:: هاك دعم لحماية منتداك و وتطويريمنتداك بالهاكات الجديدة ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك تغيير لون عناوين المواضيع المثبتة روعة ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك لعمل تآطير الاستايل ( الكاتب : همس الشوق )       :: سيرة العشرة المبشرة 5 الزبير بن العوام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء ابراهيم عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية الابتسامة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: معركة اجنادين بين المسلمين والروم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة التابعي الجليل موسى بن نصير ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي حية البيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تقرير سياحي عن الاردن ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الحلم 3.1 للتعديل على البيانات وتصميم الملف الشخصي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !




طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية

همس الشامل للطلاب والطالـبات


طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية

طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية طوَّر عالم رياضيات من جامعة كارنيغي ميلون Carnegie Mellon University طريقةً أسهل لحل المعادلات من

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم خر مستجدات قرارات التعليم بش ن الاختبار إذا كان حضوري م عن الفرق بين القادم والقابل
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25 - 7 - 2021, 10:58 AM
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1372يوم
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 32.14
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عددمشاركاتي » 44,094
نقاطي التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 الاقامه » المدينة المنورة
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » حنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 




طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية



طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية
طوَّر عالم رياضيات من جامعة كارنيغي ميلون Carnegie Mellon University طريقةً أسهل لحل المعادلات من الدرجة الثانية آملًا أن تساعد الطلابَ في تجنب تذكر الصيغة صعبة الفهم المستخدمة في حل مثل هذه المعادلات؛ ويكمن السر في طريقته في استقراء جذري المعادلة معًا بدلًا من معاملتهما كقيم منفصلة.
استنتج عالم رياضيات طريقةً أسهل لحلّ معضلات المعادلة من الدرجة الثانية، وذلك وفقًا لدورية إم آي تي تكنولوجي ريفيو التابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT’s Technology Review
المعادلات من الدرجة الثانية هي كثيراتُ حدودٍ تحتوي على المتغير x²، يستخدمها المدرّسون لتعليم الطلبة إيجادَ حلين للمعادلة بشكل مباشر.


تلتَفّ العملية الجديدة التي طوّرها الدكتور بو-شين لوه po-shen Loh من جامعة كارنيجي ميلون على الطرائق التقليدية كإتمام عملية التربيع، كما تحوّل عملية إيجاد جذور المعادلة إلى أمر أسهل وبخطوات أقل وأكثر بديهية أيضًا.



تُقسَّط المعادلات الجبرية بشكل ممتع في التعليم؛ حيث يتعلمها الطلاب بدايةً في حصص الجبر أو في حصص التحضير للجبر، لكنهم يتلقون أمثلة يمكن حلّها بسهولة كبيرة تكون حلولها عبارة عن أعداد صحيحة بالمطلق. ويحدث الأمر ذاته بالنسبة لمسائل نظرية فيثاغورس المدرسية.
المعادلة من الدرجة الثانية هي كثيرة حدود، ومعنى ذلك أنها تضم مجموعة من الحدود الرياضياتية.

فالعبارة مثل x+4 هي كثيرة حدود. يمكن أن تحتوي تلك المعادلات على متغير واحد أو عدة متغيرات ضمن أي درجة والمحصلة تكون بناءً على الأس المرفوع إليه المتغير. إذًا x+4 هي معادلةٌ تمثل مستقيمًا، في حين تمثل المعادلة ²(x+4) خطًا منحنيًا.


طالما أن المستقيم يقطع أي محور أفقي أو شاقولي باتجاه واحد، فإن حلول معادلته تكون قيمة وحيدة. لكن المعادلة التي تحوي x² مثلًا تعني أن هناك جذران للمعادلة، حيث نجد x² هذه في معادلات الأشكال الهندسية كالدائرة والقوس والتي تتقاطع بنقطتين مع المحاور الأفقية أو الشاقولية.


تستخدم طريقة الدكتور لوه، التي شاركها بالتفصيل عبر موقعه الإلكتروني، فكرةَ وجود جذرين لكل معادلة من الدرجة الثانية لإنشاء طريقة أبسط هدفها استخراج هذين الجذرين. حيث أدرك أن بمقدوره وصف جذري المعادلة من الدرجة الثانية بهذه الطريقة:
كون مجموع الجذرين يساوي قيمة محددة (معامل المتغير من الدرجة الأولى في المعادلة)، فإن نصفها هو متوسط حسابي للجذرين. هذا المتوسط الحسابي مفصول بقيمتين ولتكن (±u) عن القيمة الحقيقية لكل جذر.


لذا عوضًا عن البحث عن قيمتين منفصلتين ومختلفتين (بالطريقة التقليدية التي تستخدم التخمين) فلنبحث عن قيمتين متماثلتين (المتوسط الحسابي للجذرين) ننطلق منها إلى إيجاد قيمة كل جذر من الجذرين.
قال د. لوه متمثلًا بالمعادلة التي في الصورة: «عندما نحل مسألة تحليل إلى عوامل أولية، فإننا عادة ما نحاول إيجاد عددين ناتج ضربهما 12 ومجموعهما 8. هذان العددان هما حلول المعادلة، لكن الطلاب يستغرقون الكثير من الوقت لحلها، حيث يستخدمون غالبًا أسلوب التخمين ثم التأكد من خلال التعويض في المعادلة».


وبدلًا من البدء بوضع تحليل لعددين ناتج ضربهما 12، بدأ د. لوه بتحليل عددين مجموعهما 8:
إذا كان مجموع العددين اللذين نبحث عنهما مساويًا 8، إذا لا بدّ أن هناك رقمًا ما يفصل بين كل من الرقمين السابقين عن متوسطهما الحسابي، وليكن هذا الرقم u، لذا يمكن تمثيل هذين الرقمين بالمعادلتين:
(4-u), (4+u) …1
وعندما نضرب المعادلتين السابقتين نخلص إلى المعادلة:
(16-u2=12) …2
حيث 12 هو حاصل ضربهما المعلوم (معامل متغير غير موجود في المعادلة، أي معامل x0). وعند حل تلك المعادلة لإيجاد قيمة u نجد أنها تقبل حلين هما: 2±. وعند استبدال هاتين القيمتين في أي من المعادلتين رقم (1) سنحصل على العددين 2 و6، وهما حل المعادلة كثيرة الحدود السابقة (في الصورة).
هذه الطريقة أسرع من الطريقة التقليدية المحبطة المستخدمة في صيغة المعادلة من الدرجة الثانية، لأنها لا تتطلب أي تخمين.


يعتقد د. لوه أن بمقدور الطلاب تعلم هذه الطريقة ببديهية أسرع، لأنها لا تتطلب إلى حد ما صيغةً خاصة منفصلة. وإن كان بمقدورهم تذكر بعض القوانين العامة البسيطة عن الجذور، فسيتمكنون من تحديد الخطوة التالية.
ما زالت هذه الطريقة معقدة، لكنها أقل تعقيدًا من غيرها؛ خاصة إذا صدق كلام د. لوه بخصوص أنها ستيسر فهم الطلاب للمعادلات من الدرجة الثانية وموضعها من علم الرياضيات، فهي تمثل مدخلًا لفهم التفاضل على سبيل المثال.


بعيدًا عن الأمثلة التي تُعطى في الصفوف الدراسية، تعد المعادلة من الدرجة الثانية أمرًا يصعب حلّه. إذ تكون الأرقام في الأمثلة والتطبيقات العملية عشوائية، بحيث تعطي جذورًا مزعجة تضم أعدادًا عشرية أو أعدادًا غير عادية. يصعب عليك كتلميذ معرفة إن كان الجواب الذي وجدتَه صحيحًا حقًا. تناسب طريقة د. لوه الحياة العملية، لكنه يأمل أيضًا أن تساعد الطلاب في فهم المعادلة من الدرجة الثانية بشكل أفضل من فهمهم الحالي.


يكافح العديد من طلاب الرياضيات لتخطي الثغرة العميقة بين الأمثلة البسيطة في مرحلة التعليم وبين تطبيق المعادلات في الحياة العملية، ويرغب د. لوه ببناء جسر أفضل للطلبة للعبور في هذا المجال








رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 4 - 8 - 2021, 01:58 AM   #2


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4908يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1010
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية



يعطيك الف عافيه
تحياتي




رد مع اقتباس
قديم 5 - 8 - 2021, 03:18 AM   #3


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1372يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية



خفوق الروح

انت زهره تعطــــر الآرجآء بعطرها

وَ يَا أَلْفُ مَرْحَبَا بِإنْسِكَابِكْ بَيْنَ طَيَّاتِ صَفْحَتِيْ

لِِرُوْحِكْ وَ عُمْقِِكْ أَزْهَارُ الْرُمَّانْ




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس الشامل للطلاب والطالـبات

طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية لموضوع: طريقة لحل المعادلات من الدرجة الثانية
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحرية شيخة الزين همس المواضيع العامة 10 15 - 8 - 2019 10:05 AM
ترحيب بملك الحرية دلع الروح همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف 5 2 - 4 - 2015 05:11 PM
كلب رياضى من الدرجة الاولى لك مشتاق همس الشعر و الشيلات الصوتيه 2 31 - 8 - 2014 05:38 PM
الداعية يوسف المطرود الى هذي الدرجة وصلنا مبكيflv جروح الم همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية 4 10 - 11 - 2013 08:48 PM
الجريب فروت يبطل مفعول دوية أسيرة الفرقى همس للطب والصحه 10 15 - 3 - 2013 08:57 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:06 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO