:: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : خجل امراة )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : خجل امراة )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : خجل امراة )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : خجل امراة )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : همس الشوق )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : الــســاهر )       :: فرش ايطارات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تدرجات حصريه ( الكاتب : M ديزاين )       :: شرح ادوات الفوتوشوب خاص لهمس الشوق ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أمسيات ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك vbadvanced cmps 3.2.1 متوافقة مع 3.8.3 مع التعريب ( الكاتب : الــســاهر )       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لو كان الصبح جميلا ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية حب الكلمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: استايل عيد الحج ( الكاتب : M ديزاين )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد ولهان شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه



العواطف المكبوتة وعواقبها

تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه


العواطف المكبوتة وعواقبها

العواطف المكبوتة وعواقبها العواطف المكبوتة هي تلك التي لا نريدها أو نتجاهلها ببساطة، إنها تلك المشاعر التي نريد إخفاءها وإخفائها في أعمق جزء ممكن من كياننا، مهما كانت مخفية جيدًا

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم لماذا يصعب التعامل مع مشاعر الذنب المرضية مصاصي الطاقة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21 - 8 - 2021, 05:29 PM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4914يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.65
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1012
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E العواطف المكبوتة وعواقبها

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



العواطف المكبوتة وعواقبها
العواطف المكبوتة هي تلك التي لا نريدها أو نتجاهلها ببساطة، إنها تلك المشاعر التي نريد إخفاءها وإخفائها في أعمق جزء ممكن من كياننا، مهما كانت مخفية جيدًا فإنها ستظهر عاجلاً أم آجلاً، قد لا يحدث ذلك بطريقة واضحة لكن من المؤكد أنه سيكون مدمرًا لطريقة حياتنا ويؤثر على سلوكنا ورفاهيتنا النفسية وحتى الجسدية.

العواطف جزء من حياتنا
إن معرفة كيفية التعرف على مشاعرنا وتجنب دفنهم هي طريقة لمعرفة هويتنا حيث سيكون لدينا إجابة عن سبب شعورنا بطريقة معينة ولماذا نتصرف بالطريقة التي نتصرف بها، يتيح لنا اكتشاف عواطفنا فهم أنفسنا وتجنب التصرف بطرق غير قابلة للتكيف على المدى الطويل.

بطبيعة الحال لكل شخص طريقته الخاصة في تفسير العالم وإن تاريخنا من التجارب جنبًا إلى جنب مع الطريقة التي نتصور بها ونشعر بها وجنبًا إلى جنب مع آرائنا ومعتقداتنا كلهم يكونوا بمثابة مرشحات للواقع الذي يحيط بنا وفي الحقيقة لا يمكننا فهمها أبدًا لأننا نتلقها دائمًا “معالجتها” من قِبل أنفسنا.

هذا هو السبب في أن كل شخص يمكنه تفسير العالم بطريقة متنوعة للغاية والشعور بطرق مختلفة جدًا أيضًا فإن معرفة كيفية تفسيرنا للعالم هي طريقة ستسمح لنا بالتحسن كأشخاص واكتساب الصحة والرفاهية.

يجب أن ننتبه إلى عواطفنا والإشارات التي تقدمها لنا أجسادنا حول ما قد نشعر به في بعض الأحيان، وعندما يحدث إساءة في تفسيرها يمكن أن ينتهي الأمر بتلك المشاعر إلى إيذاءنا من خلال عدم معرفة ما يحدث لنا، ولكن بمعرفة ما نشعر به ونعطي مشاعرنا صوتًا فنحررها من القمع وبالتالي نتجنب أنها ترهقنا نفسياً.

أهمية الإفراج عن مشاعرنا
عادةً ما نخفي ما نشعر به عن الناس لأننا نعتقد أنه ليس مهمًا أو حتى أن التعبير عنه قد يجلب لنا المشاكل، ومع ذلك فإن الحقيقة هي أن ما سيجلب لنا المشاكل هو الحفاظ على شعورنا في داخلنا فعلك أن تعرف الفرق بين الكبت والكتمان.

فما يبقى مخفيًا لفترة طويلة هو كبت المشاعر الذي يمكن أن يتبلور ليصبح تجربة مرهقة ومدمرة للغاية فالعواطف مثل الطاقة، وكما هو الحال في عالم الفيزياء لا شيء يتم إنشاؤه أو تدميره بل يتحول وقد تتحول هذه المشاعر المكبوتة إلى سلوك نأسف عليه لاحقًا.

لا ينبغي اعتبار الإفراج عن مشاعرنا مرادفًا قذف الكلمات دون التفكير فيها أولاً، أن تكون حازمًا يعني معرفة كيفية التعبير عما نشعر به ونفكر فيه ولكن بطريقة لا تضر بالآخرين، ربما يكون أحد الأسباب التي تجعلنا نشعر بالسوء.

هو أن شخصًا ما قال أو فعل شيئًا ما لم يكن جيدًا معنا لكن لا يمكننا التحدث عن التحرر إذا كان ينطوي على انتزاع بعض الحرية من الآخرين، يجب أن تنعكس كلماتنا على النحو المقبول قبل أن تقال.

تكمن أهمية الإفراج عن مشاعرنا بشكل صحيح ودون الإضرار بالآخرين في أنه إذا قمعناها فيمكن أن تصبح شديدة جدًا وتستمر لفترة طويلة بحيث تمنعنا من التفكير بوضوح، مما يجعل معاييرنا في الفعل والقول تكون وفقًا لما يتم تغييره داخلنا.

فنتصرف بطريقة غير عقلانية ومندفعة ونرتكب المزيد من الأخطاء ونقول أشياء نأسف عليها بالتأكيد، لذلك يجب ألا نرد أو نجادل أبدًا عندما نكون غاضبين أو حزينين وعلينا أولاً أن نحاول التهدئة من روعنا والتعقل.

لماذا نقمع عواطفنا
إن قمع ما نشعر به ليس أمر مسبب لصحة جيدة بل العكس مما يؤدي إلى مشاكل صحية جسدية وعاطفية، وبالنظر إلى سبب هذا تجد الإجابة تكمن في عدد الذين نشّأونا في الطفولة.

وتوجد مجتمعات تنظر للأمر نظرة مختلفة حيث تم تعليم الأطفال في الصفر أن هناك مشاعر مقبولة اجتماعيًا بينما البعض الآخر أكثر ملاءمة للسياقات الشخصية، وهناك مشاعر إيجابية ومشاعر سلبية.

ومن المشاعر الإيجابية نجد الفرح أو السعادة أو الحب بينما من المشاعر السلبية نجد الخوف أو الحزن أو الغضب كان يُعتقد أن الإيجابية هي الأشياء “الجيدة” التي يجب أن نشعر بها ونظهرها للآخرين، وفي حين أن السلبية هي التي لا يمكننا تعليمها للآخرين يظهر في سياقات محددة للغاية مثل الجنازة.

على الرغم من أن هذه الأفكار قد فقدت قوتها خاصة بفضل التعليم العاطفي والتغلب على الانقسام بين المشاعر الجيدة والسيئة، إلا أن الحقيقة هي أنه لا تزال هناك فكرة سيئة جدًا عن الحزن أو الغضب.

حيث يُنظر إليها على أنها نقاط ضعف مزاجية، ويُنظر إلى أولئك الذين يغضبون أو يحزنون بسهولة على أنهم شخص غير منظم عاطفيًا وأحيانًا غير منظم اجتماعيًا أو لا يعرف كيف يستمتع بالحياة ويأخذ الأمور على محمل الجد.

بسبب هذه الوصمة من الشائع لنا جميعًا أن نحاول قمع عواطفنا خوفًا من أن يحكم علينا الآخرون بشكل سلبي فنميل إلى إنكار وإخفاء عواطفنا السلبية، وإخفاء كل شيء تحت واجهة زائفة من السعادة والفرح تلك المشاعر التي تعلمنا أنها مقبولة اجتماعياً.

لكن على الرغم من كل هذا يجب أن نفهم أن كل المشاعر مفيدة طالما أنها تظهر في السياقات الصحيحة وتبعًا للظروف، وصحيح أن المشاعر الإيجابية أكثر متعة من السلبية لكن يجب الشعور بالمشاعر السلبية في اللحظات التي تتوافق معها.

لأنه إذا لم تكن كذلك وإذا كانت مخفية فسوف تظهر لاحقًا في لحظات لا تتطابق فيها تلك المشاعر، وهذا موجود حيث يمكننا أن نواجه مشكلة في التكيف، الشيء الضار ليس الشعور بالعواطف السلبية بل محاولة إخفائها.

ترشدنا المشاعر إلى معرفة كيفية التصرف في مواقف معينة وإذا تجاهلناها فإننا نفقد بوصلتنا السلوكية، وفي نفس الوقت الذي ننفق فيه قدرًا كبيرًا من الطاقة التي ستجعلنا نحترق جسديًا وعقليًا وعاطفيًا، لا يمكننا أن نكون بمشاعر سلبية طوال الوقت.

ماذا يعني قمع المشاعر
المشاعر المكبوتة سوف تؤذينا فإذا لم نسمح لهم بالخروج أو لم نديرهم بشكل صحيح، فسوف يتراكمون لدرجة أننا لن نكون قادرين على تحملها بعد الآن، بالإضافة إلى أن صحتنا ستعاني مما يجعل من الضروري اللجوء إلى مهنيين مختلفين.

كالأطباء النفسيين وعلماء النفس في محاولة لإصلاح الأذى المشاكل الرئيسية في قمع العواطف هي كما يلي:

الاندفاع العاطفي
إذا تراكمت العواطف ولم نتحرر منها بأي شكل من الأشكال، فعاجلاً أم آجلاً ستخرج بعنف وسيؤدي كبت المشاعر إلى انفجارنا بمرور الوقت، وصل إلى التصرف بعنف شديد جسديًا ولفظيًا، سوف نصبح قدور ضغط عاطفية تنفجر وتؤذي القريبين في انفجار عاطفي حقيقي.

الجسدنة
الجسد والعقل مرتبطان في الخير والشر والعواطف المكبوتة دليل على ذلك، يمكن أن يؤدي التوتر النفسي المستمر إلى حدوث مشاكل صحية متعددة مثل الصداع وآلام الظهر ومشاكل الجهاز الهضمي وردود الفعل الجلدية والتعب.

يجب أن يقال أنه إذا كانت لدينا أي من هذه المشاكل قبل الافتراض أنها ناتجة عن قمع المشاعر، فمن المهم للغاية مراجعة الطبيب للتأكد من أنها ليست بسبب مرض طبي أو حالة صحية يمكن علاجها من خلال طب.

في حال اكتشفنا أن كل هذه المضايقات ناتجة عن القلق أو التوتر أو الاكتئاب، فسيكون من الضروري الذهاب إلى طبيب نفسي وبدء العلاج النفسي وتعلم استراتيجيات للتخلص من هذا التوتر العاطفي بحزم.

الاكتئاب والقلق
يمكن أن تؤدي العواطف التي تتم إدارتها بشكل سيء إلى مشاكل نفسية أخرى، بما في ذلك الاكتئاب والقلق وهناك عدة أسباب لذلك ولكن من بينها نجد حقيقة أنه إذا كنا لا نعرف لماذا نشعر بهذه الطريقة.

ونشعر بقدر كبير من عدم اليقين والقلق لعدم معرفة سبب توترنا العاطفي، فقد نبدأ في الشعور بالسوء عند الوصول إلى الن من الإصابة باضطراب الاكتئاب أو القلق.

الاعتماد على المخدرات
يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتجسيد وغالبًا ما يحدث أنه بعد الشعور بألم الظهر والصداع، يتم استخدام الأدوية وهذا قد يكون قد تم وصف هذه الأدوية من قبل متخصص، ولكن غالبًا ما يحدث في الواقع أن الشخص المصاب يفضل عدم الذهاب إلى الطبيب ويختار العلاج الذاتي.

وهذا ينطوي على مخاطر عالية للوقوع في مشكلة إدمان لأنه من ناحية لن يختفي الألم لأن سببه عاطفي وثانيًا لأن أي شخص يتعاطى المخدرات قد يفرط في تناول الكميات ومدة العلاج.

بغض النظر عن عدد الحبوب التي نتناولها، إذا كانت مشكلتنا تتعلق بقمع عواطفنا ، فمن الواضح أن ما سيصلحها هو إطلاقها، بالإضافة إلى تعلم كيفية إدارة حالتنا العاطفية بشكل صحيح لهذا السبب من المهم للغاية الذهاب إلى العلاج النفسي من وقت لآخر، وتعلم الأدوات العاطفية المناسبة لمنع العواطف من الوقوع في داخلنا.

؛



الموضوع الأصلي :‎ العواطف المكبوتة وعواقبها || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 22 - 8 - 2021, 12:16 AM   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1378يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العواطف المكبوتة وعواقبها















أصفق لك بحرآره على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميزة في أختيآرك دائما
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
مع خالص إحترامي وتقديري














رد مع اقتباس
قديم 22 - 8 - 2021, 01:25 AM   #3


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4914يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1012
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: العواطف المكبوتة وعواقبها



حنين الأشواق
حُضَوْرك مُشرقَ لـ الفُجر
تُحيةً مُسَبوْقةً بِالوْد وْتُقدير
لـ لطُفك الأُنيق !




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه

العواطف المكبوتة وعواقبها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: العواطف المكبوتة وعواقبها لموضوع: العواطف المكبوتة وعواقبها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط العواطف والتحكم بالمشاعر الصافي تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 7 29 - 11 - 2014 10:36 AM
بنك العواطف وسيم العاشق همس المواضيع العامة 7 8 - 9 - 2014 11:31 PM
صرير ال سنان صمام تنفيس للمشاعر المكبوتة جروح الم همس للطب والصحه 9 19 - 10 - 2013 10:14 AM
ابجديه العواطف عند الطفل بلسم الروح همس للاسره والطفل 6 13 - 6 - 2013 10:44 PM
العواطف وتاثيرها على وظائف جسم الانسان همسة الشوق همس المواضيع العامة 4 23 - 12 - 2010 02:41 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:40 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO