:: عندك هقاوي وحنا نخلف اللي هقيت ( الكاتب : الــســاهر )       :: شريط إداري متحرك بإسم موقعك روعة واناقة و رمضان كريم ( الكاتب : همس الشوق )       :: استبدال جميع التواقيع ببانرات دعاويه تتغير تلقائياً ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود اخر 10 مواضيع بالمنتدى شكل احترافي كود مميز + مثال ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: ألوان المجموعات المتقدمه بحلتها الجديده مربعات الوان عاديه مربعات منقطه الوان متحركه ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الصحابي الجليل/9/ابو سعيد الخدري ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة احد ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير أيات سورة الزلزلة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانبياء ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تفسير اسماء الله الحسنى/العليم ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع الكواز الاثري في البصرة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الفقيه ايوب بن عتبة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ العراق القديم/مدينة اكشاك التاريخية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عطيه الدماطى ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ العراق القديم/اثار العراق قديمة/ابواب بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا كندرية ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا اجمل ايامي ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: مركب الحياة الزوجية ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: 15 سرا عن الرجال يجب أن تعرفهمالمرأة ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: فوائد الزبادي لجسم الانسان ( الكاتب : تووفه الحربي )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للتمارين الرياضية قسم خاص للتمارين الرياضية وبعض النصائح الهامة



تمارين رياضية لل طفال

همس للتمارين الرياضية


تمارين رياضية لل طفال

‏ تمارين رياضية للأطفال من منا يجهل ضرورة ممارسة التمارين الرياضية؟ بالأخص في سن صغيرة التمارين رياضية للأطفال سهلة وبسيطة بإمكان أي طفل ممارستها، إلى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم تمارين لتسمين الوجه تمارين ال رداف و الساقين
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21 - 10 - 2021, 03:52 PM
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1368يوم
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 32.22
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عددمشاركاتي » 44,094
نقاطي التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 الاقامه » المدينة المنورة
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » حنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E تمارين رياضية للأطفال

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 













تمارين رياضية للأطفال



من منا يجهل ضرورة ممارسة التمارين الرياضية؟ بالأخص في سن صغيرة


التمارين رياضية للأطفال سهلة وبسيطة بإمكان أي طفل ممارستها، إلى جانب أبرز فوائدها.

فوائد التمارين الرياضية للأطفال

هناك العديد من الفوائد التي تشجع الأطفال على ممارسة الرياضة يومياً، وهي:

تساعد في تقوية عظامهم وعضلاتهم.

تزيد من ثقة الأطفال بأنفسهم وإيمانهم بقدراتهم.

تعلمهم أهمية التمرين.

تساعدهم في الحفاظ على صحتهم العقلية.

سيكون طفلك أقل عرضة لزيادة الوزن.

ستقلل التمارين من خطر إصابة الطفل بداء السكري من النوع 2.

سيكون لدى الأطفال نظرة أفضل للحياة.

تساعده على تكوين صداقات جديدة.

تعزز مهارات القيادة لديه.

تعزز السلوك الإيجابي لديه.

تجربة رياضات وأنشطة جديدة.

تعلم مهارات جديدة.

تمارين رياضية للأطفال في المنزل

للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 18 عاماً من المهم أن يمارسوا التمارين الهوائية لمدة ساعة واحدة على الأقل يومياً، إذ أنها تعتبر من الأنشطة التي تقوي عضلاتهم وعظامهم. لا يمكن توزيع ساعة واحدة خلال النهار، إذا يجب أن يكون التمرين أكثر كثافة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 18 عاماً، مع العلم يجب أن تكون كثافة النشاط مناسبة لجسمه.
إذا كان عمر طفلك أقل من 5 سنوات وكان قادراً على المشي دون مساعدة، فيجب أن يشارك في 3 ساعات على الأقل من التمارين الخفيفة يومياً.
بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، فإن وقت التمرين أطول ولكن يمكن تقسيمه إلى 3 ساعات على مدار اليوم، ويمكن للطفل أن يكمل 3 ساعات عن طريق ممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني النشط كل ساعة.
كما يجب أن نحاول تقليل الوقت الذي يقضيه الأطفال في الجلوس لمشاهدة التلفزيون، ولعب ألعاب الفيديو، والجلوس خلف شاشة الكمبيوتر، إلى جانب التقليل من الأطعمة غير الصحية.
يختلف تمرين الأطفال عن البالغين، فيمكن للأطفال إكمال مقدار التمارين اليومية اللازمة من خلال ممارسة الألعاب والجري، والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية، ودروس التربية البدنية، وكرة السلة، والسباحة، والجري، والتنس، والمشي أو ركوب الدراجات الهوائية، كل ذلك يعتبر من الطرق الجيدة والسهلة للتأكد من أن الطفل يمارس الأنشطة الرياضة في حين أنه يقضي وقت ممتع.
والجدير بالذكر، يجب أن يمارس الأطفال تمريناً ممتعاً، إذا كان النشاط الذي يشاركون فيه ممتعاً فمن المرجح أن يشاركوا به مرة أخرى.


أضرار التمارين الرياضية

بالرغم من الفوائد الرائعة التي تقدمها التمارين الرياضية، إلا أنه لها بعض الأضرار ونذكر منها ما يلي:

الإدمان

يؤدي التمرين المستمر إلى إنتاج الجسم للإندورفين، وهي هرمونات تفرزها الغدة النخامية لمنع الألم وتقليل القلق وخلق الشعور بالسعادة، لكن الإندورفين يشبه مادة المورفين كيميائياً، ولذلك فإن التمارين القهرية يمكن أن تسبب الإدمان النفسي للعديد من الأشخاص.

تؤذي القلب

في إحدى الدراسات تم فحص 12 عداءاً ومجدفاً بمتوسط عمر 57 عاماً، وقد أكمل كل منهم 43 عاماً من التدريب المستمر و 178 ماراثوناً و 65 سباقاً، أظهر نصف الرياضيين علامات تليف أو تندب في أنسجة القلب مقارنة بأقرانهم غير الرياضيين.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التآكل والتلف لسنوات من التدريبات الشاقة أو تمارين التحمل مدى الحياة إلى إضعاف عضلات القلب، مما يتسبب في حالة تسمى عدم انتظام ضربات القلب البطيني، حيث ينبض القلب بشكل متقطع، ربما يكون هذا بسبب تلف الجزء الأيمن للقلب والذي يمكن أن يعطل معدل ضربات القلب الطبيعي، وهذا قد وضع حداً فعلياً لمسيرة العديد من رياضيي التحمل المحترفين الذين ينخرطون في نوع التدريب المسبب لهذه المشكلة.

ترتبط ممارسة الرياضة باضطرابات إدراك الجسم

اضطراب إدراك الجسم هو اضطراب نفسي يشعر فيه الشخص بقلق مفرط بشأن خلل محسوس في الملامح الجسدية، مثل أن تكون عضلات الذراع أو الساق صغيرة أو أن محيط الخصر ليس نحيفاً بدرجة كافية، يمكن أن يؤدي رغبة الشخص في ممارسة التماين الثقيلة لعلاج هذه المشكلة.
يمكن أن يبدأ هذا النوع من النشاط في مرحلة المراهقة أو بداية البلوغ، ولكن يمكن أن يرافق الشخص طوال حياته بسبب رغبته في الوصول إلى الجسد المثالي أو الحفاظ عليه.
يمكن اللجوء إلى كمال الأجسام أو الماراثون أو ركوب الدراجات أو أي نشاط آخر يستخدم نفس العضلات مراراً وتكراراً لمحاولة التخلص من العيوب الملحوظة، وفي حال إذا لم يكن للشخص الوقت الكافي لممارسة الرياضة ومعالجة ما يعتقد أنه مشكلة جسدية كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب، القلق الاجتماعي، وحتى الرهاب الاجتماعي أو الامتناع التام عن التواجد في الأماكن العامة.

يمكن أن تسبب الرياضة مرض السكري

يميل رياضيي التحمل إلى الاستهلاك اليومي المزمن للكعك، والأطعمة المخبوزة، والخبز، والباستا، واللازانيا، والمعكرونة، والبيتزا والمزيد من الأطعمة المحملة بالكربوهيدرات، وبين هذه الوجبات ليحصلوا على الطاقة يتناولون الأطعمة المليئة بالسكر ومشروبات الطاقة مما يؤدي إلى إدمان السكر وتلف الأوعية الدموية والأعصاب، وهذا يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني حيث أن مستقبلات سطح الخلية للأنسولين تصبح في النهاية أقل حساسية لمستويات الأنسولين المرتفعة.

تدمر النظام الغذائي

عند محاولة اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن، أو تعويد الجسم على تناول كمية أقل من الطعام، أو محاولة التحول إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، من الصعب جداً تحقيق هذه التغييرات الغذائية أثناء ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة، لكن حجم التمارين المكثف يسبب الرغبة الشديدة في تناول الطعام مما يجعل من المستحيل التكيف مع نظام غذائي صحي.

ممارسة الرياضة يسبب الالتهاب

يمكن أن تزيد تمارين التحمل من استهلاك الأكسجين لأكثر من 10 إلى 20 مرة من حالة الراحة \، وكل هذا الاستهلاك الإضافي للأكسجين يزيد من إنتاج الجذور الحرة، والتي يتم إنتاجها أثناء استخدام الأكسجين لتحويل الطاقة إلى ATP لتقلصات العضلات، حيث يتسبب هذا الجيل المعزز من الجذور الحرة في حدوث أضرار تأكسدية للعضلات والأنسجة الأخرى، وعلى الرغم من أن التمرينات البدنية المنتظمة يمكن أن تبني نظام دفاع ضد الجذور الحرة المضادة للأكسدة، فإن التمارين المكثفة والعالية الحجم يمكن أن تطغى على هذه الدفاعات وتسبب ضرراً كبيراً للجذور الحرة.
كما يضر الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة بالبروتينات الخلوية والأغشية والجينات ويؤدي إلى حالة من الالتهابات المزمنة، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، أمراض القلب، السكتات الدماغية، مرض التصلب العصبي المتعدد، مرض الزهايمر، باركنسون والشيخوخة المبكرة.















الموضوع الأصلي :‎ تمارين رياضية لل طفال || الكاتب : حنين الأشواق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 21 - 10 - 2021, 04:46 PM   #2


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4905يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1008
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تمارين رياضية للأطفال



زُخَات مِن الفَائدِةَ جُلبتَ هُنِا
لا حُرمِنَا جُمِال هُذا العِطَآءَ
/
لروَحُكّ أكُاليِلَ الجُوْريَ




رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2021, 04:55 AM   #3


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1368يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تمارين رياضية للأطفال













خفوق الروح
تقف الكلمآت عآجزة ..
عن وصف روعة حضورك ..وعذوبة ذوقك ..
تسلم يمينك على روعة مرورك وآنتقآئك لكلمات ردك..
لروحك آكآليل آلورد..















رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لطفال, تمارين, رياضية

جديد منتدى همس للتمارين الرياضية

تمارين رياضية لل طفال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: تمارين رياضية لل طفال لموضوع: تمارين رياضية لل طفال
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
3 تمارين رياضية في البيت قومي بتطبيقها في العطلات حنين الأشواق همس للتمارين الرياضية 2 21 - 10 - 2021 07:36 AM
هل هناك تمارين رياضية تخفف من حرقة المعدة همسه الشوق همس للتمارين الرياضية 2 16 - 10 - 2021 02:58 AM
تمارين رياضية للسيدات الحوامل حنين الأشواق همس للتمارين الرياضية 2 30 - 8 - 2021 03:03 AM
خطوات بسيطه تمنحك تمارين رياضية دون إجهاد نظرهـ خجولهـ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 7 26 - 2 - 2020 07:07 PM
تمارين رياضية للتخلص من دهون البطن وال رداف نظرة عين همس للطب والصحه 2 8 - 4 - 2015 06:38 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:34 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO