:: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/بعيدة عني من سنوات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك اخفاء الروابط عن الزوار و الاعضاء والمرفقات ( الكاتب : همس الشوق )       :: استايل الحج المجاني ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد عماد عبد الله شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد أمسيات شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



طرق الوقاية من مرض السكر

همس للطب والصحه


طرق الوقاية من مرض السكر

تختلف طرق الوقاية من مرض السكري تبعاً لنوعه، وذلك لوجود نوعين من مرض السكري: النوع الأول والنوع الثاني. وفي الحقيقة لا يوجد نهج أو إستراتيجية معينة يمكن اتباعها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم فوائد البنسلين التهاب الجيوب الحاد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 31 - 5 - 2021, 02:54 PM
مرام غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
وبحسب باقي الأيام من عمري وهوجاسي
ترى موتي دنا، وإنتِ خسارة ما حسبتيها
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 618
 جيت فيذا » 28 - 4 - 2021
 آخر حضور » 5 - 6 - 2021 (07:15 PM)
 فترةالاقامة » 1093يوم
 المستوى » $36 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 1.77
مواضيعي » 229
الردود » 1707
عددمشاركاتي » 1,936
نقاطي التقييم » 465
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه » جدة
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
 التقييم » مرام is a glorious beacon of lightمرام is a glorious beacon of lightمرام is a glorious beacon of lightمرام is a glorious beacon of lightمرام is a glorious beacon of light
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مرام عرض مجموعات مرام عرض أوسمة مرام

عرض الملف الشخصي لـ مرام إرسال رسالة زائر لـ مرام جميع مواضيع مرام

الأوسمة الحضور المميز  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
افتراضي طرق الوقاية من مرض السكر

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 






تختلف طرق الوقاية من مرض السكري تبعاً لنوعه، وذلك لوجود نوعين من مرض السكري: النوع الأول والنوع الثاني. وفي الحقيقة لا يوجد نهج أو إستراتيجية معينة يمكن اتباعها للحدّ من تطوّر مرض السكري من النوع الأول. أما بالنسبة للسكري من النوع الثاني فيمكن تأخير أو الحدّ من تطوّره من خلال تجنّب عوامل الخطر، ويمكن تحقيق ذلك بتعديل نمط الحياة؛ بمعنى أن يقوم الشخص باتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الأنشطة البدنية والحركة وتقليل الوزن في حال المعاناة من السمنة.


اتباع نظام غذائي صحي

تقول النقيبة كريستال بشّي بداية "إنّ اتباع نظام غذائي صحي يرتكز على الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه بالدرجة الأولى، والتي يمكن الحصول على المزيد منها من خلال تناول القشور الخارجية؛ لأنَّ هذا الأمر يؤدي إلى تقليل امتصاص الجسم للسكريات والدهون، وبذلك نتمكّن من حماية القلب وتقليل خطر الإصابة بالسكري. بالإضافة طبعاً إلى الالتزام بممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وجعلها جزءاً من حياتنا اليومية.
ومن المهم التركيز أيضاً على اختيار الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف مثل القمح الكامل، الأرز الأسمر مع قشرته الخارجية، العدس، الفاصولياء، وخبز الشوفان؛ بسبب احتوائها على مضادات للأكسدة المفيدة إلى درجة كبيرة للجسم.
ومن طرق الوقاية من مرض السكري التخفيف من الوزن الزائد؛ لأن زيادة الوزن تؤدي إلى زيادة الخلايا الدهنية في الجسم وحجمها، لعدم تجاوب الجسم مع الإنسولين، وبالتالي يزيد خطر الإصابة بمرض السكري. لذلك من المهم جداً المحافظة على وزن صحي، علماً بأنه إذا خسرنا 7 % فقط من الوزن؛ يخف خطر الإصابة بمرض السكري بنحو 60 %".
تحول تدريجي...

photo-1519708227418-


وتتابع النقيبة كريستال بشّي قائلة: "الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية غير صحية، فإنه من الجيّد عند تحولهم إلى النظام الصحي أن يتمّ البدء بالخطوات والتغييرات بشكل تدريجي، وبشكل عام تتضمّن الإرشادات المرتبطة بالنظام الغذائي تقليص حجم الوجبات، وشرب الماء قبل تناول وجبات الطعام، كون هذه الإجراءات تساهم في تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص.
ومن المهم تقليل تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنّعة إلى الحدّ الأدنى، ذلك لأنها غنية بالأملاح، الدهون والسعرات الحرارية، وينصح بالاعتماد على طعام المنزل المعدّ من مكوّنات طازجة، وممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية بشكل يومي لما لذلك من فوائد عدّة من بينها خفض الوزن، وزيادة استجابة الجسم لهرمون الإنسولين، مما يساعد على التقليل من مقاومة الإنسولين، والمساهمة في تمكين الجسم من التحكّم بالجلوكوز بشكل أفضل، وتعزيز جودة النوم، وتحسين المزاج، والتخفيف من أعراض الاكتئاب، والحفاظ على صحة القلب، وتعزيز تدفّق الدم في الجسم، وتحسين خصائص المرونة والقدرة على التحمل لدى الشخص.
هناك العديد من أنواع الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية التي يمكن ممارستها، والتي تلعب دوراً في التقليل من تطوّر مرض السكري من النوع الثاني، ومنها على سبيل المثال لا الحصر التمارين الهوائية بما في ذلك المشي، ركوب الدراجة الهوائية، السباحة، الركض، تمارين القوة باستخدام الأوزان أو مطاطة المقاومة، تمارين التمدّد أو المرونة مثل اليوغا أو البيلاتس.
مع التذكير بضرورة الإقلاع عن التدخين لأنه مضرّ جداً بالصحة عموماً وبالشرايين خصوصاً، التي تتأثر بارتفاع مستوى السكر في الدم".

وتشير النقيبة بشّي إلى إنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات المكرّرة والسكر، يزيد من مستويات السكر في الدم والإنسولين، وبالتالي يسرّع إصابة الأشخاص المعرّضين لخطر الاصابة بالمرض، والسبب وراء ذلك أن الجسم يقوم بتحويل هذه الأطعمة بسرعة إلى جزيئيات صغيرة من السكر، والتي يتم امتصاصها في مجرى الدم.
هذا ويعتبر الماء من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها، وإذا كنا نشرب الماء معظم الوقت، فهذا سوف يساعد على تجنّب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة ومكوّنات أخرى قد تتسبب بالاصابة بالسكري، بالإضافة إلى أن شرب الماء بدلاً من المشروبات الأخرى يساعد على التحكّم في مستويات السكر والإنسولين في الدم".
سكري الحمل

حول طرق الوقاية من مرض سكري الحمل، تقول النقيبة كريستال بشّي إن "سكري الحمل هو نوع من مرض السكري الذي قد يصيب المرأة الحامل أثناء الحمل، ورغم أنه لا يمكن منع حدوثه في بعض الحالات، إلا أنه يمكن للمرأة الحامل اتباع العديد من الممارسات لتقليل خطر إصابتها به، منها الحفاظ على وزن صحي قبل الحمل؛ إذ يجدر بالمرأة التي اتخذت قراراً بإنجاب طفل محاولة الوصول والحفاظ على وزن صحي قبل حملها. ورغم أن معاناة المرأة من زيادة الوزن لا تعني بالضرورة الإصابة بسكري الحمل، إلا أنَّ ذلك يزيد من خطر الإصابة. كما يمكن لاتباع نظام غذائي صحي أن يساعد على منع الإصابة بسكري الحمل؛ إذ يمكن بمساعدة الطبيب أو اختصاصي التغذية اختيار الأطعمة التي قد تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم ضمن نطاق صحي، إضافة إلى تحديد الحصص المثالية التي يمكن تناولها من الأطعمة وتحديداً الكربوهيدرات، وكذلك تحديد أوقات تناول الوجبات. ويجدر بالمرأة الحدّ من تناول الحلوى، إضافة إلى تضمين الألياف في غذائها والموجود في الخضروات والفواكه والخبز الأسمر والحبوب الكاملة. وأخيراً يمكن لممارسة المرأة للتمارين الرياضية متوسطة الشدّة أو المعتدلة بعد استشارة الطبيب أن تساعد على منع الإصابة بسكري الحمل؛ من خلال الحفاظ على توازن الجلوكوز في الدم، ومن هذه التمارين: المشي، السباحة، واليوغا".





الموضوع الأصلي :‎ طرق الوقاية من مرض السكر || الكاتب : مرام || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 31 - 5 - 2021, 05:25 PM   #2


الصورة الرمزية الماسه عمان

 عضويتي » 692
 جيت فيذا » 28 - 5 - 2021
 آخر حضور » 31 - 5 - 2021 (05:54 PM)
 فترةالاقامة » 1063يوم
مواضيعي » 4
الردود » 59
عدد المشاركات » 63
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $6 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » عمان
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهOman
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل pepsi
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلroma
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الماسه عمان عرض مجموعات الماسه عمان عرض أوسمة الماسه عمان

عرض الملف الشخصي لـ الماسه عمان إرسال رسالة زائر لـ الماسه عمان جميع مواضيع الماسه عمان

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام الضيافه  
/ قيمة النقطة: 70
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

الماسه عمان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



سلمت اناملك لجلب المميز
يعطيك العافيه:1S:




رد مع اقتباس
قديم 31 - 5 - 2021, 08:43 PM   #3


الصورة الرمزية الاسيرة

 عضويتي » 478
 جيت فيذا » 10 - 1 - 2021
 آخر حضور » 28 - 1 - 2024 (03:42 AM)
 فترةالاقامة » 1201يوم
مواضيعي » 52
الردود » 601
عدد المشاركات » 653
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 2
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » في مكان ما على هاته الارض
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل water
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الاسيرة عرض مجموعات الاسيرة عرض أوسمة الاسيرة

عرض الملف الشخصي لـ الاسيرة إرسال رسالة زائر لـ الاسيرة جميع مواضيع الاسيرة

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: غير ذلك

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
مجموع الأوسمة: 4...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 4

الاسيرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



طرح مفيد
ومعلومات قيمة
لجهودك باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة






رد مع اقتباس
قديم 31 - 5 - 2021, 11:56 PM   #4


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1376يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



يعطيك ألف عافية ع الطرح المفيد والرائع
سلمت أناملك يالغلآ..
بانتظار جديدك القاآآدم
ودي لروحك ووردي




رد مع اقتباس
قديم 1 - 6 - 2021, 09:51 AM   #5


الصورة الرمزية مرام

 عضويتي » 618
 جيت فيذا » 28 - 4 - 2021
 آخر حضور » 5 - 6 - 2021 (07:15 PM)
 فترةالاقامة » 1093يوم
مواضيعي » 229
الردود » 1707
عدد المشاركات » 1,936
نقاط التقييم » 465
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $36 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مرام عرض مجموعات مرام عرض أوسمة مرام

عرض الملف الشخصي لـ مرام إرسال رسالة زائر لـ مرام جميع مواضيع مرام

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
وبحسب باقي الأيام من عمري وهوجاسي
ترى موتي دنا، وإنتِ خسارة ما حسبتيها
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
الحضور المميز  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 5

مرام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



الاسيرة
سعدت بمرورك العطر
مودتي




رد مع اقتباس
قديم 1 - 6 - 2021, 09:51 AM   #6


الصورة الرمزية مرام

 عضويتي » 618
 جيت فيذا » 28 - 4 - 2021
 آخر حضور » 5 - 6 - 2021 (07:15 PM)
 فترةالاقامة » 1093يوم
مواضيعي » 229
الردود » 1707
عدد المشاركات » 1,936
نقاط التقييم » 465
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $36 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مرام عرض مجموعات مرام عرض أوسمة مرام

عرض الملف الشخصي لـ مرام إرسال رسالة زائر لـ مرام جميع مواضيع مرام

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
وبحسب باقي الأيام من عمري وهوجاسي
ترى موتي دنا، وإنتِ خسارة ما حسبتيها
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
الحضور المميز  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 5

مرام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



الماسة عمان
سعدت بمرورك العطر
مودتي




رد مع اقتباس
قديم 1 - 6 - 2021, 09:51 AM   #7


الصورة الرمزية مرام

 عضويتي » 618
 جيت فيذا » 28 - 4 - 2021
 آخر حضور » 5 - 6 - 2021 (07:15 PM)
 فترةالاقامة » 1093يوم
مواضيعي » 229
الردود » 1707
عدد المشاركات » 1,936
نقاط التقييم » 465
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $36 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله galaxy
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلbarcelona
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور مرام عرض مجموعات مرام عرض أوسمة مرام

عرض الملف الشخصي لـ مرام إرسال رسالة زائر لـ مرام جميع مواضيع مرام

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

sms ~
وبحسب باقي الأيام من عمري وهوجاسي
ترى موتي دنا، وإنتِ خسارة ما حسبتيها
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
الحضور المميز  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
وسام نجم الاسبوع  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 5

مرام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طرق الوقاية من مرض السكر



حنو
سعدت بمرورك العطر
مودتي




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

طرق الوقاية من مرض السكر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: طرق الوقاية من مرض السكر لموضوع: طرق الوقاية من مرض السكر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مرض دوالى المريء وكيفية الوقاية منه سجات التهاويل همس للطب والصحه 4 13 - 8 - 2015 12:09 AM
التراكمات الوقاية خير من العلاج همسه الشوق همس للحياة الزوجية 8 13 - 7 - 2015 02:28 AM
الوقاية من مخاطر البرق همسه الشوق همس السيرة النبوية 11 24 - 4 - 2015 02:07 AM
الوقاية من اضرار العطور إنكسآر ♪` همس عالم حواء 12 12 - 7 - 2014 05:28 PM
حملة الوقاية من المخدرات الغزال الشمالي همس للطب والصحه 10 30 - 3 - 2013 12:08 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 04:32 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO