:: الملكة باطلالتها المتواضعة ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة مساجد العراق الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



العقم

همس للطب والصحه


العقم

د. عبدالله الأنصاري: ليس هناك مستحيلٌ في مرض العقم تحدث الدكتور عبدالله الأنصاري خلال هذا الحوار عن تعريف العقم وأهم أسبابه وأحدث الوسائل لعلاجه وعن نسب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم ال فوكادو واهميته عواقب شرب الماء بعد البندول
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 7 - 3 - 2012, 12:44 PM
رونق صلاله غير متواجد حالياً
Oman     Female
SMS ~ [ + ]
ضمني .. ودي بدفى صدرك اصيح لين يهلكن البكي وأتعب ثم أنام:o:o
 عضويتي » 338
 جيت فيذا » 19 - 4 - 2011
 آخر حضور » 19 - 3 - 2012 (11:15 AM)
 فترةالاقامة » 4728يوم
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.45
مواضيعي » 496
الردود » 1610
عددمشاركاتي » 2,106
نقاطي التقييم » 84
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في » عمان الحبيبه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » رونق صلاله will become famous soon enough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور رونق صلاله عرض مجموعات رونق صلاله عرض أوسمة رونق صلاله

عرض الملف الشخصي لـ رونق صلاله إرسال رسالة زائر لـ رونق صلاله جميع مواضيع رونق صلاله

افتراضي العقم

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



د. عبدالله الأنصاري:

ليس هناك مستحيلٌ في مرض العقم

تحدث الدكتور عبدالله الأنصاري خلال هذا الحوار عن تعريف العقم وأهم أسبابه وأحدث الوسائل لعلاجه وعن نسب العقم الموجودة في قطر بين المرأة والرجل وعن دواء لفيترا الموجود في الأسواق والمشابه إلى حد كبير لعقار فياجرا

ما هو الفرق بين المرأة العاقر والرجل العقيم؟

كمدخل لسؤالك هذا اود ان اشير إلى ان الأسرة هي مؤسسة مشتركة تضم الرجل والمرأة وما ينتج عن هذه العلاقة من الأبناء وعند عجز أي طرف من طرفي العلاقة عن الانجاب تفتقر هذه الأسرة للأبناء، ومن ناحية احصائية 40% من حالات العقم ترجع أسبابها للرجل وتكون لأسباب مشتركة بين الرجل والمرأة 20% وعند المرأة فقط 40% أيضا، وبقراءة بسيطة لهذه النسب يكون الرجل أو المرأة مشتركين في العقم بنسبة تصل إلى 60% وبهذا الفهم الطبي البسيط يكون قد انتهى عهد تحميل المرأة للمسؤولية الكاملة لعدم القدرة على الانجاب. لذا فإن المرأة العاقر أو الرجل العقيم هما في المحصلة النهائية متساوون إذ انه لا ينتج عن هذه العلاقة حمل ومن ثم أبناء.

متى يكون حل مشكلة العقم مستحيلا؟

بالنسبة لنا كأطباء نتعامل مع عقم الرجال أقول إن عدم وجود حيامن عند الرجال يجعل الانجاب مستحيلاً. وهنا أود أن أنبه إلى الاختلاف بين عدم وجود الحيامن في السائل المنوي وعدم وجودها في الخصيتين. فعدم وجود الحيامن في السائل المنوي يمكن ان يكون بسبب انسداد في القنوات الناقلة للحيامن من الخصيتين للعضو الذكري وفي هذه الحالة يكون انتاج الحيامن من الخصيتين سليماً على عكس الحالة في فشل الخصيتين Testicular Failure حين تعجز الخصيتان عن إنتاج حيامن وفي هذه الحالة يكون حل مشكلة العقم مستحيلا.

إلى أي مدى يمكن علاج حالات العقم الشديد؟

أود أن أبين ان العلم في تقدم مستمر ومطرد وان ما نراه مستحيلا يمكن ان يأتي يوم يكون فيه ممكنا، فالحال قبل اكتشاف الأساليب المساعدة للانجاب وأطفال الأنابيب لم يكن كما هو الحال الآن. وتوقف نمو الحيوان المنوي Sperm Maturation Arrc يعتبر حتى هذه اللحظة من أسباب العقم المستعصية ولكن هنالك بحوث مكثفة لحل هذه المشكلة ونتمنى أن نجني ثمار هذه البحوث في اقرب وقت.

ما أسباب العقم بشكل عام؟

للعقم أسباب كثيرة وكما ذكرنا في بداية حديثي يمكن توزيعها بين الرجل والمرأة بالنسب الآتية:

الرجل 40% المرأة 40% أسباب مشتركة بينهما 20% وهنا سوف اتناول الأسباب التي تخص الرجل بشيء من الاجمال. هنالك اسباب للعقم يمكن تشخيصها وعلاجها كانسداد القنوات المنوية مثلا وضعف الخصيتين الناتج من عدم وجود الهرمونات المنبه للخصية Hypogonadotropic Hyogonadism وهناك أسباب يمكن تشخيصها، ولكن يصعب علاجها. كمثال لذلك فشل وصغر حجم الخصيتين كنتيجة للالتهابات الفيروسية السابقة. بالإضافة لمجموعة ثالثة لا يمكن تشخيصها Idiopathic.

هل هناك طرق وأساليب جديدة للعلاج، وهل هي ناجحة، وكم نسبة نجاحها؟

بالنسبة لعقم الرجال يتم تطوير طرق علاج الأسباب بشكل مطرد، كمثال لذلك طرق علاج الانسداد في القنوات المنوية فقد دخلت الجراحة المجهرية الدقيقة لفتح تلك القنوات المسدودة. وأمثلة أخرى عن التطور في طرق استخراج الحيوانات المنوية من الخصية لمرضى كانوا يشخصون في السابق كفاقدين للحيوانات المنوية وذلك بالطرق المجهرية أيضا.

وعلاج دوالي الخصيتين المجهري والتقدم الحاصل في مجال التخصيب الخارجي وإعادة وضع البويضة المخصبة داخل الرحم.

من هو الطبيب الذي يمكنه علاج العقم النفسي؟

جميع الآثار النفسية المترتبة عن العقم أو العجز الجنسي يتم علاجها بواسطة اخصائي الأمراض النفسية.

هل يمكن أن يكون العقم وراثة؟

هناك أسباب جينية نتيجة أخطاء أو طفرات في توريث الكروموسمات مثال لذلك ملازمة كلاينفلتر Klinfilter Syndrome أو بعض المرضى المولودين دون قنوات منوية.

ما هي البدائل التي يمكن للمرأة أو الرجل الحصول عليها عندما تكون عاقرا؟

في حالة فشل العلاح بالعقاقير والتخصيب الخارجي IVF وإذا تم تشخيص المرأة أو الرجل على أساس أنهما لا يمكنهما الإنجاب وفق المعايير المتوافرة حالياً، تبقى البدائل في المجتمعات الغربية والتي غالباً ما يرفضها الدين مثال لذلك التبني أو استعمال رحم أو بويضة امرأة أخرى أو حيوان منوي من رجل غير الزوج في حالة عقم الرجل أو قد يأتي الزمن الذي يُستنسخ فيه الإنسان وهي أساليب يرفضها الشرع الحنيف.

بماذا تنصحون؟

كخاتمة لهذا الحديث أقول إن 25% من النساء يحملن في الشهر الأول و80% يحملن في خلال السنة الأولى للزواج، عليه هنالك نصائح عامة لمعالجة بعض الأساليب الخاطئة في الممارسة الجنسية يمكن تصحيحها بالإرشادات العامة البسيطة وهنالك اسباب تحتاج للعلاج بواسطة الطبيب. فعلى الزوجين اللذين يقيمان معاً اللجوء للطبيب إذا لم يتم الحمل في خلال سنة من الزواج والممارسة الجنسية دون موانع حمل أو إذا كان هنالك سبب معروف لمنع حدوث الحمل من طرف الرجل أو المرأة.

ما هو عقار ليفيترا؟

حتى لا أقع في المحظور أرجو استبدال الاسماء التجارية وهي ليفيترا إلى (فردانفيل) بالاسماء العلمية للأدوية. ان مجموعة الأدوية التي تساعد على الانتصاب والتي تؤخذ بالفم والتي تعمل على تثبيط الفسفودايستريس الخامس Phosphodiesterase Inhibitor5 وهي ثلاثة عقاقير تعمل بنفس الطريقة Mechanism وهنالك تشابه شديد في التركيبة الكيميائية لمركبي فردانفيل وسلدانفيل والفرق دائماً ما يكون في طول فترة عمل الدواء والآثار الجانبية والناتجة من التداخل في تثبيط انزيمات الفسفودايسترس الأخرى والتداخل مع الأدوية الأخرى.

هل يقارن بالسلدانفيل (Sildenfil)؟

كما قلت سابقاً إن الدواءين يعملان بنفس طريقة العمل والفرق دائماً يكون في الآثار الجانبية وطول فترة عمل الدواء.

هل يمكن أن يستعمله أي رجل؟

إذا كان مصاب بالعجز الجنسي ولا يعاني من مرض يمنعه من الممارسة الجنسية ولا يتناول أدوية أخرى تتعارض مع هذه العقاقير وتحت إشراف طبي.

هل له آثار جانبية ضارة؟

نعم.. كمثال لذلك نسبة بسيطة تصاب باضطراب الألوان في العين، صداع خفيف. احتقان بالأنف وتتفاوت هذه الأعراض من شخص لآخر.

هل يؤثر على القلب وأمراض الضغط والسكري؟

لا يؤثر على القلب، ويمنع استعماله لمرضى القلب الذين تؤثر عليهم الممارسة الجنسية أو أولئك الذين يتناولون الأدوية التي تحتوي على النيتريت (Nitrate). ويؤثر على المرضى الذين يعانون من أمراض الضغط العالي.

هل يصرح به دون روشتة الطبيب؟

لا.. لا بد من الرجوع للطبيب.

هل يمكن للنساء استخدامه؟

هنالك أبحاث تجرى الآن لاستعمال السلدانفيل في حالة النساء اللائي يعانين من عدم التجاوب الجنسي (***ual Arousal).

ماذا تقول عن وسائل علاج العجز الجنسي المتوفرة في المستشفى؟

علاج العجز الجنسي أصبح ميسراً ومتوفراً في مستشفى حمد وهناك عيادات متخصصة لعلاج كافة مراحل وتعقيدات المرض.

نسال الله العافيه لنا ولكم ويكفينا شر هذا المرض
للامانه منقووووول



الموضوع الأصلي :‎ العقم || الكاتب : رونق صلاله || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 7 - 3 - 2012, 01:12 PM   #2

انسان هادئ الطبع

الصورة الرمزية الملك

 عضويتي » 1512
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 10 - 6 - 2013 (11:46 AM)
 فترةالاقامة » 4417يوم
مواضيعي » 295
الردود » 2788
عدد المشاركات » 3,083
نقاط التقييم » 209
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الملك عرض مجموعات الملك عرض أوسمة الملك

عرض الملف الشخصي لـ الملك إرسال رسالة زائر لـ الملك جميع مواضيع الملك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
اجعل ابتسامتك مصدر حياتك

الملك غير متواجد حالياً

افتراضي



معلومات طبية مفيدة
دمتي على هذا الابداع الراقي
تقبلي ودي




رد مع اقتباس
قديم 7 - 3 - 2012, 04:52 PM   #3


الصورة الرمزية أداري حبك

 عضويتي » 1324
 جيت فيذا » 12 - 1 - 2012
 آخر حضور » 27 - 11 - 2012 (06:33 AM)
 فترةالاقامة » 4460يوم
مواضيعي » 107
الردود » 893
عدد المشاركات » 1,000
نقاط التقييم » 107
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $28 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أداري حبك عرض مجموعات أداري حبك عرض أوسمة أداري حبك

عرض الملف الشخصي لـ أداري حبك إرسال رسالة زائر لـ أداري حبك جميع مواضيع أداري حبك

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

أداري حبك غير متواجد حالياً

افتراضي



انتقاء مميز .. يديك العافيه
بنتظار جديدكـ




رد مع اقتباس
قديم 8 - 3 - 2012, 05:13 PM   #4


الصورة الرمزية الحب ياسمين

 عضويتي » 1507
 جيت فيذا » 24 - 2 - 2012
 آخر حضور » 16 - 11 - 2012 (07:33 PM)
 فترةالاقامة » 4417يوم
مواضيعي » 749
الردود » 1892
عدد المشاركات » 2,641
نقاط التقييم » 145
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الحب ياسمين عرض مجموعات الحب ياسمين عرض أوسمة الحب ياسمين

عرض الملف الشخصي لـ الحب ياسمين إرسال رسالة زائر لـ الحب ياسمين جميع مواضيع الحب ياسمين

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

الحب ياسمين غير متواجد حالياً

افتراضي



انتقاء رائع
يعطيك العافية
تقبل\ي مروري
الحب ياسمين




رد مع اقتباس
قديم 21 - 3 - 2012, 03:29 PM   #5


الصورة الرمزية فتى الاحزااان

 عضويتي » 1402
 جيت فيذا » 2 - 2 - 2012
 آخر حضور » 2 - 4 - 2013 (02:00 AM)
 فترةالاقامة » 4439يوم
مواضيعي » 111
الردود » 1692
عدد المشاركات » 1,803
نقاط التقييم » 269
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور فتى الاحزااان عرض مجموعات فتى الاحزااان عرض أوسمة فتى الاحزااان

عرض الملف الشخصي لـ فتى الاحزااان إرسال رسالة زائر لـ فتى الاحزااان جميع مواضيع فتى الاحزااان

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

فتى الاحزااان غير متواجد حالياً

افتراضي



عووافي عل الطرح الراقي

تسسلم هالاياادي يرررب

وودي...




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى همس للطب والصحه

العقم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: العقم لموضوع: العقم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسوس العقل همسه الشوق همس المواضيع العامة 6 4 - 2 - 2016 05:19 AM
غرف نوم تاخذ العقل نظرة عين همس للأثاث والديكور 4 23 - 6 - 2015 03:34 PM
علاج العقم سجات التهاويل همس للطب والصحه 2 5 - 1 - 2015 06:24 PM
عدم تحكيم العقل الصافي نفحات اسلاميه 12 29 - 6 - 2013 06:07 PM
الحمدلله على العقل طالع نازل همس للصور والغرائب 10 3 - 4 - 2012 08:49 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 05:35 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO