:: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود لغلق الموضوع بعد الرد مباشرة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود اخفاء المتواجدين الان عن الزوار وظهور رسالة التسجيل ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ولهان ( الكاتب : الــســاهر )       :: قائمة ال dock في المنتدى رائعة جدا لجمالية المنتدى صورة المثال attachment.php ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كود تحويل الزائر الى صفحة وفق الوقت الذي تحدده أنت ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا عماد عبد الله ( الكاتب : ناطق العبيدي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس شخصيات لها بصمة في التاريخ اشخاص غيروا مجرى التاريخ تخليدا للذكرى



توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة

همس شخصيات لها بصمة في التاريخ


توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة

توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة توت عنخ آمون (1345-1327 قبل الميلاد) كان أ فرعون الأسرة الثامنة عشرة ، ابن اخناتونالذي خلفه. اعتلى العرش في سن الثامنة تقريبًا وتولى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم عبد الله بن محمد الشهراني من هي هيباتيا Hypatia
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 27 - 12 - 2021, 07:57 PM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.64
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 













توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة



توت عنخ آمون (1345-1327 قبل الميلاد) كان أ فرعون الأسرة الثامنة عشرة ، ابن اخناتونالذي خلفه. اعتلى العرش في سن الثامنة تقريبًا وتولى الحكم حتى وفاته في سن الثامنة عشرة. في عهده ، استقر السلام مصر بينما أعيد تأسيس عبادة آمون ، التي تخلى عنها إخناتون ، وأصبحت طيبة ، مدينة آمون المقدسة ، عاصمة مصر مرة أخرى. لا يُعرف سوى القليل عن عهده واكتشاف قبره في وادي الملوك سيجعله أشهر الفراعنة. تم العثور عليها سليمة تقريبا ، وكذلك كنوزها الرائعة ، في عام 1922 من قبل هوارد كارتر.
توت عنخ آمون "طفل الشمس"

عندما اعتلى توت عنخ آمون العرش حوالي عام 1336 قبل الميلاد. قبل الميلاد ، تقع مصر في قبضة الاضطرابات الدينية التي أثارها الإصلاح الذي وضعه والده أمنحتب الرابع أخناتون ، والذي كان يهدف إلى استبدال عبادة الآلهة القديمة لصالح إله واحد: آتون ، قرص الشمس. Calfeuché في عاصمته الجديدة الواقعة في العمارنة ، يعيش الفرعون "الهرطقي" معزولة عن شعبه ، ويواجه صعوبة في إقناع المصريين بالتحول إلى هذا الدين الشمسي التوحيدى الجديد. في نهاية حكمه ، أصبح أخناتون متطرفًا وتضاعف الاضطهاد ضد الكهنة وتمثيلات الآلهة القديمة. لم ينجب ابنًا من نفرتيتي ، وتزوج أخته التي ربما أنجب منها توت عنخ آمون.




تميزت نهاية عهد أخناتون بتفشي وباء غريب يحزن العائلة المالكة. هؤلاء هم ثلاث بنات على التوالي لإخناتون ، والدته تيي ثم زوجته نفرتيتي التي ماتت في غضون سنوات قليلة ، ثم الفرعون نفسه الذي يختفي في ظروف غامضة. إحدى شقيقات توت عنخ آمون ، مريتاتون ، زوجة أخناتون التي لم تدم طويلاً ، كانت تتمتع بالسلطة لبضع سنوات قبل أن يتم حملها بوحشية بدورها. قد يتم إقصاء زوج هذا الأخير ، وهو أمير حثي محتمل والذي كان سيأخذ اسم Smenkharê ، على الأرجح من قبل الوفد الملكي ، وقد يكون متحمسًا لفكرة رؤية أجنبي يصبح فرعونًا.




استعادة النظام القديم

لذلك ، في ظل نذر رهيبة ووضع داخلي محفوف بالمخاطر ، اعتلى الشخص الذي لا يزال يسمي نفسه توت عنخ آتون عرش أرض البلدين. بالنظر إلى صغر سن الفرعون ، فإن وزرائه الرئيسيين (وخلفائه) آو وحورمحب ، وهما شخصيتان في المنصب بالفعل في عهد أخناتون ، يمارسان واقع السلطة. بحلول هذا الوقت ، كانت المحكمة والإدارة قد هجرت بالفعل مدينة أخناتون الجديدة لاستعادة طيبة ، العاصمة السابقة للفراعنة والمقر منذ المملكة الوسطى لإله الأسرة آمون. دين آتون ، المرتبط ارتباطا وثيقا بشخصية سلفه ، لم ينجو منه.




لتأسيس شرعية الفرعون الشاب ، يسارع حاشيته للزواج من إحدى أخواته الباقية على قيد الحياة ، ويعلنون العودة إلى الدين الشركي. أعيد آمون ورجال دينه إلى صلاحياتهم ، مما أدى إلى إراحة السكان المعادين للإصلاح الأتوني. أصبح توتنخاتون توتان آمون ، ولقبه يضاعف الإشارات إلى العبادة القديمة (من يرتدي التيجان ، يفرح الآلهة ، الصورة الحية لآمون ، الذي تكون قوانينه كاملة ، الذي يهدئ الأرضين ويرضي كل الآلهة ). تم استعادة النظام القديم بشكل واضح ، ومن أجل التهدئة ، قام الحاكم الجديد وحاشيته بترميم الآثار التي دمرها إخناتون.
وريث ... سلالة ضعيفة وراثيا

كما يتضح من عدد غير عادي من العصي ومجموعة الإسعافات الأولية التي تم العثور عليها في قبره ، لابد أن صحة الفرعون الشاب كانت تتعثر نحن نعلم الآن بفضل اكتشاف علمي حديث ، أنها أزمة ملاريا مصحوبة بمرض في العظام ، وكلاهما من أصل وراثي ، والذي أخذ توت عنخ آمون في سن الثامنة عشرة ، بدون الحاكم. ربما كان لديه الوقت لممارسة حقيقة السلطة.




هذه الدراسة نفسها ، التي جعلت من الممكن إضفاء الطابع الرسمي على القرابة المفترضة حتى الآن لتوت عنخ آمون ، أكدت الضعف الجيني الخطير لخط تحتمسيدس. في ظل الأسرة الثامنة عشرة ، أصبح زواج الأقارب أمرًا شائعًا ، وشكلًا من أشكال الشرعية الإلهية للفراعنة. وبسبب علاقات سفاح القربى ، ورث الملك جميع العيوب الجينية التي تراكمت لدى أسلافه. الفشل الذي يفسر بلا شك أيضًا أنه لم يكن لديه أي ذرية (يتضح من اكتشاف الجنينين في قبره) والذي ربما يفسر أيضًا المذبحة الغريبة التي طالت العائلة المالكة في نهاية عهد "أخناتون.




ربما كان حكم توت عنخ آمون حكايات لولا نهاية الثورة الدينية التي بدأها أخناتون. على الرغم من صغر سنه ، قد يساور المرء شكوك حول الدور الذي لعبه توت عنخ آمون شخصيًا في الفصل الذي أنهى المغامرة التوحيدية التي قادها والده. في الواقع ، حرص خلفاؤه بشدة على محو كل تمثيلات وإشارات الأب والابن ، للتأكد من عدم وجود أي أثر للفرعون المكروه ووريثه الهش. شركة دقيقة حققت نجاحًا لأكثر من ثلاثة آلاف عام.
اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

بعد عشر سنوات من البحث ، اكتشف عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر قبر الفرعون توت عنخ آمون في 4 نوفمبر 1922 ، بالقرب من الأقصر ، في وادي الملوك. بأعجوبة ، نجا القبر من اللصوص ، على الرغم من زيارته لفترة وجيزة بعد فترة وجيزة من دفن الفرعون الشاب. إنه اكتشاف استثنائي وعامة الناس ليسوا مخطئين ، فقد أصبحوا مغرمين جدًا بالفرعون الشاب وقصة الكشف عن قبره الثمين المليء بالروائع الرائعة.




يتم استخراج أكثر من ألفي قطعة من الغرف الأربع ، ذات قيمة تاريخية لا تقدر بثمن ، وسيستغرق تفريغ القبر كارتر وفريقه عدة أشهر. ومن بين المفروشات الجنائزية ، كانت هناك عروش مختلطة وأسرة وأقمشة ومجوهرات وملابس وأسلحة ومنحوتات وأواني طعام ونبيذ ولعب ... فرعون وما احتاجه لإكمال رحلته الأخيرة إلى الأبد. وتجدر الإشارة إلى أن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الجزء الأكبر من الكنز سيأتي من إعادة تدوير الكنز الخاص بشقيقته ميريتون ، التي كانت ستحكم قبل توتان آمون ببضع سنوات.




إن تابوت الفرعون الذي لم يتم انتهاكه وحده يساوي وزنه ذهباً ، صحيح أن نقول ذلك! صُنع التابوتان المتداخلان الأولان لحماية الفرعون من الخشب المذهب والمزخرف بأحجار كريمة. التابوت الثالث والأخير من الذهب الخالص ، والذي عند فتحه أخيرًا يكشف عن مومياء توت عنخ آمون ، التي تزين رأسها بقناع الموت الشهير لتوت عنخ آمون ، القطعة الأكثر شهرة في متحف القاهرة. على الجسد ، الذي عانى بالفعل الكثير من ويلات الزمن ، تم وضع باقة من الزهور المحفوظة جيدًا بشكل مدهش ، وهي تتحرك وربما الشهادة النهائية على محبة أرملته.
سر موت توت عنخ آمون

حول المومياء ، كانت مومياء الفرعون الصغير موضوعًا للكثيرينتكهنات و ... تشريح الجثث. ظلت وفاة توت عنخ آمون المفاجئة لغزا لم يحل لوقت طويل. لقد غذت الكسور العديدة التي عُثر عليها في هيكله العظمي منذ فترة طويلة احتمالية حدوث وفاة غير طبيعية ، وعاود علماء المصريات النظر في اتجاه محرض محتمل ، Aأ؟ سيئ السمعة ، خليفة توت عنخ آمون. تم استبعاد فرضية القتل في عام 2005 من خلال دراسات الماسح الضوئي. في الواقع ، كانت المومياء ضحية ... لكارتر وفريقه ، الذين كان عليهم وقت الاكتشاف تسخينها إلى أكثر من 500 درجة باستخدام مصابيح الكيروسين لتحريرها من نعشها ، وبالتالي إتلافها بجدية الهيكل العظمي.




تاريخ مسكن الخلود المغتصب


ربما لا تكون هذه المقبرة هي التي قصدها الملك الشاب لنفسه. بحجم وخطة غير عادية لحاكم الأسرة الثامنة عشرة ، يبدو أكثر شبهاً بشخصية مهمة ، في هذه الحالة على الأرجح الشخص الذي تم بناؤه Aأ؟ ، خليفة توت عنخ آمون ولحكم. ثم وزيرها الرئيسي. شخصية ممثلة في مكان آخر على جداريات حجرة الدفن ، تترأس حفل فتح الفم. من المحتمل تمامًا أن Aأ؟ ، الذي أصبح فرعونًا في سن متقدمة ولم يكن لديه الوقت الكافي لبناء قبو خاص به ، قد تمت إعادة تدوير قبره الأصلي البارز على عجل لدفن توت عنخ آمون هناك ، وسرقة في هذه العملية قبره ، الذي بني على مسافة ليست بعيدة من مقبرة أمنحتب الثالث ، جد الملك الشاب المجرد.
هذه الشخصية عديمة الضمير لم تكن راضية عن أتبادل قصور الخلود. يشتبه بشدة في أنه نقل محتويات مقابر العائلة المالكة السابقة لملء مقابر توت عنخ آمون. وهكذا ، فإن قطع الأثاث التي تراكمت على عجل في المقبرة التي اكتشفها كارتر لم تكن في الأصل مخصصة للملك الشاب. وهكذا فإن العرش الشهير والرائع ، من بقايا فترة العمارنة ، كان على الأرجح عرش أخناتون. وبالمثل ، يبدو أن أحد التوابيت التي احتوت على مومياء توت عنخ آمون قد صنع لملكة. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 80ظھ من محتويات قبر الملك الشاب لم تكن مخصصة له.
منذ اكتشاف مقبرته في عام 1922 ، تم الكشف عن جزء من لغز توت عنخ آمون. لكن الشاب ذو القناع الذهبي والابتسامة الحارة لم ينته من مفاجأتنا. وأمامه الأبدية ليخبرنا بقصته. قصة لا تزال تبهر الجمهور أكثر من أي وقت مضى ، تتدفق إلى المعارض وإلى قصر القاهرة للاستمتاع بكنز توت عنخ آمون.
فهرس














الموضوع الأصلي :‎ توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27 - 12 - 2021, 08:39 PM   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1380يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة













مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرين عليه
دمتي رائعة الطرح وافرة العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديرى












رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2022, 01:44 AM   #3


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة



حنين الاشواق
ممُتنَة لتوآجِدكُمَ
حُضَوْركّم كَـ يَآسمُينَ أرُشَفهَ
فُوْقَ وْجَناتُكّمَ , إمُتنَانِي لُقدَوْمكّمَ السُخيَ
~




رد مع اقتباس
قديم 9 - 1 - 2022, 11:51 PM   #4


الصورة الرمزية النورسيه

 عضويتي » 342
 جيت فيذا » 7 - 10 - 2020
 آخر حضور » 26 - 1 - 2024 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 1299يوم
مواضيعي » 1939
الردود » 11947
عدد المشاركات » 13,886
نقاط التقييم » 6467
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 124
الاعجابات المرسلة » 424
 المستوى » $72 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل al-rabie
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله kitkat
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBMW
 
الوصول السريع

عرض البوم صور النورسيه عرض مجموعات النورسيه عرض أوسمة النورسيه

عرض الملف الشخصي لـ النورسيه إرسال رسالة زائر لـ النورسيه جميع مواضيع النورسيه

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic

MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 35
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 13...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 13

النورسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة



مشكور(ة )على الموضوع الرائع
وعلى الافكار المفيدة
اتمنى لك المزيد من التالق والتميز
في سماء منتدانا الغالي
تقبل(ي) اجمل وارق التحيات




رد مع اقتباس
قديم 12 - 1 - 2022, 06:00 AM   #5


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4916يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: توت عنخ آمون واكتشاف الفرعون للمقبرة



ممُتنَة لتوآجِدكُمَ
حُضَوْركّم كَـ يَآسمُينَ أرُشَفهَ
فُوْقَ وْجَناتُكّمَ , إمُتنَانِي لُقدَوْمكّمَ السُخيَ
~




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمقبرة, للون, الفرعون, توب, عني, واكتشاف

جديد منتدى همس شخصيات لها بصمة في التاريخ

توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة لموضوع: توت عنخ مون واكتشاف الفرعون للمقبرة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقد ميسي مع باريس4 بنود مسربة تكشف شروط الفرعون همسه الشوق همس للرياضه العربيه والعالميه 4 29 - 9 - 2021 06:56 PM
صابون ملون اشكال مذهلة همسة الشوق همس للاشغال اليدويه 6 29 - 5 - 2017 10:04 AM
قصاصات و ورد ملون همسه الشوق أدوات الفوتوشوب المنقوله 6 30 - 9 - 2016 11:45 AM
قهوه وسكر ملون همسة الشوق همس المواضيع العامة 7 27 - 4 - 2015 08:40 PM
صور ماء ملون رائع جروح الم همس للصور والغرائب 6 9 - 1 - 2014 04:28 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:32 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO