:: الجزء الثاني من شرح قوائم الفوتوشوب ( الكاتب : M ديزاين )       :: كود ننصح اعضائنا الكرام بتحميل المتصفح فايرفوكس لضمان التصفح الجيد للمنتدى ( الكاتب : همس الشوق )       :: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الاسلاميه > نفحات اسلاميه
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

الملاحظات

مع تحيات : همس الشوق


نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف من اهل الكتاب والسنه



الدعاء على ال ولاد والبنات من قسى نواع العقوبات

نفحات اسلاميه


الدعاء على ال ولاد والبنات من قسى نواع العقوبات

الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات * الحمد لله وحده .. والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. نبينا محمد وعلى آله وصحبه * وبعد *

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم موسوعة اخل ق المسلم البياض فى القرن
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 3 - 6 - 2017, 09:33 PM
» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ غير متواجد حالياً
    Female
 عضويتي » 8
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 26 - 7 - 2019 (08:29 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.16
مواضيعي » 69
الردود » 742
عددمشاركاتي » 811
نقاطي التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » مكان ما
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ will become famous soon enough» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض مجموعات » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض أوسمة » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

عرض الملف الشخصي لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ إرسال رسالة زائر لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ جميع مواضيع » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

افتراضي الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات
*
الحمد لله وحده .. والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. نبينا محمد وعلى آله وصحبه
*
وبعد
*
جال في خاطري موضوع تربية الأبناء، فوجدت أن الآباء والأمهات حريصون كل الحرص على أن يتربى أبناءهم أحسن التربية، ولم أجد فيما جال في خاطري من يخالف هذا الأمر، وأظن أن القراء الكرام يوافقوني على هذا.
*
هذه التربية يخالطها شيء من الأخطاء، البسيطة وربما الكبيرة التي قد تسبب آثارا قاتلة ، يكون لها الأثر البالغ في نفوس الأولاد ، وربما تؤثر بشكل كبير في مستقبلهم وقد*تتعدى إلى الذرية من أبناء وبنات الأولاد .
*
لا تحسبون أني أبالغ ، فهذه حقيقة سأبينها لاحقا، العجيب أن كل هذا يحصل بحسن نية من الآباء والأمهات ، ولا ينتبهون*له إلا بعد فوات الأوان.
*
وقد استعرضت أنواع العقوبات التي يمارسها الآباء والأمهات في مجتمعنا فوجدتها تتراوح مابين السب والشتم، ثم تتدرج إلى الضرب والإهانة البالغة ، وقد تصل إلى الطرد من البيت، وربما وصل الحال إلى القتل أو قطع بعض الأجزاء من جسم الولد، ثم تأتي بعد كل هذا عقوبة الدعاء على الأولاد، وأظنها تتربع على رأس القائمة من شدة قسوتها.
*
واني اعرف رجلا اختلف مع ولده ، وبلغ الخلاف مداه، إلى أن قرر الأب أن يستخدم أقسى يردع هذا الابن العاق ، وهو أن يقضي عليه بالقتل ، وفعلا أطلق عليه النار على مرأى ومسمع من الناس، لم يكون الولد يتصور أن يصل الحال بالولد إلى هذه الدرجة، صحيح انه كان عاقا وكان يقسو أحيانا على أبيه لكنه لم يخطر له ببال أن يشهر البندقية في وجهه يوما من الأيام، حينما أطلق عليه الرصاصة الأولى أصابت ذراعه ، فانهار الابن لما رأى أن الأمر جد، فسقط بين أرجل الأب الهائج يستغيث به أن لا يكرر إطلاق النار، لكن الأب كان قد اتخذ قرارا لا رجعة فيه، فافرغ المخزن (كله )في جسد ابنه الشاب ، حتى تمزقت أوصاله وتناثرت أشلاؤه.
*
تظنون أن الوالد استراح بعد هذه الحادثة ، يخبرنا من نقل الخبر أن الوالد أيضا لم يكن يتصوران يحصل ما حصل ، وقيل انه كان يتذكر ما حدث ويبكي بكاء حارا، وقيل انه كان لا يجد لنفسه جزاء إلا أن يضرب رأسه بجدار السجن، أتصور انه كان يتمنى أن لم يحدث هذا، وانه كان سيبذل كل ماله لشخص منعه من هذا الأمر، ولو بالقوة، لكنه القدر وقد فات الأوان.
*
إذن ما الفائدة من هذا الأسلوب الرادع، الذي استخدمه الأب.
*
وسمعت قصة من الشيخ محمد الدويش؛ المربي المشهور (حفظه الله)، يقول فيها ما معناه :أن رجلا عاقب ابنه بعقوبة كانت نتائجها فضيعة على الابن.
*
لقد اشترى الوالد فرشا جديدا لمجلس البيت*، وبرعونة الأطفال الصغار، اخذ الولد سكينا وقام يقطع في هذا الفرش ، انه لا يعقل العواقب، بل انه يظن أن الأب والأم هم الذين يحسبون العواقب، أفضل من الأولاد ، *مع الأسف كان الوالد أيضا اشد قصرا في حساب العواقب من هذا الطفل.
*
لما رأى الأب هذا المشهد غضب غضبا شديد وفكر في أقسى عقوبة، فقرر أن يربط يديه ورجليه بشدة ويمنع عنه الأكل والشرب إلا حين ، وقال للام إن أطلقت سراحه فأنت طالق.
*
صرخ الولد مستغيثا من الألم وطال صراخه وعويله ، لكن الوالد الغاضب يتعامى عن صراخه، وإلام يتقطع قلبها حسرة على ولدها مهما كانت خطيئته، لكنها مغلوب على أمرها إنها بين خيارين أحلاهما مر، فاستسهلت السكوت والصبر حتى يفرج الله الأمر.
*
وبعد طول صراخ سكت الولد، وطال سكوته والأب الغاضب لم يعر لسكوت الولد اهتماما، *لكن الأم ذهبت لتنظر الولد فرأت أمرا مفزعا، رأت أن أطراف الولد قد تغيرت إلى اللون الأزرق وقد تخثر الدم فيها، فصرخت تستغيث بالوالد الغاضب ، الذي ظهر عليه الذعر فجأة، وقرر على الفور فك قيوده ونقله إلى المستشفى.
*
فجاء تقرير الأطباء مخيبا لآمال الأب الرحيم القاسي، لقد قرر الأطباء دون تأخير بتر الأطراف الأربعة للولد لأنها تسممت وإذا تأخروا قليلا سوف ينتشر التسمم إلى باقي الأعضاء فتكون العواقب وخيمة.
*
تعرفون أن الوالد وقع على عملية البتر وهو يبكي ولم يستطع أن يتمالك دموعه، لان هذا اقرب الحلول المتاحة لسلامة ولده الحبيب.
*
ولما خرج الولد من غرفة العمليات وعاد إليه وعيه، نظر فإذا هو فاقد الكفين والقدمين، فرفع رأسه إلى أبيه الحزين ، وقال له ببراءة الأطفال : أبي أعد إلي إطرافي ولن اكرر خطأي أبدا .
*
إخواني الكرام /
هل نحن بحاجة إلى هذه الأساليب ، هل لأنهم ضعفاء لا يجدون من يدافع عنهم بعدك ، أم لأنك الجبار الذي تملك اتخاذ أي قرار في حق الأولاد ولن يردعك رادع ، هل نحن نخاف الله في أولادنا ، وهو الذي ينصر المظلوم ولو بعد حين ، وإذا أفلتنا من عقاب اليوم فأين نذهب من عقاب يوم الحساب حينما نحاسب على الصغيرة والكبيرة ، والله لا يظلم الناس ولكن الناس أنفسهم يظلمون.
*
أين يقع الدعاء على الأولاد في هرم العقوبات القاسية :
أنا أتصور أن بعض الأدعية التي يدعو بها الآباء والأمهات على الأبناء اشد فتكا من هذه العقوبات ، قد تختلفون معي ومعكم حق، لكن لا تعجلون علي ودعوني اشرح لكم وجهة نظري، وانتم الحكم.
*
حينما تدعو الأم على ولدها العاق وتقول له : (الله يصيبك )، وهي أسهل أنواع الدعوات التي نسمعها على الأبناء ، مع أن معصية الولد قد لاتصل إلى درجة العقوق، وإنما على مسائل تافهة مما يحصل غالبا في البيوت.
*
إذا صادفت الدعوة ساعة إجابة فتقبلها الله، ومرت الأيام فأصيب الولد بنفسه أو بأولاده أو بماله، بأي مصيبة قدرها الله عليه، وكان سببها دعوة الأم أو الأب، كم حجم الجناية التي جنت بها على ولدها.
*
ولو علم الأب أو الأم أن سبب تلك المصيبة هي الدعوة التي دعاها احدهما على الولد، كم ستكون الحسرة والألم في نفوسهما(الرحيمة) ، أنا أتوقع *أنهم لو خيروا قبل الدعاء ، بالتنازل عن أغلى الأموال من اجل سلامة ولدهم ما ترددوا.
*
ولما تدعو الأم على ولدها بالدعوات المشهورات في مجتمعنا ، وهي حسب ما أسمع بعض الأمهات ، وعلى*سبيل المثال : جعل لك عمى ، نعيتك ، نعيت أبوك ، جعل لك الم ، جعل كسر ، جرحك ، جني شلك ، شلك (بتشديد اللام ، يعني الله يصيبك بالشلل) ، أجعلك بع ، وغيرها كثير أكيد انتم تسمعون غير هذه الدعوات .
*
اسمحوا لي أن اسميها : ( دعوات النساء اليافعيات .. على أبنائهن بالكوارث والنكبات ) ، ولا يعني أن غير أهل يافع لا يدعون على أبنائهم،*لكن لأني أعالج مشكلة في بلدي اخص نسائها بهذا ، وأتكلم بلهجتهم التي يعرفونها، وإلا فان الكارثة عامة في كل بلد، وقد سمعت من تدعو على أولادها بقولها:*( الله يخرب بيتك) ، (الله يقلعك ويقلع اللي خلفوك) ، كان يوم اسود يوم ما خلفتك ، وغيرها.
*
*أنا اعتبر أن هذا نوع من التفنن في الدعاء على الأبناء، اخترعه الشيطان وزينه في قلوب الآباء والأمهات ، ضعيفي الإيمان ، قليلي الدين ، حتى تجد ان بعضهم يتفنن في ابتكار أنواع الدعوات التي لم تسبق إليها من قبل ، الله المستعان
*
وللعلم أن دعاء الأب يكون أكثر جدية من دعاء الأم ، لأنه معروف بصبره وتحمله أكثر من الأم ، ومع ذلك هذا الركن الوثيق أذا بدأ يفقد أعصابه ويدعو على أبنائه ، مهما كانت الأسباب ومهما بلغت الأخطاء، أنه يسبب فعلا كارثة حقيقية تحل على هؤلاء المساكين من الأبناء وربما الأطفال الذين يدفعون ثمن طفولتهم البريئة.
*
مهما بلغ أذاهم بك لا يمكن أن يصل إلى هذه الدرجة :
*
كان يأتي الحسن والحسين والنبي (صلى الله عليه وسلم) يصلي ، فيركب احدهما على ظهره وهو ساجد والمسلمون وراءه سجود، فيطيل السجود ، حتى قال احد الصحابة: فرفعت راسي انظر ما الخبر، فوجدت الصبي على ظهر النبي، ورجعت إلى سجودي، فلما فرغ من سجوده قالوا يا رسول الله هل طالت الصلاة قال: لا*لم تطل، لكن ابني ارتحلني (ركب على ظهري مثل الراحلة ) فكرهت أن أعجله.
*
إشكال :
*
لما سالت بعض الأمهات لم تدعين على ابنك ، قالت أنا واثقة أن الله لا يستجيب دعائي في أبنائي، والجواب أن هذا كلام غير صحيح،على إطلاقه، *فمن يضمن أن الله لا يجيب الدعاء بل العكس هو الصحيح ، فلو استجيبت دعوة واحدة فقط في العمر كافية بأن تقضي على الولد وربما تدمر كل شيء في حياته ، وأبين هذا فيما يلي:
1-*** أن هذا مقتضى الابتلاء في هذه الدنيا، فقد كلفنا الله تعالى أن ندعو بالخير ولا ندعو بالشر على الناس جميعا ، ويدخل الأولاد من باب أولى ، قال تعالى : (ويدع الإنسان بالشر دعاءه بالخير وكان الإنسان عجولا)، لقد فسرها بالعجلة بمعنى إن الأب أو الأم يريدون تحقيق أمر معين، فلا يحققه الأبناء،*فيكون الحل الشيطاني العاجل هو الدعاء عليهم.
2-*** روى الإمام مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله (رضي الله عنه )أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لا تدعوا على أنفسكم و لا تدعوا على أولادكم و لا تدعوا على أموالكم لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم *)‌.
*
وهذا من تمام البلاء والنص واضح ولا يعقل ذلك إلا المؤمنين والمؤمنات الذين علموا حقيقة هذه الدنيا وحقيقة الآخرة ، وان الإنسان محاسب وهناك ثمن سيدفع إن عاجلا أم آجلا ، والأولاد يدفعون ثمن دعائنا عليهم في الدنيا أو في الآخرة.
*
**
هل فعلا دعاء الأم والأب على أولادهما لا يستجاب:
*
*سئل الشيخ عبد الله بن جبرين (رحمه الله) هذا السؤال
*
نرجو من سماحتكم أن توضحوا لنا عواقب دعاء الوالدين وخاصة الأم على أبنائها بالشر والموت لأتفه الأسباب، علمًا أنها لا تتمنى لهم هذا ولكن عادة لسان والتي استجابه الله لبعضهن من خلال القصص التي نسمع عنها. وشكرًا؟
*
الإجابة:
*
على الإنسان ذكر أو أنثى أن يحفظ لسانه ويصونه عن الكلام السيئ الذي يخشى عواقبه، وذلك لأنه مكتوب عليه لقول الله تعالى: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ وقال بعض السلف: من علم أن كلامه من عمله؛ قل كلامه إلا فيما يعنيه.
*
وهكذا أيضًا يتجنب المسلم ذكرا أو أنثى الدعاء على أولاده أو نفسه أو ماله؛ فقد ورد في الحديث الصحيح: عوا_على_أنفسكم،_ولا_على_أولادكم،_ول”>عوا_على_أنفسك م،_ولا_على_أولادكم،_ول”>عوا_على_أنفسكم،_ولا_على_أو لادكم،_ول”>لا تدعوا على أنفسكم، ولا على أولادكم، ولا على أموالكم، لا توافق من الله ساعة، لا يُسأل فيها شيئًا إلا أعطاه فعلى هذه الأم أن تُعوِّد نفسها التحمل والصبر وعدم الدُعاء على أولادها ولو كانت لا تقصد ذلك حقيقة، فعليها أن تُعوِّد لسانها الكلام الطيب فتدعو لهم بالهداية والصلاح والاستقامة.
*
*ومع ذلك فإن الله سبحانه يعلم ما في قلبها، ولذلك لا يستجيب مثل هذا الدعاء كما قال الله تعالى: وَلَوْ يُعَجِّلُ اللَّهُ لِلنَّاسِ الشَّرَّ اسْتِعْجَالَهُمْ بِالْخَيْرِ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ قال بعض المُفسرين: هو قول الرجل لماله إذا غضب اللهم لا تُبارك فيه والعنه ـ يعني أنه يدعو على ماله وعلى ولده في حالة الغضب وهو غير صادق ـ فلو استجاب الله دعائه لأهلك ماله وولده،
*
*ومع ذلك فقد يقع هذا الدعاء في أوقات الإجابة فيندم ذلك الإنسان ويتمنى أنه ما دعا على أولاده ولكن بعد فوات الأوان. والله أعلم.
*
وكما هو واضح في فتوى الشيخ (رحمه الله ) أن الدعوة قد يستجاب لها وقد لا يستجاب ، فلماذا المغامرة بمستقبل أولادنا وفلذات أكبادنا ، هل يصعب علينا أن نغير عاداتنا، أم أن الشيطان والهوى هو الذي يتحكم بتصرفاتنا.
*
*
*فأوصي نفسي وإخواني وأهلي ومن بلغه هذا باجتناب هذا الأمر الخطير، فقد يصادف ساعة إجابة فيقبل الدعاء ، ولولا فضل الله ورحمته لهلكنا وهلك الأولاد جميعا من كثرة من يدعو عليهم من أبائهم وأمهاتهم ، والله المستعان…
*
*







رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 3 - 6 - 2017, 10:04 PM   #2



 عضويتي » 4900
 جيت فيذا » 6 - 1 - 2016
 آخر حضور » 24 - 6 - 2023 (07:08 AM)
 فترةالاقامة » 3036يوم
مواضيعي » 154
الردود » 3203
عدد المشاركات » 3,357
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $44 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الغربية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةdubi
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اميره بكلمتي عرض مجموعات اميره بكلمتي عرض أوسمة اميره بكلمتي

عرض الملف الشخصي لـ اميره بكلمتي إرسال رسالة زائر لـ اميره بكلمتي جميع مواضيع اميره بكلمتي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 5...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 5

اميره بكلمتي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



جزاك الله خير
جعلها الله في ميزان حسناتك
واثابك الجنه ان شاء الله




رد مع اقتباس
قديم 4 - 6 - 2017, 04:13 PM   #3



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4920يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



بارك الله فيك وكتب الله اجرك

وجعلها في ميزان حسناتك

سلمت اناملك الجميله

ودى وعبير وردى





رد مع اقتباس
قديم 4 - 6 - 2017, 08:38 PM   #4



 عضويتي » 8
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 26 - 7 - 2019 (08:29 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 69
الردود » 742
عدد المشاركات » 811
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » مكان ما
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض مجموعات » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض أوسمة » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

عرض الملف الشخصي لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ إرسال رسالة زائر لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ جميع مواضيع » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



أميرة بكلمتي ..
أهلا بك أنرتي ..




رد مع اقتباس
قديم 4 - 6 - 2017, 08:39 PM   #5



 عضويتي » 8
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 26 - 7 - 2019 (08:29 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 69
الردود » 742
عدد المشاركات » 811
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » مكان ما
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض مجموعات » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض أوسمة » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

عرض الملف الشخصي لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ إرسال رسالة زائر لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ جميع مواضيع » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



همسة الشوق ..
أهلا بك أنرتي ..




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2017, 01:01 AM   #6



 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » 13 - 6 - 2014
 آخر حضور » 11 - 7 - 2020 (05:16 AM)
 فترةالاقامة » 3608يوم
مواضيعي » 415
الردود » 8725
عدد المشاركات » 9,140
نقاط التقييم » 192
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $63 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جوهرة بغداد عرض مجموعات جوهرة بغداد عرض أوسمة جوهرة بغداد

عرض الملف الشخصي لـ جوهرة بغداد إرسال رسالة زائر لـ جوهرة بغداد جميع مواضيع جوهرة بغداد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Sony

sms ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

جوهرة بغداد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



بارك الله فيكِ علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2017, 03:34 AM   #7



 عضويتي » 13
 جيت فيذا » 14 - 11 - 2010
 آخر حضور » 23 - 12 - 2017 (03:19 PM)
 فترةالاقامة » 4915يوم
مواضيعي » 175
الردود » 2557
عدد المشاركات » 2,732
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 35 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بقايا جرح عرض مجموعات بقايا جرح عرض أوسمة بقايا جرح

عرض الملف الشخصي لـ بقايا جرح إرسال رسالة زائر لـ بقايا جرح جميع مواضيع بقايا جرح

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Nicon

sms ~
هلا باللي ملك قلبي
هلا باللي فداه الروح
هلا باللي شغل فكري
هلا باللي هواه البوح

بقايا جرح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



جزاكِ الله خير الجزاء
واثابك الله على ماطرحته لنا
شكر خاص لسمو شخصك الراقي
كوني بخير




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2017, 03:37 PM   #8



 عضويتي » 8
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 26 - 7 - 2019 (08:29 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 69
الردود » 742
عدد المشاركات » 811
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » مكان ما
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض مجموعات » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض أوسمة » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

عرض الملف الشخصي لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ إرسال رسالة زائر لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ جميع مواضيع » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



جوهرة العراق ..
أهلا بك أنرتي ..




رد مع اقتباس
قديم 5 - 6 - 2017, 03:38 PM   #9



 عضويتي » 8
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 26 - 7 - 2019 (08:29 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 69
الردود » 742
عدد المشاركات » 811
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » مكان ما
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض مجموعات » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ عرض أوسمة » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

عرض الملف الشخصي لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ إرسال رسالة زائر لـ » حُروفَ خَرسَاءَ ♕ جميع مواضيع » حُروفَ خَرسَاءَ ♕

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

» حُروفَ خَرسَاءَ ♕ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



بقايا جروح ..
أهلا بك أنرتي ..




رد مع اقتباس
قديم 30 - 3 - 2018, 11:29 PM   #10



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » 29 - 3 - 2018
 آخر حضور » 24 - 2 - 2020 (08:51 AM)
 فترةالاقامة » 2223يوم
مواضيعي » 622
الردود » 5579
عدد المشاركات » 6,201
نقاط التقييم » 300
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $55 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهQatar
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شيخة الزين عرض مجموعات شيخة الزين عرض أوسمة شيخة الزين

عرض الملف الشخصي لـ شيخة الزين إرسال رسالة زائر لـ شيخة الزين جميع مواضيع شيخة الزين

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 4...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 4

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء على الأولاد والبنات … من أقسى أنواع العقوبات



طررح يفوق آلجمآل ,
‎كعآدتك إبدآع في صفحآتك ,
‎يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
‎وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
‎لقلبك السعآده والفـرح ..




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
نواع, قصد, الولاد, الدعاء, العقوبات, والبنات

جديد منتدى نفحات اسلاميه

الدعاء على ال ولاد والبنات من قسى نواع العقوبات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: الدعاء على ال ولاد والبنات من قسى نواع العقوبات لموضوع: الدعاء على ال ولاد والبنات من قسى نواع العقوبات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمديد العقوبات الاقتصادية على روسيا ستة شهر ياقلبي اكتفيت همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 5 23 - 6 - 2015 08:16 PM
الدعاء لمن بحتاج الدعاء سجات التهاويل نفحات اسلاميه 13 9 - 10 - 2013 02:06 AM
ومن ال خطاء في تربية ال ولاد نظرهـ خجولهـ همس للاسره والطفل 5 5 - 6 - 2012 03:36 PM
نا لا قصد هذا الوزن سهام بنت الاردن همس المواضيع العامة 1 5 - 2 - 2012 09:03 PM
فضل الدعاء قصة واقعية لفتاة مع الدعاء صمتي شموخ همس للقصص وحكايات وروايات 4 28 - 4 - 2011 09:34 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:14 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO