:: سلسلة الاخلاق الاسلامية/6/الاحسان الى الجار ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة الانعام ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: علماء وعباقرة العرب/5/ابن يونس اعظم علماء الفلك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: تاريخ السلالات في التاريخ/5/الفاطميون ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الجزء الثاني من شرح قوائم الفوتوشوب ( الكاتب : M ديزاين )       :: كود ننصح اعضائنا الكرام بتحميل المتصفح فايرفوكس لضمان التصفح الجيد للمنتدى ( الكاتب : همس الشوق )       :: طريقة إخفاء الأدمين من المنتدى كله وبشكل نهائي ( الكاتب : همس الشوق )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله ياتراتيل فرح ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: الكيك السحري بدون دقيق ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أسهل وأحلى صينية بطاطا بالدجاج ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: أفكار فعّالة وعادات تسهل عليكِ تنظيف المطبخ ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: ما هي متلازمة جوسكا وكيف نتعامل مع المصابين بها ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: هل العلكة تفسد الصيام المتقطع ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: متى يجب فحص الكوليسترول لا تنتظر حتى فوات الأوان ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: كود استماع لمقطع صوتي أثناء تصفح المنتدى مع ميزة جديدة ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: طرق بسيطة لإدارة الشجار الزوجي ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: تفسير آيات سورة الصف ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: مجموعة الوان للاعضاء وقله من البال ماغيب ولامره2024 ( الكاتب : نظرهـ خجولهـ )       :: ماذا لو عكست المرايا ( الكاتب : تراتيل فرح )       :: دعوة صادقة من القلب ( الكاتب : تراتيل فرح )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد شوق المطر شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس للطب والصحه الطب والعلاج والصحة والتغذية



هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي

همس للطب والصحه


هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي

العواطف يمكن أن يكون لها تأثير قوي على مشاعرنا اليومية. في الواقع، في حال الإصابة بالربو، يمكن أن يلاحظ الشخص أن العواطف تلعب جزء في إظهار الأعراض. على الرغم من

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم كيف ازيل الماء الزائد من الجسم كيف يصبح الملح ضارا على الصحة وما هي بدائله
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 30 - 9 - 2021, 08:20 AM
همسه الشوق غير متواجد حالياً
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4917يوم
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 19.64
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عددمشاركاتي » 96,559
نقاطي التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » همسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond reputeهمسه الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
E هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 















العواطف يمكن أن يكون لها تأثير قوي على مشاعرنا اليومية. في الواقع، في حال الإصابة بالربو، يمكن أن يلاحظ الشخص أن العواطف تلعب جزء في إظهار الأعراض. على الرغم من أن المواد المثيرة للحساسية هي المحرض الرئيسي لأعراض الربو، يمكن أن يعاني المريض زيادة في حدة الأعراض أو تكرار في نوبات الربو عند الشعور بالإجهاد، الاكتئاب أو القلق.
ما هو الربو

الربو هو اضطراب شائع من اضطرابات الرئة يسبب صعوبة في التنفس. يصيب الربو الأشخاص من كل الأعمار وعادةً ما يبدأ في مرحلة الطفولة، على الرغم من أنه قد يظهر للمرة الأولى لدى البالغين. لا يوجد حاليًا علاج، لكن هناك علاجات بسيطة يمكن أن تساعد في التحكم بالأعراض كي لا تؤثر بشكل كبير على الحياة.
مدة استمرار الربو
الربو هو اضطراب طويل الأمد من أجل العديد من الأشخاص، خاصةً في حال ظهوره للمرة الأولى عند الشخص البالغ. لدى الأطفال، يمكن أن يختفي أو يتحسن في سنوات المراهقة، لكنه يمكن أن يحدث مجددًا في مرحلة لاحقة من الحياة.
يمكن أن يتم التحكم عادةً بالأعراض من خلال العلاج. معظم الأشخاص يمكن أن يعيشوا حياة طبيعية، لكن بعض الأشخاص الذين يعانوا من أعراض ربو شديدة يمكن أن يعانوا من اضطرابات مستمرة.
ما هو الربو التحسسي

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة ، فإن الربو التحسسي هو أكثر أشكال الربو شيوعًا. الربو هو اضطراب تتضيق فيه الممرات الهوائية وتتورم. وهذا يؤدي إلى صعوبة في التنفس.
أعراض الربو غالبًا ما تشمل:
قصور التنفس
صعوبة في التنفس
ألم وضيق في الصدر
الأزيز
السعال
الأشكال الأخرى من الربو لها محرضات عديدة. لكن في حال الإصابة بالربو التحسسي، فإن استنشاق المواد المثيرة للحساسية هو ما يحرض أعراض الربو. المواد المثيرة للحساسية هي مواد غير مؤذية، لكن من أجل الأشخاص الذين يعانوا من الربو التحسسي، الذي يثير مجموعة من ردود الفعل في الجهاز المناعي، مما يؤدي في النهاية إلى تضخم الشعب الهوائية.
تشمل مسببات الحساسية الشائعة
عث الغبار
حبوب اللقاح
وبر الحيوانات الأليفة
جراثيم العفن
بينما تسبب المواد المثيرة للحساسية أعراض الربو التحسسي، فإن العواطف يمكن أن تؤثر على شدة الأعراض.
الرابط بين الربو التحسسي والاكتئاب والقلق

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو، العواطف القوية والتوتر يمكن أن يؤثران على الربو. يرتبط القلق والاكتئاب مع فقدان التحكم بأعراض الربو. أشارت مراجعة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يعانوا من اضطرابات تحسسية هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
هناك دراسة عام 2008 درست بدقة الرابط بين الربو والاضطرابات المزاجية، من ضمنها الاكتئاب العام واضطرابات القلق. أظهر الباحثون إلى أهمية العلاج الشامل الذي يولي أهمية لكل من الربو والاضطرابات المزاجية. أشارت الدراسة أيضًا إلى أن الربو والاضطرابات المزاجية يشتركان في فيزيولوجيا مرضية مشتركة. هذا يعني أن الربو يتشارك في بعض العمليات الجسدية مع هذه الاضطرابات. أعراض القلق والاكتئاب غالبًا ما تشبه بعض أعراض الربو أيضًا.
الرابط بين الربو التحسسي والتوتر

الاضطرابات المزاجية ليست العامل العاطفي الوحيد الذي يؤثر على الربو التحسسي. التوتر يمكن أن يؤثر عليه أيضًا. بينما لا يستطيع التوتر أن يحرض نوبة الربو بشكل مباشر، إلا أنه يمكن أن يزيد من احتمالية حدوث نوبة الربو أو يزيد شدتها. يلاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يعانوا من التوتر يمكن أن تظهر عليهم أعراض تحسسية أشد عندما يتعرضوا لعامل مثير للحساسية مقارنةً مع الأشخاص الذين لا يعانوا من مستويات التوتر عند تعرضهم للعامل المثير للحساسية.
يستند الباحثون إلى دراسة قديمة أجريت عام 2009، التي أظهرت أن المشاركين تفاعلوا مع اختبار وخزة الجلد أكبر بنسبة 200 في المائة عندما كانوا تحت الضغوطات من أولئك الذين لم يكونوا تحت الضغط. بالإضافة إلى ذلك ، استمرت الحساسية والشرى لفترة أطول من تلك الموجودة في المجموعة الضابطة. أعراض الربو التحسسي يمكن أن تحدث عندما يتعرض الشخص للعامل المثير للحساسية. ووفقًا لهذه الدراسات، فإن الشخص قد يعاني من رد فعل تحسسي أشد في حال كان تحت الضغط.
الرابط بين الربو التحسسي والعواطف الأخرى

يمكن أن تؤثر العواطف الأخرى المختلفة عن الاكتئاب، القلق والتوتر على نوبة الربو التحسسي. يمكن أن تؤثر بعض العواطف على أعراض الربو التحسسي، وهي تتضمن:
الخوف
الغضب
الإثارة
الضحك
البكاء
يمكن لبعض هذه العواطف أن تسبب استجابات عاطفية تسبب تغير في نمط التنفس.
إدارة العواطف وأعراض الربو التحسسي

إدارة العواطف والاستجابات العاطفية يمكن أن يساعد في التحكم الأفضل بأعراض الربو. بما أن التوتر اليومي والعواطف يمكن أن يؤثران على العواطف، فإن الخبراء يقترحوا استعمال وسائل أخرى للتأقلم واساليب الاسترخاء للتعامل مع التوتر والعواطف والاستجابات العاطفية القوية.
يقترح الباحثون ممارسة بعض التقنيات للتركيز من أجل تقليل التوتر والحد من أعراض الربو. أظهرت دراسة عام 2020 أنه عندما يطبق الأشخاص المصابون بالربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن تقنيات اليقظة، فقد يكون للاستجابة النفسية تأثير إيجابي على الأعراض.
في حال أراد الشخص تجربة التنفس الواعي، يمكن القيام بما يلي:
التنفس ببطء (الشهيق) من خلال الأنف، وبعدها إخراجه من الفم
قضاء 7 ثوانٍ في الشهيق وحبس النفس بعدها الزفير.
محاولة التركيز فقط على الأنفاس، دون التفكير بأمر آخر.
في حال أراد الشخص تجربة التأمل، يمكن القيام بالخطوات التالية:
التركيز على مراقبة أمر من الطبيعة بالقرب منك
عدم القيام بأي شية، سوى مراقبة أمر الذي التقطته ومراقبة كل التفاصيل المتعلقة به.
الاستمرار بقدر ما تستطيع
كيفية علاج الربو
الربو يتم علاجه عادةً من خلال استنشاق، وهو جهاز صغير يتم وضع فيه المادة الدوائية.
الأنواع الرئيسية هي:
أجهزة الاستنشاق المخففة للأعراض تستخدم عند الحاجة للتخفيف السريع من أعراض الربو لفترة قصيرة
أجهزة الاستنشاق الوقائية: تستخدم كل يوم لمنع حدوث أعراض الربو
بعض الأشخاص يحتاجوا ايضًا لاستعمال الأقراص.
متى يجب استشارة الطبيب

في حال كان الشخص قادرًا على التحكم بالأعراض، فقد لا يحتاج إلى استشارة الطبيب. لكن في حال بدأ الأعراض تزداد في الشدة، يمكن أن يتحدث الشخص مع الطبيب من أجل تغيير روتين العلاج. في حال عانى الشخص من أعراض الاكتئاب، يجب استشارة الطبيب أو متخصص طبي آخر.
وفقًا للمؤسسة الوطنية للصحة النفسية، فإن أعراض الاكتئاب يمكن أن تتضمن:
فقدان الشهية
الشعور بالفراغ
صعوبة في النوم
فقدان أو زيادة الوزن
صعوبة في التركيز أو تذكر الأشياء
فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية
الشعور باليأس
الأفكار الانتحارية
الشعور الدائم بالحزن
الآلام غير المفسرة
الحركة أو التحدث ببطء
الشعور بالأرق
الانزعاج
يجب أيضًا استشارة الطبيب في حال عانى الشخص من أعراض القلق. وفقًا للمؤسسة الوطنية للصحة العقلية، أعراض القلق العام التي يمكن مراقبتها تتضمن:
الشعور بالتعب بسهولة
اضطرابات النوم، من ضمنها صعوبة في النوم والأرق
صعوبة في التركيز
شد العضلات
التهيج
صعوبة في السيطرة على مشاعر القلق
من المهم جدًا اتباع الخطة العلاجية وعدم تجهل الأعراض خاصةً في حال كانت تزداد سوءًا.

















الموضوع الأصلي :‎ هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي || الكاتب : همسه الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 





رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 30 - 9 - 2021, 11:00 AM   #2


الصورة الرمزية حنين الأشواق

 عضويتي » 185
 جيت فيذا » 18 - 7 - 2020
 آخر حضور » 14 - 8 - 2023 (08:55 AM)
 فترةالاقامة » 1381يوم
مواضيعي » 7927
الردود » 36167
عدد المشاركات » 44,094
نقاط التقييم » 6391
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 675
الاعجابات المرسلة » 292
 المستوى » $101 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » قلوب لاتعرف القسوة
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل sprite
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله snickers
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور حنين الأشواق عرض مجموعات حنين الأشواق عرض أوسمة حنين الأشواق

عرض الملف الشخصي لـ حنين الأشواق إرسال رسالة زائر لـ حنين الأشواق جميع مواضيع حنين الأشواق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

مدونتي هنا

sms ~
لاصرت جنبي أعرف ترى ماعلي ضيق
الضيق والله لاالتفت وفقدتك !
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 18...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 18

حنين الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي













يسلم قلبك غاليتي طرح اكثر من رائع
يعطيك العافيه على طرحك المتالق
تقبلي مرروي مع اطيب الاماني
دمتي بخير














رد مع اقتباس
قديم 2 - 10 - 2021, 03:18 AM   #3


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4917يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1013
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي



حنين الاشواق
ممُتنَ لتوآجِدكُمَ
حُضَوْركّم كَـ يَآسمُينَ أرُشَفهَ
فُوْقَ وْجَناتُكّمَ , إمُتنَانِي لُقدَوْمكّمَ السُخيَ
~




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التخصصي, الربو, العواطف, تحرض, نوبات

جديد منتدى همس للطب والصحه

هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي لموضوع: هل تحرض العواطف نوبات الربو التحسسي
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العواطف المكبوتة وعواقبها همسه الشوق تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه 2 22 - 8 - 2021 01:25 AM
ىااحلى نوبات جنوني أنفاس محبوبي همس عالم حواء 5 22 - 2 - 2017 08:51 PM
كيف تحدين من نوبات البوليميا همسه الشوق همس للطب والصحه 6 29 - 12 - 2014 12:07 AM
بنك العواطف وسيم العاشق همس المواضيع العامة 7 8 - 9 - 2014 11:31 PM
نوبات ثائره صعبة المنال همس عذب الكلام والخواطر المنقوله 1 15 - 3 - 2013 04:46 AM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 11:15 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO