:: كشختك بريشة الملكة ( الكاتب : الملكة )       :: نساء مجرمات في التاريخ/5/كريستان غيلبرت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص من التراث العراقي/قسمة فنيخ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: قصص الانبياء /اسماعيل عليه السلام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية/6/الاحسان الى الجار ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانعام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: علماء وعباقرة العرب/5/ابن يونس اعظم علماء الفلك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ السلالات في التاريخ/5/الفاطميون ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الجزء الثاني من شرح قوائم الفوتوشوب ( الكاتب : همس الشوق )       :: كود ننصح اعضائنا الكرام بتحميل المتصفح فايرفوكس لضمان التصفح الجيد للمنتدى ( الكاتب : همس الشوق )       :: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس شخصيات لها بصمة في التاريخ اشخاص غيروا مجرى التاريخ تخليدا للذكرى



من هو سلفادور دالي

همس شخصيات لها بصمة في التاريخ


من هو سلفادور دالي

سلفادور دالي فنان إسباني وأحد أعلام السريالية، المعروف بلوحاته المشهورة Melting clocks وThe Persistence of Memory. نبذة عن سلفادور دالي ولد سلفادور دالي في 11 أيار/ مايو

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم لمحات من حياة الشاعر الاسباني لويس دي جونجورا هوراس لوسون هونلي
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 1 - 11 - 2021, 05:29 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4917يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.64
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E من هو سلفادور دالي

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 












سلفادور دالي فنان إسباني وأحد أعلام السريالية، المعروف بلوحاته المشهورة Melting clocks وThe Persistence of Memory.


نبذة عن سلفادور دالي

ولد سلفادور دالي في 11 أيار/ مايو 1904 في فيغيراس، وتشجع دالي على ممارسة الفن في عمرٍ مبكر، والتحق في نهاية الامر بكلية مدريد لكي يدرس الفن.
انتقل إلى باريس وبدأ بالتواصل مع فنانين مثل بيكاسو، ماغريت، وميرو مما أدى لظهور المرحلة السريالية الأولى لدى دالي.
وربما اشتهر بلوحته The Persistence of Memory عام 1931 والتي تظهر العديد من الساعات الذائبة ضمن منظر طبيعي.
صعد الزعيم الفاشي فرانشيسكو فرانكو إلى السلطة في إسبانيا، مما أدى إلى طرد دالي من الحركة السريالية ولكن هذا لم يحبط عزيمته واستمر بالرسم الى أن توفي في فيغيراس 1989.


بدايات سلفادور دالي

كان والده، سلفادور دالي كوزي، محاميًا من الطبقة الوسطى وكاتبًا بالعدل، لديه نهجًا صارمًا في تربية الأطفال، والذي كان يتعارض بشدة مع أسلوب والدته فيليبا دومينيك فيريس، والتي انغمست بشدة في بدايات دالي الفنية خلال شبابه. كان سلفادور طفلاً ذكيًا ومبدعًا، انتابه شعور بالغضب تجاه والده وزملاءه في المدرسة.
تعرض للعنف من قبل الطلاب المهيمنين في المدرسة أو والده الذي ما كان ليتسامح مع ردود أفعاله.
تدهورت علاقتهما عندما كان شابًا، وتفاقمت المشكلة بسبب المنافسة بينه وبين والده على حب والدته فيليبا. كان لسلفادور شقيق يكبره بتسعة أشهر واسمه أيضًا سلفادور، توفي بسبب التهاب في المعدة والأمعاء.
زار برفقة أهله قبر أخيه عندما كان في الخامسة من عمره وأخبروه بأنه نسخة عن أخيه المتوفي، وربما كان هذا سبب النص النثري الميتافيزيقي الذي قاله حينها: "نحنا نشبه بعضنا البعض، كقطرتين من الماء، ولكن لنا انعكاسات مختلفة".
بدأ سلفادور برسم لوحات ورسومات متطورة في سن مبكرة وتلقى دعمًا كبيرًا من والديه وقد أسسوا له استوديو خاص قبل أن يدخل المدرسة الفنية.
بعد أن لاحظ والداه موهبته الهائلة، سجلوه في مدرسة Colegio de Hermanos Maristas للرسم ومعهد Figueres عام 1916.
لم يكن دالي طالبًا جادًا، كان يفضل أحلام اليقظة، وبدا غريب الأطوار، حيث كان يرتدي الملابس الغريبة. بعد تلك السنة الأولى اكتشف دالي أسلوب رسم حديث أثناء قضاء العطلة مع أسرته في كاديكاس Cadaques. وفي العام التالي أقام له والديه معرضًا في منزل الأسرة. وبحلول عام 1919 أقام دالي أول معرض علني له في مسرح بلدية فيغيرس Figueres.
توفيت والدته عام 1921 وكانت هذه الخسارة مدمرة بالنسبة له.
تزوج والده من أخت فيليبا والتي لم تكن معاملتها جيدة مع دالي الابن، وعلى الرغم من احترامه لوالده وخالته إلا أنه عاش خلافًا طويل الأمد مع والده لحين توفي سلفادور الأب.

إنجازات سلفادور دالي

التحق دالي بأكاديمية دي سان فرناندو في مدريد عام 1922، وعاش في السكن الطلابي في المدرسة وسرعان ما نقلته نزعته الفنية الغريبة إلى مظهر جديد، حيث ازداد طول الشعر والسوالف، وتأثر بأسلوب اللغة الإنجليزية الحديثة في أواخر القرن 19، وتأثر بالعديد من الأساليب الفنية المختلفة، بما في ذلك الميتافيزيقيّة والتكعيبية، التي استحوذت على اهتمام زملائه الطلاب – إلا أنها لم تجذب انتباهه واهتمامه كبقية زملائه.
في عام 1923، تم تعليق دراسته في الأكاديمية بسبب انتقاده لمعلميه، وُيزعم أنه بدأ أعمال شغب بين الطلاب بسبب رفضه لاختيار الأكاديمية للكادر التدريسي، وفي العام نفسه، ألقي القبض عليه وسجن لفترة وجيزة في جيرونا بتهمة أنه كان يدعم الحركة الانفصالية، على الرغم من أن دالي في الواقع لم يكن سياسيًّا. وعاد إلى الأكاديمية في عام 1926، لكنه طرد نهائيًا قبل فترة وجيزة من امتحاناته النهائية لأنه صرح أنه لا يوجد عضو في الكلية مختص بما فيه الكفاية لكي يمتحنه.
بدأ دالي استكشاف العديد من أشكال الفن عندما كان في المدرسة، مثل الرسامين الكلاسيكيين أمثال رافاييل، برونزينو و دييغو فيلازكيز (الذي تبنى توقيعه).
عاصر دالي ظهور العديد من الحركات الفنية الحديثة مثل الدادائية والتي ظهرت بأعقاب الحرب العالمية الأولى، إلا أن توجه دالي غير السياسي لم يجعله ينخرط تمامًا في هذه الحركة الفنية الثقافية السياسية.
قام دالي بالعديد من الرحلات إلى باريس بين عامي 1926 و1929, حيث التقى بالعديد من الفنانين المؤثرين مثل بابلو بيكاسو والذي أبدا إعجابه به، وخلال هذه الفترة رسم دالي العديد من اللوحات التي أظهرت تأثّرًا واضحًا ب بـ بيكاسو.
كما التقى خوان ميرو، الرسام والنحات الإسباني الذي وجه، جنبًا إلى جنب مع الشاعر بول ايلوار والرسام رينيه ماغريت، دالي للمدرسة السريالية.
بحلول هذا الوقت، كان دالي يعمل على عدة أنماط مختلفة منها الانطباعية، المستقبلية والتكعيبية. أصبحت لوحات دالي مرتبطة بثلاثة مواضيع أساسية وهي: الكون والأحاسيس والرمزية الجنسية والصور الإيديوغرافية.
أوصلت هذه التجارب دالي إلى انطلاقته السريالية في عام 1929، وكانت لوحاته تصويرية زيتية تحوي شخصيات وتفاصيل صغيرة ودقيقة. حيث اتبع تقنية كلاسيكية دقيقة، متأثرة بفناني عصر النهضة، وهذا ما كان متناقضًا مع مساحة "الحلم غير الواقعي" التي خلقها بشخصيات خيالية غريبة.
كان دالي قبل هذه الفترة قارئًا متعطشا لنظريات سيغموند فرويد للتحليل النفسي، والتي كان لها فضل كبير في الحركة السريالية مما أدى به إلى إطلاق "الطريقة الحرجة للبارانويا"، وهي ممارسة ذهنية للوصول إلى اللاوعي لتعزيز الإبداع الفني.
استخدم دالي طريقته لخلق واقع خاص لأحلامه وأفكاره في اللاوعي، وبالتالي تغيير الواقع عقليًا إلى ما أراد أن يكون وليس بالضرورة إلى ما كان عليه. وهذا ما أصبح أسلوبًا للحياة بالنسبة لدالي.
وسع سلفادور دالي استكشافه الفني في عام 1929 في عالم صناعة الأفلام عندما تعاون مع لويس بونويل على فيلمين Un Chien andalou وL'Age d'o.
ظهر إبداع دالي بعد عدة سنوات في فيلم آخر، Alfred Hitchcock's Spellbound (1945)، بطولة غريغوري بيك وإنغريد بيرغمان. واستخدمت لوحات دالي في تسلسل الحلم ضمن أحداث الفيلم، وساعدت على مؤامرة من خلال إعطاء أدلة على حل سر لشخصية الإضرابات النفسية جون بالنتين.
أصبح سلفادور دالي الشخصية الشهيرة للحركة السريالية، وبحلول عام 1930 استثمر انتاجه الفني في أوائل القرن حيث رسم واحدة من أشهر لوحاته في هذا الوقت، وربما العمل السريالي الأكثر شهرة، وهو The Persistence of Memory 1930.
وعلى الرغم من طرده من الحركة السريالية بسبب خلافه مع الزعيم السريالي أندريه بريتون، واصل دالي المشاركة في العديد من المعارض السريالية الدولية في الأربعينيات. حيث شارك في افتتاح المعرض السريالي في لندن عام 1936، وألقى محاضرة بعنوان "أشباح مصابة بجنون العظمة."
انتقل دالي وزوجته خلال الحرب العالمية الثانية إلى الولايات المتحدة وبقيا هناك حتى عام 1948، ثم عادا إلى كاتالونيا وكانت هذه سنوات مهمة بالنسبة لدالي. أقام له متحف متروبوليتان للفن الحديث في نيويورك معرضًا في عام 1941 أعقب ذلك نشر سيرته الذاتية، واستمر خلافه مع أعضاء الحركة السريالية.
رسم دالي على مدى السنوات ال 15 المقبلة سلسلةً من 19 لوحة كبيرة تضمنت مواضيع علمية أو تاريخية أو دينية. احتوى عمله الفني على تألق تقني يجمع بين التفاصيل الدقيقة مع خيال رائع لا حدود له، واعتمد أيضًا على الخدع البصرية الثلاثية الأبعاد.
الكثير من أعماله تحتوي على صور تصور الهندسة الإلهية في الخلق، والحمض النووي، والموضوعات الدينية العفيفة.
خصص دالي الكثير من وقته بين عامي 1960 و1974 لإنشاء متحف دالي الذي أقيم على أنقاض المسرح البلدي في فيغيرس وافتتح المسرح رسميًا عام 1974 ليكشف عن بناء يعتمد على تصاميم دالي، ووصف أنه أضخم هيكل سريالي في العالم.


حياة سلفادور دالي الشخصية

تزوج من إيلينا إيفانوفنا دياكونوفا، الروسية الأصل والتي عرفت لاحقًا باسم غالا دالي. أما من حيث ديانة سلفادور دالي ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسيحية كاثوليكية

وفاة سلفادور دالي

أجبر دالي عام 1980 على التخلي عن الرسم بسبب اضطراب حركي تسبب بارتجاف دائم وضعف في يديه، لم يعد قادرًا على التحكم بالفرشاة. وقال أنه فقد القدرة على التعبير عن نفسه بالطريقة التي يعرفها. ووقعت مأساة أكبر في عام 1982، عندما توفيت زوجة دالي غالا. سبب له هذان الحدثان اكتئابًا عميقًا. انتقل إلى بوبول، في القلعة كان التي كانت زوجته قد اشترتها ورممتها.
تعرض دالي لحرق شديد في عام 1984 وبسبب إصاباته جلس على كرسي متحرك إلا أن أصدقائه أعادوه إلى فيغيرس، مما يجعله مرتاحًا.
دخل سلفادور دالي المستشفى في فيغيرس في نوفمبر 1988 بسبب فشل بالقلب وبعد فترة قصيرة من عودته، توفي دالي في 23 يناير 1989 بسبب فشل في القلب عن عمر ناهز ال 84. في مسقط رأسه فيغيرس، حيث دفن في سرداب ضمن المسرح.

حقائق سريعة عن سلفادور دالي

كان يعتقد أن تجسيد لشقيقه المتوفي لشدة الشبه بينهما.
كان لديه هاجس بشأن المال.
اشترى قلعة لزوجته ولكنه احتاج موافقة مكتوبة ليزورها.
دفع أحد أصدقائه عن الجسر عندما كان طفلًا.













الموضوع الأصلي :‎ من هو سلفادور دالي || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 2 - 11 - 2021, 02:39 AM   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1381يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: من هو سلفادور دالي













مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرين عليه
دمتي رائعة الطرح وافرة العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديرى












رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
خالد, سلفادور

جديد منتدى همس شخصيات لها بصمة في التاريخ

من هو سلفادور دالي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: من هو سلفادور دالي لموضوع: من هو سلفادور دالي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوحات من الفن السريالي للفنان سلفادور دالي مزيونة الخليج همس للصور والغرائب 11 27 - 12 - 2016 12:01 AM
شيلة يا خالد الشوق كلمات حمد الحمادي اداء خالد العتيبي همسه الشوق همس الشعر و الشيلات الصوتيه 7 5 - 11 - 2016 08:01 PM
سرى ليلي اداء حامد الضبعان - البوم حامد الضبعان 2013 جروح الم همس الشعر و الشيلات الصوتيه 2 12 - 7 - 2014 04:14 PM
زلزال قبالة سواحل سلفادور أميرة القلوب همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 8 20 - 9 - 2012 12:30 PM
شيب خالد امر تدلل # همس الشعر والقوافي 5 30 - 1 - 2012 02:50 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 04:07 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO