:: الملكة باطلالتها المتواضعة ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للتمارين الرياضية قسم خاص للتمارين الرياضية وبعض النصائح الهامة



كم دقيقة يجب ن تمارس فيها الرياضة يوميا

همس للتمارين الرياضية


كم دقيقة يجب ن تمارس فيها الرياضة يوميا

كم دقيقة يجب أن تمارس فيها الرياضة يومياً؟ كشفت خبيرة رياضية عن أفضل مدة لممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي للحفاظ على صحة الشخص البدنية والنفسية. وبحسب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم متى بد تمارين بعد الولادة ما مقدار التمارين الرياضية التي ينبغي على الشخص البالغ الطبيعي ممارستها يوميا
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12 - 11 - 2021, 12:46 PM
حنين الأشواق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1349يوم
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 32.68
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عددمشاركاتي » 44,094
نقاطي التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 الاقامه » المدينة المنورة
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » حنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond reputeحنين الأشواق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E كم دقيقة يجب أن تمارس فيها الرياضة يوميا

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 













كم دقيقة يجب أن تمارس فيها الرياضة يومياً؟



كشفت خبيرة رياضية عنيمنعأفضل مدة لممارسة التمارين الرياضية بشكل يومييمنعللحفاظ على صحة الشخص البدنية والنفسية.



وبحسب ما قالته الخبيرة ونقلته عنهايمنعتقارير طبية، فإن منظمة الصحة العالمية نصحت بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعياً، أي حوالي 30 دقيقة يومياً.

نصائح مهمة عند ممارسة التمارين الرياضية

وتابعت قائلة أن المدربون عادة ما يقدمون نصائح معينة إلى الأشخاص الذين يقومون بتدريبهم، محددة أهم تلك الإرشادات التي يجب أن يلتزم بها الأفراد عند ممارسة الرياضة، والتي جاءت كما يلي:

تجنب اختيار التمارين الأكثر صعوبة بشكل دائم.

تحديد 30 دقيقة يومياً لممارسة الأنشطة الرياضية المعتدلة، وهو ما يحقق في النهاية 150 دقيقة أسبوعياً.

في حال كان الشخص يرغب في خسارة وزنه، فمن المكن زيادة مدة التمارين، لتصبح الحصة اليومية تراوح ما بين 45 و60 دقيقة على الأقل.

أما إذا كان المرء ليس لديه متسع من الوقت لممارسة الرياضة أو الذهاب إلى إحدى الصالات الرياضية، فقد قدمت الخبيرة عدة نصائح له من أجل تحريك عضلات جسمه، والتي تضمنت: صعود السلالم، المشي إلى وجهته، حمل الحقائب عند التحرك، الاهتمام بالحديقة، ركوب الدراجة.



لماذا يجب عليك عدم الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية؟

وفي سياق متصل، فبينمايمنعينصح الأطباء الجميع بممارسة التمارين الرياضية لما لها من فوائد عظيمة في تحسن صحة الجسم بشكل عام، إلا أنه من الضروري أيضاً عدم المبالغة أو الإفراط في ممارستها، لأن هذا قد يعود على الإنسان بنتائج سلبية وبأضرار غير متوقعة.
فمن المعروف أن الرياضة تساعد في الحفاظ على وزن صحي، وتساهم كذلك في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، إلا أن الأطباء يحذرون من عدم الافراط في ممارستها، وأن يكون ذلك ضمن الحدود المعقولة، أي لمدة تتراوح ما بين 30- 40 دقيقة يومياً.
وأوضح الأطباء أن بعض الناس يبالغون في ممارسةيمنعالتمارين الرياضيةيمنعاعتقاداً منهم أنهم سيجنون فوائد صحية من وراء هذا، إلا أن الحقيقة عكس هذا تماماً، حيث أن الإفراد في ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى حدوث أضرار جسدية ونفسية، والتي قد تشمل:

الشعور بالتعب

يؤدي التمرين بشكل مكثف إلى إجبار الجسم على إطلاق هرمون التوتر، والذي من الممكن أن يجعل الإنسان يشعر بالإرهاق والتعب بمرور الوقت، لذا فمن المهم منح الجسم المزيد من الوقت للراحة، وكذلك عدم الإفراط في التدريب.

زيادة خطر الإصابة

ينصح الخبراء دائماً الأشخاص غير المحترفين بتجنب ممارسة التمارين الرياضية المكثفة بقدر الإمكان، لأن ممارستها تزيد من احتمالية تعرضهم للإصابة، موضحين أن آلام العضلات والظهر وإجهاد المفاصل يعتبرون من أبرز أنواع الإصابات الشائعة التي تسبب للمرء آلاماً حادة.

انخفاض الأداء

يتسبب إجهاد الجسم في جعل العضلات متوترة أيضاً، حيث يتسبب هذا في خفض مستوى الأداء بشكل تدريجي أثناء التدريب، فإذا كان المرء قادراً في وقت سابق على قطع كيلومتر واحد خلال 5 دقائق، فإن إفراطه في التدريب قد يؤدي إلى زيادة هذه الفترة بشكل ملحوظ.
اضطرابات نفسية
رغم أن الأطباء يقولون دائماً أن ممارسة الرياضة تساعد في تحسين المزاج، نتيجة إفراز هرمون الدوبامين الذي يُعتبر أحد هرمونات الشعور بالسعادة، إلا أن الإفراط في ممارستها قد يؤدي إلى حدوث العكس تماماً، حيث يرتفع مستوى الكورتيزول في الجسم، وهو ما قد يتسبب في شعور المرء بتقلبات مزاجية حادة وتوتر مزمن، بالإضافة إلى اضطرابات القلق والاكتئاب السريري.

الأرق

بينما تساعد ممارسة الرياضة باعتدال على جعل الجسم أكثر استرخاء، وتعزز من النوم الجيد أيضاً، فإن إجهاد الجسم بشكل مبالغ فيه يؤدي بالتأكيد إلى إجهاد العضلات، وكذلك الشعور بالضيق والأرق، مما يجعل المرء يعاني من صعوبة النوم.

الوقت الأمثل لممارسة الرياضة للوقاية من السرطان

وفي سياق آخر، فمادمنا ننتحدث عن الفوائد الصحية لممارسة الرياضة، والتي تشمل حماية المرء من العديد من الأمراض مثل السرطان، فقد يتساءل البعض ما إذا كان لها تأثير مخلتف عند ممارستها في أوقات محددة من اليوم.
وقد كشفت دراسة طبية حديثة عن الوقت الأمثل لممارسة التمارين الرياضية، والذي تزيد فيه قيمته الوقائية، ويجعله أكثر فعالية لحمايته من العديد من أمراض السرطان.
ووفقاً لما جاء في هذه الدراسة، فإن تزايد اضطرابات إيقاع الساعة البيولوجية لدى الإنسان تتسبب في ارتفاع مخاطر إصابته بنوعين شائعين من السرطان، وهما:يمنعسرطان البروستاتالدى الرجال، وسرطان الثدييمنعلدى النساء، مؤكدة أن القيام بنشاط بدني يقوم بتقليل احتمالية إصابة الإنسان بالأورام الخبيثة بشكل كبير


وقال القائمون على الدراسة الجديدة أن التأثير الوقائي للتمارين الرياضية يعتمد على ما إذا كان يتم القيام به في الصباح أو في المساء، موضحين أنها من الممكن أن تؤثر على إيقاعات ساعة الإنسان البيولوجية بطرق مختلفة، على حسب الوقت الذي يمارسها فيه.
حيث قام الباحثون بتحليل بيانات حصلوا عليها أثناء مراقبة 2800 شخص شارك في الدراسة، آخذين في الاعتبار الأنماط الزمنية المختلفة للمشاركين.
وخلصت الدراسة إلى أن التأثير الوقائي للتمارين الرياضية ضد سرطان الثدي لدى النساء يكون أكبر إذا تم إجرائها في الصباح، خاصة ما بين الساعة 8-10 صباحاً.
أما بالنسبة للوقاية ضديمنعسرطان البروستاتايمنعلدى الرجال، فقد وجدت الدراسة أن التأثير الوقائي للتمارين متماثلاً عند ممارستها بانتظام، سواء في الصباح أو المساء.
كما ذكرت الدراسة أن ممارسة التمارين الصباحية مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين عادة ما يكونون أكثر نشاطاً في الساعات المتأخرة من الليل.

تأثير ممارسة التمارين الرياضية على صحة الإنسان

وإلى جانب هذا، قال العلماء أن وقت ممارسة التمارين الرياضية له تأثير أيضاً على إيقاع الهرمونات الجنسية وإنتاج الميلاتونين، وكذلك التمثيل الغذائي بعد الوجبة.
وأضافوا أن وقت التمرين ليس هو العامل الوحيد الذي يحدد فائدته، مشيرين إلى أن خطر الإصابة بالسرطان يكون أقل لدى الأشخاص الذين يتبعون الإرشادات القياسية للنشاط البدني، ويقومون بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.


















رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27 - 11 - 2021, 06:42 AM   #2


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4886يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كم دقيقة يجب أن تمارس فيها الرياضة يوميا



زُخَات مِن الفَائدِةَ جُلبتَ هُنِا
لا حُرمِنَا جُمِال هُذا العِطَآءَ
/
لروَحُكّ أكُاليِلَ الجُوْريَ




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياضة, تمارس, جيب, يوميا, حقيقة, فيها

جديد منتدى همس للتمارين الرياضية

كم دقيقة يجب ن تمارس فيها الرياضة يوميا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: كم دقيقة يجب ن تمارس فيها الرياضة يوميا لموضوع: كم دقيقة يجب ن تمارس فيها الرياضة يوميا
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الرياضة ٣٠ دقيقة يوميا همسه الشوق همس للطب والصحه 6 30 - 9 - 2017 12:29 AM
ماكلارين 675lt تمارس حرق الإطارات علي حلبة ياس مارينا بقوة همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 2 2 - 1 - 2016 04:02 AM
مواطن يساهم في ضبط سكويا مسروقه تمارس للتفحيط بالدواسر ياقلبي اكتفيت همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه 4 9 - 6 - 2015 01:32 AM
نصائح لبشرة المر ة التي تمارس الرياضة جروح الم همس عالم حواء 1 5 - 2 - 2015 11:03 AM
دقيقة الحزن ساعة دقيقة الفرح ثانية عهود همس المواضيع العامة 13 3 - 1 - 2013 07:20 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 02:31 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO