدينة قسنطينة على قدر كبير من الفخامة، تقع بقمة جبل، سيد مسيد، في المكان المسمى "نصب الأموات".
كما اكتشفت قبور أخرى تقع تحت "كهف الدببة" وأخرى ناحية "بكيرة"، كما توجد مقابر أخرى بمنطقة "الخروب" بالمواقع المسماة "خلوة سيدي بو حجر" قشقاش، وكاف تاسنغة ببنوارة وتوعد كلها إلى مرحلة ما قبل التاريخ.


* المقبرة الميغاليتية لبونوارة: على بعد 32 كلم عن قسنطينة، وعلى الطريق الوطني رقم 20 المؤدي باتجاه فالمة تقع المقبرة الميغاليتية لبونوارة على المنحدرات الجنوبية الغربية لجبل "مزالة" على بعد 2 كلم شمال قرية بونوارة.
وتتكون هذه الدولمانات "dolments" من طبقات كلسية متماسكة تعود إلى عصر ما قبل التاريخ، ويبدو أن عدداً كبيراً منها قد تعرض للتلف والاندثار.




*كهف الدببة: يبلغ طوله 60 م ويوجد بالصخرة الشمالية لقسنطينة.


*كهف الأروي: يوجد قرب كهف الدببة ويبلغ طوله 6 م ويعتبر كلا الكهفين محطتين لصناعات أثرية تعود إلى فترة ما قبل التاريخ.

*ضريح ماسينيسا بالخروب: على بعد 16 كلم جنوب شرق قسنطينة يقع ضريح ماسينيسا وهو عبارة عن برج مربع، تم بناؤه على شكل مدرجات به ثلاثة صفوف من الحجارة وهي منحوتة بطريقة مستوحاة من الأسلوب الإغريقي- البونيقي وقد نسب هذا الضريح لماسينيسا الذي ولد سنة( 238 ق.م )وتوفي سنة (148 ق.م)، حمى هذه المنطقة لمدة 60 سنة ويعود له الفضل في تأسيس الدولة النوميدية، كما أسهم في ترقية العمران وتطوير الزراعة بالمنطقة وأسس جيشاً قوياً.







*ضريح لوليوس: يقع ضريح لوليوس في حبل شواية بالمكان المسمى "الهري" على بعد حوالي 25 كلم شمال غرب قسنطينة، غير بعيد عن "تيدس" له شكل أسطواني، بني من حجارة منحوتة وشيدّ من طرف "ك لوليوس إبريكيس " حاكم روما آنذاك تخليدا لعائلته.

*تيديس: تقع على بعد 30كلم إلى الشمال الغربي من قسنطينة وتختفي في جبل مهجور، كانت لها قديماً أسماء عدة مثل: "قسنطينة العتيقة"، "رأس الدار" كما سميت أيضا "مدينة الأقداس" نظراً لكثرة الكهوف التي كان الأهالي يتعبدون بها، ويبدو أن اسمها الحالي "تيديس" هو اسم محلي نوميدي، أما الرومان فأعطوها اسم castelli respublica tidditanorum. وقد كان دور هذه المدينة هو القيام بوظيفة القلعة المتقدمة لحماية مدينة سيرتا من الهجمات الأجنبية.
ولا تزال آثار الحضارات التي تعاقبت على "تيديس" شاهدة إلى اليوم بدءا بعصور التاريخ، فالحضارة البونيقية، الحضارة الرومانية، الحضارة البيزنطية إلى الحضارة الإسلامية.

*الأقواس الرومانية: توجد بالطريق المؤدي لشعاب الرصاص، وكان الماء المتدفق بهذه الأقواس يمر من منبع بومرزوف ومن الفسقية (جبل غريون) إلى الخزانات والصهاريج الموجودة في كدية عاتي بالمدينة، وهذا المعلم هو من شواهد الحضارة الرومانية.

الجزائرية 4PX40053.jpg


*حمامات القيصر: ما زالت أثارها قائمة إلى اليوم، وتوجد في المنحدر بوادي الرمال، وتقع في الجهة المقابلة لمحطة القطار، غير أن الفيضانات قد أتلفتها عام1957 ، وقد كانت هذه الحمامات الرومانية تستقطب العائلات والأسر، للاستحمام بمياها الدافئة والاستمتاع بالمناظر المحيطة بها، خاصة في فصل الربيع.

*إقامة صالح باي: هي منتجع للراحة، يقع على بعد 8 كلم شمال غرب قسنطينة، وقد كان من قبل منزلاً ريفياً خاصاً، قام صالح باي ببنائه لأسرته في القرن 18، لينتصب بناية أنيقة وسط الحدائق الغناء التي كانت تزين المنحدر حتى وادي الرمال، وتتوفر الإقامة على قبة قديمة هي محجّ تقصده النساء لممارسة بعض الطقوس التقريبية التي تعرف باسم "النشرة".

*قصر أحمد الباي: يعد قصر الباي إحدى التحف المعمارية الهامة بقسنطينة وتعود فكرة إنشائه إلى "أحمد باي" الذي تأثر أثناء زيارته للبقاع المقدسة بفن العمارة الاسلامية وأراد أن يترجم افتتانه بهذا المعمار ببناء قصر، وبالفعل انطلقت الأشغال سنة 1827 لتنتهي سنة 1835. يمتد هذا القصر على مساحة 5600م مربع، يمتاز باتساعه ودقة تنظيمه وتوزيع أجنحته التي إلى عبقرية في المعمار والذوق معا.

المساجد:

*الجامع الكبير: بني في عهد الدولة الزيرية سنة 503هـ، 1136م، وقد أقيم على أنقاض المعبد الروماني الكائن بنهج العربي بن مهيدي حاليا، تغيرت هندسته الخارجية من جراء الترميم، ويتميز بالكتابات العربية المنقوشة على جدرانه.

*جامع سوق الغزل: أمر ببنائه الباي حسن وكان ذلك عام 1143هـ-1730م) حولته القيادة العسكرية الفرنسية إلى كاتدرائية وظل كذلك إلى أن عاد إلى أصله بعد.

*جامع سيدي الأخضر: أمر ببنائه الباي حسن بن حسين الملقب أبو حنك في عام (1157-1743م) كما يدل عليه النقش الكتابي المثبت على لوح من الرخام فوق باب المدخل، وتوجد بجانب المسجد مقبرة تضم عدة قبور من بينها قبر الباي حسن.

*جامع سيدي الكتاني: يوجد بساحة "سوق العصر" حاليا، أمر صالح باي بن مصطف ببنائه في عام (1190هـ-1776) وإلى جانبه توجد مقبرة عائلة صالح باي.

*مسجد البيضاوي: يوجد بحي باب القنطرة، بني في فترة ما بعد الاستقلال، تعاقب عليه كبار علماء مدينة قسنطينة منهم الشيخ الطولقي والشيخ يوسف بوغابة الداعية المعروف، ويوجد بجوار المسجد معهد الامام البيضاوي للعلوم الشرعية.

*مسجد الامير عبد القادر: وضع حجر أساسه الرئيس هواري بومدين ودشن من طرف الرئيس الشاذلي بن جديد يعتبر من أكبر المساجد في شمال افريقيا يتميز بعلو مئذنتيه اللتين يبلغ ارتفاع كل واحدة 107م وارتفاع قبته 64 م، يبهرك منظره بهندسته المعمارية الرائعة ويعدّ إحدى التحف التي أبدعتها يد الإنسان في العصر الحاضر، وإن إنجازه بهذا التصميم على النمط المشرقي الأندلسي، كان ثمرة تعاون بين بعض المهندسين والتقنيين من مصريين ومغاربة، إضافة إلى المساهمة الكبيرة للمهندسين والفنيين والعمال الجزائريين، ويتسع المسجد لنحو 15 ألف مصل، ونشير إلى أن المهندس المصري "مصطفى موسى" الذي يعدّ من كبار المهندسين العرب هو الذي قام بتصاميم المسجد والجامعة. كما تزخر المدينة بعدد آخر من المساجد من بينها : جامع سيدي فعان – جامع سيدي محمد بن ميمون- جامع سيدي بوعنابة- جامعة السيدة حفصة- جامع سيدي راشد- جامع سيدي نمديل- جامع سيدي عبد المؤمن- جامع سيدي بومعزة- جامعة سيدي قموش- جامعة الأربعين شريفاً، الخ...

الجزائرية O6u40053.jpg



جسور مدينة قسنطينة:

نظراً لتضاريس المدينة الوعرة وأخدود وادي الرمال العميق الذي يشقها، أقيمت عليها سبعة جسور لتسهيل حركة التنقل، واشتهرت بعد ذلك قسنطينة باسم مدينة الجسور المعلقة، وهي:

*جسر باب القنطرة: وهو أقدم الجسور بناه الأتراك عام 1792 وهدمه الفرنسيون ليبنوا على أنقاضه الجسر القائم حاليا وذلك سنة 1863.
الجزائرية Kw140053.jpg


*جسر سيدي راشد: ويحمله 27 قوسا، يبلغ قطر أكبرها 70م، ويقدر علوه بـ105م، طوله 447م وعرضه 12م، بدأت حركة المرور به سنة 1912،و هو أعلى وأضخم جسر حجري في العالم




*جسر سيدي مسيد: بناه الفرنسيون عام 1912 ويسمى أيضا بالجسر المعلق، يقدر ارتفاعه بـ175م وطوله 168، وهو أعلى جسور المدينة.


الجزائرية 47L40304.jpg


*جسر ملاح#تحويل ملاح سليمان سليمان: هو ممر حديدي خصص للراجلين فقط ويبلغ طوله 15م وعرضه مترين ونصف، وهو يربط بين شارع محطة السكك الحديدية ووسط المدينة.

الجزائرية i5T40304.jpg


*جسر مجازن الغنم: هو امتداد لشارع رحماني عاشور، ونظرا لضيقه فهو أحادي الأتجاه.

*جسر الشيطان: جسر صغير يربط بين ضفتي وادي الرمال ويقع في أسفل الأخدود.


الجزائرية Pt040304.jpg

*جسر الشلالات: يوجد على الطريق المؤدي إلى المسبح وتعلو الجسر مياه وادي الرمال التي تمر تحته مكونة شلالات، وبني عام 1928.

الجزائرية 2kP40304.jpg

*مشروع جسر الرمال العملاق: نسبة إلى وادي الرمال وسيكون بطول 1150م وبعرض 25م طريقين ذهابا وطريقين إيابا بالإضافة إلى سكتى "ترامواي" في وسط الجسر وعلى ارتفاع أكثر من 100م وسيمتد من مرتفعات "حي المنصورة" وصولا إلى "حي جنان الزيتون" وقد خصص له غلاف مالي 250 مليون دينار جزائري.





الموضوع الأصلي :‎ مدينة الجسور المعلقة الجزائرية || الكاتب : ابن الجزائر || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 9 - 10 - 2011, 06:17 PM   #2


الصورة الرمزية ابن الجزائر

 عضويتي » 988
 جيت فيذا » 9 - 10 - 2011
 آخر حضور » 25 - 1 - 2012 (09:30 AM)
 فترةالاقامة » 4583يوم
مواضيعي » 10
الردود » 35
عدد المشاركات » 45
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ابن الجزائر عرض مجموعات ابن الجزائر عرض أوسمة ابن الجزائر

عرض الملف الشخصي لـ ابن الجزائر إرسال رسالة زائر لـ ابن الجزائر جميع مواضيع ابن الجزائر

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ابن الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي



صــــور الجســــور




























الاقوأأأأس الرومانيه





صور منوعه اخرى




































وبس





رد مع اقتباس
قديم 9 - 10 - 2011, 10:12 PM   #3


الصورة الرمزية اسير المعاناة

 عضويتي » 973
 جيت فيذا » 6 - 10 - 2011
 آخر حضور » 13 - 3 - 2012 (06:09 PM)
 فترةالاقامة » 4586يوم
مواضيعي » 4
الردود » 169
عدد المشاركات » 173
نقاط التقييم » 54
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $12 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اسير المعاناة عرض مجموعات اسير المعاناة عرض أوسمة اسير المعاناة

عرض الملف الشخصي لـ اسير المعاناة إرسال رسالة زائر لـ اسير المعاناة جميع مواضيع اسير المعاناة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

اسير المعاناة غير متواجد حالياً

افتراضي



ماشاء الله تبارك الرحمن ..


اجمل مآفي الجزائر .. ( اهلها )


تحيآتي .




رد مع اقتباس
قديم 9 - 10 - 2011, 10:21 PM   #4


الصورة الرمزية من فهمني ملكني

 عضويتي » 663
 جيت فيذا » 6 - 8 - 2011
 آخر حضور » 22 - 12 - 2011 (08:18 PM)
 فترةالاقامة » 4647يوم
مواضيعي » 12
الردود » 693
عدد المشاركات » 705
نقاط التقييم » 52
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $24 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الرياض
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور من فهمني ملكني عرض مجموعات من فهمني ملكني عرض أوسمة من فهمني ملكني

عرض الملف الشخصي لـ من فهمني ملكني إرسال رسالة زائر لـ من فهمني ملكني جميع مواضيع من فهمني ملكني

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

من فهمني ملكني غير متواجد حالياً

افتراضي



يسلمووووووو مره جنااااااان




رد مع اقتباس
قديم 9 - 10 - 2011, 10:48 PM   #5


الصورة الرمزية دلع والشفه ولع

 عضويتي » 780
 جيت فيذا » 23 - 8 - 2011
 آخر حضور » 9 - 12 - 2011 (02:39 AM)
 فترةالاقامة » 4630يوم
مواضيعي » 1
الردود » 28
عدد المشاركات » 29
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور دلع والشفه ولع عرض مجموعات دلع والشفه ولع عرض أوسمة دلع والشفه ولع

عرض الملف الشخصي لـ دلع والشفه ولع إرسال رسالة زائر لـ دلع والشفه ولع جميع مواضيع دلع والشفه ولع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

دلع والشفه ولع غير متواجد حالياً

افتراضي



ابداااع حقيقتن

دمت ...




رد مع اقتباس
قديم 9 - 10 - 2011, 11:25 PM   #6


الصورة الرمزية ملكة الثلج

 عضويتي » 293
 جيت فيذا » 26 - 3 - 2011
 آخر حضور » 4 - 11 - 2011 (04:21 PM)
 فترةالاقامة » 4780يوم
مواضيعي » 435
الردود » 3594
عدد المشاركات » 4,029
نقاط التقييم » 93
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ملكة الثلج عرض مجموعات ملكة الثلج عرض أوسمة ملكة الثلج

عرض الملف الشخصي لـ ملكة الثلج إرسال رسالة زائر لـ ملكة الثلج جميع مواضيع ملكة الثلج

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
MMS ~
MMS ~

ملكة الثلج غير متواجد حالياً

افتراضي



وااااااااااااااااااااااااااو
رووووووووووووووووعة
يعطيك الف عافية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .




رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2011, 04:58 PM   #7


الصورة الرمزية خفايا الروح

 عضويتي » 802
 جيت فيذا » 26 - 8 - 2011
 آخر حضور » 4 - 12 - 2011 (03:48 PM)
 فترةالاقامة » 4628يوم
مواضيعي » 141
الردود » 2929
عدد المشاركات » 3,070
نقاط التقييم » 69
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور خفايا الروح عرض مجموعات خفايا الروح عرض أوسمة خفايا الروح

عرض الملف الشخصي لـ خفايا الروح إرسال رسالة زائر لـ خفايا الروح جميع مواضيع خفايا الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
مصـيــــر الــــووقت
.......يـعـــودني عـلـى
غـيـــابـكـ
MMS ~
MMS ~

خفايا الروح غير متواجد حالياً

افتراضي



وآااااااااآو مــرهـ روووعــــه
يسلمــو ع الطــرح النــآآييسس
ودي لكـ




رد مع اقتباس
قديم 10 - 10 - 2011, 08:20 PM   #8


الصورة الرمزية ابن الجزائر

 عضويتي » 988
 جيت فيذا » 9 - 10 - 2011
 آخر حضور » 25 - 1 - 2012 (09:30 AM)
 فترةالاقامة » 4583يوم
مواضيعي » 10
الردود » 35
عدد المشاركات » 45
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ابن الجزائر عرض مجموعات ابن الجزائر عرض أوسمة ابن الجزائر

عرض الملف الشخصي لـ ابن الجزائر إرسال رسالة زائر لـ ابن الجزائر جميع مواضيع ابن الجزائر

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ابن الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي



منورين
ذ
-----------




رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2011, 09:05 AM   #9


الصورة الرمزية جااك

 عضويتي » 975
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2011
 آخر حضور » 6 - 5 - 2020 (09:36 PM)
 فترةالاقامة » 4585يوم
مواضيعي » 62
الردود » 1113
عدد المشاركات » 1,175
نقاط التقييم » 97
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الشام
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جااك عرض مجموعات جااك عرض أوسمة جااك

عرض الملف الشخصي لـ جااك إرسال رسالة زائر لـ جااك جميع مواضيع جااك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

جااك غير متواجد حالياً

افتراضي



وااااااااااااااااااااااااااااو
روووووعه مافي اجمل منها




رد مع اقتباس
قديم 11 - 10 - 2011, 09:22 AM   #10


الصورة الرمزية ابن الجزائر

 عضويتي » 988
 جيت فيذا » 9 - 10 - 2011
 آخر حضور » 25 - 1 - 2012 (09:30 AM)
 فترةالاقامة » 4583يوم
مواضيعي » 10
الردود » 35
عدد المشاركات » 45
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ابن الجزائر عرض مجموعات ابن الجزائر عرض أوسمة ابن الجزائر

عرض الملف الشخصي لـ ابن الجزائر إرسال رسالة زائر لـ ابن الجزائر جميع مواضيع ابن الجزائر

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ابن الجزائر غير متواجد حالياً

افتراضي



منور شريك




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للسياحه والسفر

مدينة الجسور المعلقة الجزائرية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: مدينة الجسور المعلقة الجزائرية لموضوع: مدينة الجسور المعلقة الجزائرية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من غرب الجسور في العالم بالصور شيخة الزين همس للصور والغرائب 10 8 - 3 - 2020 09:36 PM
المغارات والكهوف الجزائرية همسه الشوق همس للسياحه والسفر 6 17 - 10 - 2016 03:33 AM
الجسور الانسانية سجات التهاويل همس المواضيع العامة 6 26 - 1 - 2015 08:38 PM
القطارات المعلقة نظرة عين همس للصور والغرائب 14 8 - 10 - 2014 08:31 PM
بالصور سلطة الفواكه الجزائرية الرآقي. همس مطبخ حواء 5 29 - 7 - 2014 04:48 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:07 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO