:: هاك عرض الاعلانات كمواضيع ( الكاتب : همس الشوق )       :: الدرس الثاني من دورة تصميم الاستايلات تصميم الفوتر والايطار الخاصه بهمس الشوق ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك الحماية الكامله لمنتداك من كافة انواع الاختراق من شركة vbulltin.org ( الكاتب : همس الشوق )       :: سلاسل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: جمالهم مع بعض ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ها قد أتيت ... ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تراتيل فرح حياك هنا ( الكاتب : M ديزاين )       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الحافظ المجود بشر بن المفضل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تاريخ العراق القديم/أول تحية عسكرية في التاريخ كانت في العراق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تاريخ العراق القديم/العراق لم يكن بلدا عربيا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: اول درس من دورة الاستايلات الخاصه لهمس الشوق تصميم الهيدر ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود التوقيت مع مثال ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: الاسلوب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أشهر لا في التاريخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: في عيد المعلم ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: عند تعدد الخيارات ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: من اقسى ما كتب في الادب الجزائري ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: قصة قصيرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: للصيف روعته ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: حصاد الأمس ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

 

{دورة الاستائلات شبكة همس الشوق المصممه M ديزاين  )
   
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس الشعر و الشيلات الصوتيه كل ما يخص مقاطع الفيديو واليوتوب هنا



المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر

همس الشعر و الشيلات الصوتيه


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم مذائن صالح دكاترة و طباء زمان
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16 - 12 - 2011, 08:20 AM
نظرهـ خجولهـ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 401
 جيت فيذا » 13 - 5 - 2011
 آخر حضور » 27 - 4 - 2024 (02:47 AM)
 فترةالاقامة » 4745يوم
 المستوى » $90 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 6.31
مواضيعي » 1435
الردود » 28528
عددمشاركاتي » 29,963
نقاطي التقييم » 2636
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 85
الاعجابات المرسلة » 253
 الاقامه »
 حاليآ في » في قلب مغليني
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » العمر كله يارب سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » نظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond reputeنظرهـ خجولهـ has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور نظرهـ خجولهـ عرض مجموعات نظرهـ خجولهـ عرض أوسمة نظرهـ خجولهـ

عرض الملف الشخصي لـ نظرهـ خجولهـ إرسال رسالة زائر لـ نظرهـ خجولهـ جميع مواضيع نظرهـ خجولهـ

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 70
الإبداع والتألق  
/ قيمة النقطة: 0
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



المباخر زغرودة الطيب غياهب

المباخر زغرودة الطيب غياهب



تفتح قلبها للنار، فيرقد الطيب على وسادة الجمر، ليفوح الأريج كزغرودة تطلقها بفرح.

إنها العاشقة التي تشرّع أحضانها لاستقبال البخور وحرقه، ومن سوى المبخرة، عاشقة تحرق من تحبه؟

لهذه الحسناء- المعمّرة، سيرة ذاتية موغلة في التاريخ القديم، يُرجح أنها ولدت على يد الإنسان البدائي،

الذي اكتشفها و ابتكرها بفعل المصادفة، حين احتاج إلى وعاء يضع داخله أوراق النباتات والأغصان الصغيرة

وصمغ جذوع الأشجار والزهور العشوائية، ليدقها بعصاه حدّ هرسها، ويدهن نفسه بمزيجها،

من قبيل التعطر أو التداوي.

ما وصل إلينا عبر أساطير الشعوب، يحمل في طياته طرائف عن المبخرة، بعضها غريب يصل حد الخرافة، ففي أسطورة أرمينية قديمة، تقف شابة أسفل جبل آرارات وقد جعلت باطن كفها محملاً لجمرة -شعلة نار- تضيء درب سفح الجبل، لحبيبها الفارس الهارب من الأعداء، من دون أن تحترق يدها! وثمة كتيبات ولوحات تشكيلية وصور فوتوغرافية تشير إلى هذه الجزئية في الأسطورة... بينما كتب التاريخ تذكر لنا زمن ظهور المبخرة أو المجمرة بتوثيق ومعلومات أدق.


ابنة شرعية للشرق


تضيء لنا هذه الكتب، جوانب إنسانية واجتماعية من حضارات الشعوب القديمة، كالصين التي تتقاطع بعض العادات والتقاليد فيها مع بعض العادات المتوارثة في الشرق منذ نحو ألفي عام قبل الميلاد، وعلى وجه خاص، فيما يخص المباخر التي كانوا يضعون بداخلها زهوراً عطرية وأعشاباً وبخوراً مستخرجاً من جذوع الأشجار، احتفاءً بالأعراس أو بالحصاد الوفير أو بالانتصار.

أما في كتاب فنون الحروب القديمة الذي رصد بعض الحروب بين الفراعنة والسوريين القدامى، وصولاً إلى معاهدة قادش بين الفراعنة والحثيين، فقد ذُكر أن الفراعنة حين مضوا لتوقيع المعاهدة حملوا معهم مباخر خشبية عظيمة طُلي داخلها بمعدن يحتمل النار، حتى إذا وصلوا بوابة سوريا الشرقية، وضعوا بداخلها جمراً يُشعل زهور اللوتس فيفوح عبيرها، إشارة منهم إلى السلم، بينما كانت مجامر الحثيين كبيرة الحجم ومصنوعة من الأحجار، مخصصة لشعلات النار بهدف الإضاءة. بما يؤكد أن مهد المباخر هو الشرق.


أقدم مبخرة في الخليج



لعل أكثر ما يؤكد تاريخ ظهور المباخر، هو تاريخ إنتاج اللبان والبخور، وقد شهدت منطقتنا المتاجرة بهما خلال فترة النصف الثاني من الألف الثالث قبل الميلاد، عبر المحيط الهندي ساحل مالابار . ويضم المتحف العماني في جنباته، مبخرة من حجر الكلس لها أربعة قوائم وبداخلها مادة سوداء كأثر اللبان -بخور محروق- وحدد تاريخ المبخرة من 2100- 2200 ق . م. وهي بذلك أقدم مبخرة في العالم.

ويبدو جلياً أن الجزيرة العربية ومنطقة الخليج عرفت صناعة وتجارة المباخر الفخارية، بخاصة وأنه عثر على أوانٍ فخارية في معظم دول المنطقة، يشير بعضها إلى أنه استورد من جنوب بلاد الرافدين، حيث يشير اكتشاف الأواني الفخارية في قبور حفيت إلى تاريخ 2700- 3100 ق . م. كما أن أول انتاج للفخار المحلي تزامن مع تعدين النحاس واستخدام الخرز المعدني.


سر الأيادي الماهرة


تعتبر صناعة المباخر عبر التاريخ، سر اليد الماهرة، التي تشكلها كقطعة فنية في أثاث الدور والقصور، فمنذ القدم تفرّغ الصناع لإنجاز مباخر من الفخار والجص والخشب والنحاس الأصفر والأحمر والخزف والمعادن، كما صنعت من الخيزران ثم البرونز، بعدة أشكال هندسية ونماذج بديعة. وكانت تصنع من خلال اختيار نوع التربة وتنظيفها، وإضافة الماء عليها وتدويرها عبر الحرق بالنار وتصميمها، بحيث يحتاج تصميم مبخرة أو مجمر فخاري واحد أكثر من ساعتين من العمل، لكن التطور الذي مرّت به المبخرة منذ نحو 3000 عام وحتى يومنا هذا الذي تصنع فيه من مواد معدنية مطورة و ألمنيوم مُعالج، وتستخدم الطاقة الكهربائية أو الغاز من دون الحاجة إلى الجمر، جعل عملية التصميم تتطلب دقة في عمل التشكيلات والقوالب، قبل وضعها في فرن حراري حتى تجف، سواء كانت المباخر فخارية أو نحاسية أو معدنية.


الفاتنة الفارعة


تشبه المبخرة غالباً، جسداً بشرياً، فلديها قدمان -قاعدة- وخصر نحيل -وسط- يساعد على إمساكها منه، ولها رأس -المجمرالذي يوضع فيه الفحم المشتعل والدخون والبخور- بحيث يميل شكلها إلى الطول، أياً كان نوع الخامة المصنوعة منها أو حجمها.

كما اشتهر الإغريق بصناعة مباخر من الحجر والمرمر، بعضها على هيئة تماثيل بشرية أو حيوانات أو طيور.

أياً يكن نوعها أو شكلها أو حجمها، لا يخلو بلد وربما بيت عربي من وجود هذه الفاتنة الفارعة فيه، ففي باطنها يأج مزيج العطور والبخور وخشب العود، فتنشر الأريج العطر في أرجاء المنزل، وتعطّر الثياب والجسد وأثاث وزوايا المنزل على حد سواء.

أما في حالة استقبال الضيوف فإن لها طقوساً وتقاليد تتصل بتدخين وتعطير الضيف، حيث يُقدم له العود في المبخرة ليُنسم منه إليه بحركة من يده، ويقوم بهذه المهمة شخص بعينه وهو نفسه ساقي القهوة العربية، أما في مجلس النساء فتقوم مدبرة المنزل أو إحدى الفتيات بالمهمة. ويراعى أن تكون كمية البخور والمواد العطرية ضعف كمية الجمر.


دلالات واستخدامات


تجمع المباخر في كيمياء قوامها و استخداماتها، العناصر الأربعة الأساسية في الكون: الماء والتراب والنار والهواء. لذا تعتبر لدى العامة مبروكة مثلما يُعتبر العود والبخور على أنواعه فأل خير.

ساد هذا المفهوم لدى العامة منذ وقت قديم، متكئاً ربما على تقاليد وممارسات منتمين إلى الأديان السماوية، يرون أن البخور طارد للنجس والشر.

فقد جاء في عدة مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت- استقطبت مادتها من مصادر علمية وكتب تاريخية- أن المصريين القدماء وكذلك اليهود استخدموا المبخرة في طقوسهم الدينية، كما استخدمها المسيحيون في كنائسهم خلال القداس والاحتفالات الدينية، وكذلك استخدمتها المدينة المنورة، حيث كان نعيم بن عبد الله، وهو مولى عمر بن الخطاب، يقوم بتبخير مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم .

ويروي المقريزي: عرفت المبخرة أيام مجد وعز في العصر الفاطمي، فقد اهتم الفاطميون بتبخير المساجد خاصة يوم الجمعة الذي يلقي فيه الخليفة الخطبة .

وقد ذكرت المبخرة في الوقفيات لتبخير المساجد والمدارس، كوقفية الحاكم بأمر الله للجامع الأزهر، ليتم تبخيره أيام الجمع وطوال شهر رمضان.

أما اجتماعياً فقد استخدمت المبخرة في مناسبات كثيرة كالزواج، والاحتفال بسبوع المولود، وختان الأطفال، و تبخير الموتى، يقول الرسول (صلى الله عليه وسلم): إذا أجمرتم الميت فجمِّروه ثلاثا .

ومما لا شك فيه، وأياً كان رمز المبخرة روحياً أو معنوياً أو تراثياً، فإن مجسماتها تملأ الفنادق الكبرى والمؤسسات البلدية والشوارع والدوّارات ومداخل المدن خاصة في دول الخليج العربي، في إشارة واضحة إلى مكانتها الكبيرة في النفوس.




منقوووووووووول



الموضوع الأصلي :‎ المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر || الكاتب : || المصدر : شبكة همس الشوق

 




 توقيع :




رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 25 - 12 - 2011, 04:42 PM   #2


الصورة الرمزية صمتي شموخ

 عضويتي » 410
 جيت فيذا » 4 - 1 - 2011
 آخر حضور » 30 - 7 - 2012 (06:45 AM)
 فترةالاقامة » 4873يوم
مواضيعي » 930
الردود » 6048
عدد المشاركات » 6,978
نقاط التقييم » 237
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 3
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صمتي شموخ عرض مجموعات صمتي شموخ عرض أوسمة صمتي شموخ

عرض الملف الشخصي لـ صمتي شموخ إرسال رسالة زائر لـ صمتي شموخ جميع مواضيع صمتي شموخ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
؟؟؟
MMS ~
MMS ~

صمتي شموخ غير متواجد حالياً

افتراضي



يسلموووووووووووووو عالطرح الراقي


 توقيع :


lيسلمو عيووون الله يسعدك يالغلا
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 26 - 4 - 2012, 09:00 AM   #3


الصورة الرمزية الحب ياسمين

 عضويتي » 1507
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 16 - 11 - 2012 (07:33 PM)
 فترةالاقامة » 4458يوم
مواضيعي » 749
الردود » 1892
عدد المشاركات » 2,641
نقاط التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الحب ياسمين عرض مجموعات الحب ياسمين عرض أوسمة الحب ياسمين

عرض الملف الشخصي لـ الحب ياسمين إرسال رسالة زائر لـ الحب ياسمين جميع مواضيع الحب ياسمين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الحب ياسمين غير متواجد حالياً

افتراضي



طرح رائع
يعطيك العافية
دام لنا عطائك المستمر




رد مع اقتباس
قديم 26 - 4 - 2012, 09:02 AM   #4


الصورة الرمزية برستيج

 عضويتي » 1813
 جيت فيذا » 24 - 4 - 2012
 آخر حضور » 1 - 5 - 2012 (07:15 PM)
 فترةالاقامة » 4397يوم
مواضيعي » 66
الردود » 532
عدد المشاركات » 598
نقاط التقييم » 311
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور برستيج عرض مجموعات برستيج عرض أوسمة برستيج

عرض الملف الشخصي لـ برستيج إرسال رسالة زائر لـ برستيج جميع مواضيع برستيج

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
MMS ~
MMS ~

برستيج غير متواجد حالياً

افتراضي



تسلم يمناك على الطرح الرائع
لا عدمناك ولا عدمنا طروحك الجميله

كل الشكر لك اختي على الطرح الجميل
ربي يعطيك العافيه في انتظار جديدك بشوق
ودي وتقديري




رد مع اقتباس
قديم 26 - 4 - 2012, 12:19 PM   #5


الصورة الرمزية هدوء انثى

 عضويتي » 1689
 جيت فيذا » 2 - 4 - 2012
 آخر حضور » 21 - 5 - 2014 (09:09 PM)
 فترةالاقامة » 4419يوم
مواضيعي » 94
الردود » 1568
عدد المشاركات » 1,662
نقاط التقييم » 114
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور هدوء انثى عرض مجموعات هدوء انثى عرض أوسمة هدوء انثى

عرض الملف الشخصي لـ هدوء انثى إرسال رسالة زائر لـ هدوء انثى جميع مواضيع هدوء انثى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
[يقولون...المحبه$ش و ق $وانا
شوقـــــــــــــــي
^ب ي ذ ب ح ن ي ^
صحيح انك بعيد عن عيني ولكن
مسكنك
قلــــــــ(v)ـــــــبيv
MMS ~
MMS ~

هدوء انثى غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت يدـآك
وأجزل عليك من عظيم عطآيآه
بـإنتظار جديدك القآـادم . . .
بآقآت ـالشكر وـآالتقدير ـاإقدمهآ لكِ..


 توقيع :




رد مع اقتباس
قديم 26 - 4 - 2012, 05:57 PM   #6


الصورة الرمزية أحساس أنثي

 عضويتي » 1615
 جيت فيذا » 15 - 3 - 2012
 آخر حضور » 11 - 2 - 2014 (05:55 AM)
 فترةالاقامة » 4437يوم
مواضيعي » 68
الردود » 1741
عدد المشاركات » 1,809
نقاط التقييم » 124
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أحساس أنثي عرض مجموعات أحساس أنثي عرض أوسمة أحساس أنثي

عرض الملف الشخصي لـ أحساس أنثي إرسال رسالة زائر لـ أحساس أنثي جميع مواضيع أحساس أنثي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

أحساس أنثي غير متواجد حالياً

افتراضي



سسلمت يدااك ع الطرح الرااقي




رد مع اقتباس
قديم 20 - 6 - 2012, 07:00 PM   #7


الصورة الرمزية الزهرة البيضاء

 عضويتي » 1570
 جيت فيذا » 6 - 3 - 2012
 آخر حضور » 20 - 10 - 2012 (04:55 AM)
 فترةالاقامة » 4446يوم
مواضيعي » 557
الردود » 6139
عدد المشاركات » 6,696
نقاط التقييم » 312
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $56 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » 27 سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل ice-lemon
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmax
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الزهرة البيضاء عرض مجموعات الزهرة البيضاء عرض أوسمة الزهرة البيضاء

عرض الملف الشخصي لـ الزهرة البيضاء إرسال رسالة زائر لـ الزهرة البيضاء جميع مواضيع الزهرة البيضاء

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~

الزهرة البيضاء غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المباخر .. زغرودة الطيب في غياهب الجمر



كل الشكر لك يا عسل على الطرح الجميل
ربي يعطيك العافيه في انتظار جديدك بشوق
ودي وتقديري


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 11 - 8 - 2012, 05:15 AM   #8


الصورة الرمزية جوهرة مكنونة

 عضويتي » 1613
 جيت فيذا » 15 - 3 - 2012
 آخر حضور » 7 - 2 - 2016 (10:18 PM)
 فترةالاقامة » 4438يوم
مواضيعي » 249
الردود » 4923
عدد المشاركات » 5,172
نقاط التقييم » 73
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $52 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جوهرة مكنونة عرض مجموعات جوهرة مكنونة عرض أوسمة جوهرة مكنونة

عرض الملف الشخصي لـ جوهرة مكنونة إرسال رسالة زائر لـ جوهرة مكنونة جميع مواضيع جوهرة مكنونة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

جوهرة مكنونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المباخر .. زغرودة الطيب في غياهب الجمر



إنتقاء متميز وراااائع
سلمك الله يا
غاليه
دااام هذا التوااجد المتميز
والراااقي
لا
عدمناكـ

احترااامي





رد مع اقتباس
قديم 27 - 9 - 2012, 11:28 AM   #9


الصورة الرمزية شذا الورد

 عضويتي » 2393
 جيت فيذا » 14 - 9 - 2012
 آخر حضور » 25 - 10 - 2012 (10:46 PM)
 فترةالاقامة » 4255يوم
مواضيعي » 15
الردود » 357
عدد المشاركات » 372
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $17 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شذا الورد عرض مجموعات شذا الورد عرض أوسمة شذا الورد

عرض الملف الشخصي لـ شذا الورد إرسال رسالة زائر لـ شذا الورد جميع مواضيع شذا الورد

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

شذا الورد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المباخر .. زغرودة الطيب في غياهب الجمر



طرح رائع يعطيك العااااااااااااااااااااااااافيه


 توقيع :




كُل إنسآإن سيكُون يوماً ..


مُجرد .. ( ذكرى ـآإ )


أمنيتي الوحيده ، أن أكون ذكرى ـآإ جميله


[ في قلوبكم ]





رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2012, 08:01 PM   #10


الصورة الرمزية عآشقة بصمت

 عضويتي » 1847
 جيت فيذا » 3 - 5 - 2012
 آخر حضور » 9 - 12 - 2012 (10:18 PM)
 فترةالاقامة » 4388يوم
مواضيعي » 139
الردود » 4917
عدد المشاركات » 5,056
نقاط التقييم » 100
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $51 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عآشقة بصمت عرض مجموعات عآشقة بصمت عرض أوسمة عآشقة بصمت

عرض الملف الشخصي لـ عآشقة بصمت إرسال رسالة زائر لـ عآشقة بصمت جميع مواضيع عآشقة بصمت

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

عآشقة بصمت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: المباخر .. زغرودة الطيب في غياهب الجمر



شكري وتقديري لك على رقي طرحك.. ل, رووحك الطاهرة موودتي..


 توقيع :



رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس الشعر و الشيلات الصوتيه

المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر لموضوع: المباخر زغرودة الطيب في غياهب الجمر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطيب في الطيب من الله ميزه همسة الشوق همس الشعر والقوافي 12 8 - 8 - 2019 05:50 PM
وش هو عطرك يا الطيب همسه الشوق همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري 6 2 - 9 - 2015 10:24 AM
الدكتور الطفيل ل سبق احذروا العشاء المتاخر والكحل ابو ريالين ومياه الابار جروح الم همس للطب والصحه 19 14 - 3 - 2014 05:08 PM
النوم المتاخر يسبب زيادة الوزن نظرهـ خجولهـ همس للطب والصحه 5 6 - 2 - 2012 11:59 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 02:20 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
خريطة الموقع

SEO by vBSEO