التفت راايح وشووق تحس بوناااسه للي بيدها اما المها فكانت تحس تسااارع دقااات قليبها
المها"عوذ بالله من الشيطان الرجييم وش الي يصيرلي
قامت المها بسرعه وهي تحس بضيقه كااتمه على انفاااسها ولحقت الحاارس ودها تساله عن فهاااد
المها:اقووول يا الاخو
التفت ليها وهو يحس بورطه خااايف ان شوووق تكتشف الي بالصحن قبل لا يبتعد قماد كتم ضحكته لشكله
الحاارس:يا عووونج يا عمه
المها برجفه:ش ششفت فهاااد وييين؟
الحارس توهق لانه مايعرف فهاد حينها قام قمااد وقرب منهم وهو يشير للحارس انه يرووح
قمااد:يا عمه الشيخ فهاااد طلع اليوم الصبح
المها ودقاات قليبها تزيييد:رحل من الديييره
قمااد:مدري يا عمه
شوق:المها ما ودج من الي بالصحن
هزت المها رااسها ورااحت لبيتها
التفت قماد لشوق وناظرته بطرف عينها:وش عندك انقلع من قدااامي
راحت وهي ترييد تذوق الي بالصحن كانت ريحه بس الي قدر قماد يدمجها بالرمل الي كان على شكل قروووص مصفوفه
وهي تمشي راايحه لداخل خذت حبه وكلتها حاولت تمضغها لاكن في شي غرييب واصواات تصقع بالرااس فلحت الي بثمها وهي تتاكد ان كل الي بثمها رمل ظلت تتفل وتتفل وتحاااول تتخلص من الرمل دخل ابوها الشييخ البيت وشاف حالها
الشييخ:وش فيييج يا بنيتي
شوووق:الله ياااخذ روووحهم
وظلت تتفل قام قمااد وقرب منها بقربة المي
قماد:يا عمتي المي اشربي من المي
شوق وكل الجنانوه ركبتها:انقلع من قدااامي انقلع
طايل:يا بنيتي وش الي صااارلجج
خبرت شوق ابوها بالي صااار وطلب ابوها انهم يجمعو الرعيااان كلهم لجل اتخبره منهو فيهم لاكن ما كااان حد بينهم
.......................................
وصل غيث المغاره وتلاقى بعتاب عند الباب
غيث:وش لعلووم يا خوووي الحرمه صار لها شي
عتااب :للا يا خوووي ...الشيييخ حماد وده يرجع المعشوووقه مقاابل حرمته
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
فرسان على جمر الغضى
الجزء الثاني عشر
وصل غيث المغاره وتلاقى بعتاب عند الباب
غيث:وش لعلووم يا خوووي الحرمه صار لها شي
عتااب :للا يا خوووي ...الشيييخ حماد وده يرجع المعشوووقه مقاابل حرمته
فتح غيث عيونه :يخسي نجوووم السما اقربله
عتاب:والمعشوووقه يا لييث
غيث:نعطيه اي شي بدالها
عتاب:هووو بالغصيبه قبل لجل حرمته وولده ..اتهقا انه يرضى باي شي ثاااني
غيث:تراااها ملكي يا عتاااب ملكي
عتاب بغيض:وش اتريييد منها ترااك خذيت حقك منها يا خوووي لا تنسى المعشوووقه المعشوووقه هي الخيط الي ودنا نعرف منها القبيله الي ثارنا فيها انت نسيييت.... اترك الحرمه واي شي ثاااني انت نسيييت حجيك لي
احنا منرييد شي غير الثار يا خوووي
وقف غيث وهو يحس بنااار :ناخذها منه بالحرب بالغصيبه
عتاب:وشلووون يا خوووي هذا هو هج وماندري وييين دياااره خلنا نرجع الحرمه انت وش اتريييد منها يكفيها الي جاها وهذانت شايف وشلووون حالها
غيث حس بغضب ورجفه يحاااول يكبتها :انت تدري يا عتاااب اني طول المده الي فاااتت وانا مخليييت ديره مدورت فيها عليها
عتاب وبدا يزييد غضبه:زييين ولقيتها هذا هي قدااامك وش ودك اتسوي فيهااا
غيث:بكيييفي اسوي الي اريييده
عتاب وزاااد غضبه اكثر:الهرج ذا مهب هرجك يا خوووي انت وش صااااير لك
غيث بصرااخ:انت نسيييت وش سوت فيييني؟
عتاب:لااااااا الحااال ذا مايمشي ولزووووومن تفكر زييييين حنا ماهقينا ولقينا المعشوقه وش الي طلع الحرمه ذي بعد....هالحييييين ودك اتروووح وتخلص حسااابك مع حرمة الشيخ حمااااد وانا من باااكر ودي ارسلها واستلم المعشوقه الامر انتهى
ترك عتاب غيث ومشي عنه وظل غيث واااقف محتار ومشتت هو صحييح وش ايريد منها
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
كان لييث وعتاب وقماد فمره من المراات راجعين من غزوه من الغزوات وشافو بالطريق رجال راكب فرس يومها ظل عتاب وليث يناظرون بعض من بعد ما شافو الملابس الي لابسنها الرجال
هي نفس ملااابس القبيله الي غزتهم كان لهم لبس مميزنهم عن بقية القبايل وهذا بسبب الخير الي هم فيه ...اتفقو حينها هو وعتاب انهم يستدرجو الرجال ويعرفو منه مكان ذيك القبيله ...تفاخر الرجال بفرسه قدامهم وقال اسمها وان كثير من اهل العربان يريدونها ومحد قدر ياخذها ساله قماد
قماد:وشلووون ما قدرو ياخذونها؟
ناظر الرجال قماد بنظره وكان رجال طويل وعريض وله هيبته والكل يحسب له حساااب:وش تقصد يا ولد؟
قماد رمش بعيونه وهويسمع صوت الرجال المجلجل:وش الي لدهم؟
الرجال:ومن يقدر يستجري انه يحاول ياخذها؟
قماد باستخفاف:لييييه ما يقدر؟
صرخ الرجال صرخه خلت قماد يقفز منها:انت متعرف من انا
وقف قماد الي ارتعد من الصرخه:ودك اتعرف من انت ؟
وكانت طلقه سريعه اطلقها قماد في راس الرجال الي طااح بين ايديهم ميت وعتاب وغيث فاتحين عيونهم منصدمييين
عتاب بصرااخ:وش سويييت يا خوووي
قماد:وش سويييت علمته من هو؟
عتاب وهو يركض للرجال:الله ياااخذك
حاول عتاب وغيث يدورون نفس لرجال بينما قماد ركب المعشوقه وجننته وهي تحاول ترميه من على ظهرها رايحه جايه وهو يصرخ يطلب الاستقاااثه من عتاب وليث الي كانو منشغليين بالرجال
قطع عليهم قماد الحبل الي كانو يريدون به يوصلوون لاهل القبيله الا انهم من بعد كذا لقيو وشم بظهرها والوشم كان شكله غريب ومنه قالو لزووم نلقى الديره خذو الفرس وكانت فرس جمووح تريد ترويض مقدر الها الا ليييث الي اخذله مده طويله يروضها الا انها في يوم من الايام هجت عنهم
وكانت من نصييب سعد الي لقيها واخذها معه وظلت معاه فتره طويله لين ما شافها الشيخ حماد عنده وعرض عليه يشتريها لاكن سعد رفض بيعها
وطول المده وعيال العطاوي كانو يدورونها
ظل ليث يفكر بالفرس وانه لزووم ياخذوها من الشيخ حماد لاكن كييف يترك ام العيون الكحيله ترووح منه قام ليث وهو ناوي يرجع الحرمه من بعد ما ظل يفكر وهي بلاخير صارت وحده ثااانيه ما يقدر ياخذ حقه منها دخل المغاره وتفاجئ بالي يشوفه
كانت البدور ماسكه سكين تواجه بها عتاب وقوته الي كان ماسكنها عتاب يحاول يمنعها تهجم على البدور كان ماسكنها بيد ويد ثانيه يحاول يصد بها البدور
ظل واقف يحاول يستوعب الي يشوفه وشااافها شاف البنت الي كان يتمنى يشوفها متمرده هذي هي
التفت عتاب لغيث:انت ودك تظل وااااقف
اشارله غيث بيده لجل يطلع ويطلع قوته الي كانت تقاومه وهي تحاول تتخلص من يده وتهجم على البدور
شل عتاب قوته وطلعها خارج المغاره بينما قرب منها غييث وهي بعدها واااقفه وبيدها السكيين ناويه تنقض بيها ابتسم وهو يناظرها
غيث:جيييتي؟
ظلت تناظره وهي ماسكه السكيين مستعده تهجم عليه
حس بروحه انتشت وشي بدا يرفرف بصدره شمر ايديه واخذ وقفة الي مستعد ينقض وهو ما زااال مبتسم
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
غيث:قبل اشوي كنت نااوي اخلييج ترحلي للشيخ حماد مقابل المعشوقه مير هالحييين لااا والف لاااااا قريب تولدي وارسل له ولده مقابل المعشوقه وانتي تتمي لجل تاخذي جزااتج
وبسرعة البرق انقض عليها ومسك ايدها الي ماسكه السكين واخذها منها قاومته ودموعها تنزل ورمى السكين لمكان بعيد وظل ماسكها من زنودها
غيث وهو يهمس بغضب وقهر:سمعتيني زييين قريب ارسل له ولده وارجع المعشوووقه
البدور:اتركني يالخسييس
اخذت البدور تضربه على صدره وغيث يحس بروحه تنتشي اكثر مستمتع بالي تسويه ووده لو انها تجرحه بالسكين وما حس بحاله الا وهو يضمها لصدره حيييييل وهي تحاول تبتعد عنه لاكنها استسلمت لدموعها وظلت ترتجف بين ايديه
خارج المغاره نزل عتاب قوت الي اول مانزلها حس انه ودها تعاود للمغاره ومسكها بسرعه ودها ترجع تهجم عليها
عتاب:ياااااااجهد البلا قوووته وبعدييين معج
قوته:ودي اذبحها الخسيسه
عتاب:اتركيها غيث عندها ووكاد يسنعها
قوته:هذا كله منك قلتلك اناما ودي اجلس معها وانت ماغير يا قووت ودي لها المي ياقوووت خذي لها الغدا هو انا خدامتن عندها
عتاب:انتي لزوومن تسمعي شووري
قوته:وانا مريييد اسمع شوورك
تركته قووت وراحت وجلست بعيد على صخره وهي زعلانه..ظل عتاب يناظرها متعجب من فعايلها تركها وراح للحارس فوق الجبل
غيث كان واقف وهو ضام البدور وفجئه حس برفسه جايه من بطنها بعدها شوي واخذ يناظر بوجهها يريد يعرف وش الي تحرك فيها
نزلت البدور راسها لتحت ورفعت ايدها لبطينها بعدها رفعت نظرها له كانت رفسه قويه حتى هي استغربتها
غيث: و وش الي صااار؟
رفعت نظرها له وعاودت تنظر لبطنها الي وجه له غيث نظره وهو يشوفها تناظره وشاف الرفسه الثانيه
بصوت عالي:وش الييي يصييير
البدور ترد عليه بصوت اعلى:وش فييك انت ؟هذا العيل
باستغرااب:العيييل!!!؟
التفتت عنه وراحت لمكانها وجلست وهي بعدها ماسكه بطينها
قرب منها خطوتين وهو يناظرها باستغراب:وشلوون يتحرك ببطنج؟
البدور:وانا وش يدرييني
التفتت عنه لجهة اليمين
غيث:وش ايدرييج!!!
جلس قريب منها متكي على ركبه:وش كثر باااقي لجل تولدي
ظلت ساكته
غيث:قلت وش كثر باااقي؟
البدور :مدري
غيث:ماعلينا قريب تولدي ونرسله لابووه
البدور:الله ياااخذه
غيث باستغراب:من؟؟
سكتت وماردت عليه
غيث:من تقصدي العيل؟!!؟
نزلت دموعها ومسحتهن بسرعه
غيث:قرييب ودي احرق قليبج علييه
ابتسمت ابتسامه ساخره وناظرت لقدام
مد يده ولفها ناحيته اول مره يشوفها تبتسم
غيث:وش تقصدي بابتسامتج ذي ؟اني مقدر متامله خيير فرجلج
البدور :انقلع من قدامي
وبعدت يده بالقوه
ابتسم غيث ماتدري انها بفعايلها ذي روحه تنتشي ووده لو تظل تحاربه طواال الوقت
غيث:زين يا.....وش اسمج؟
ناظرته ورجعت تناظر قدام متجاهله وش يقول واول ما مديده لوجهها لطمتها
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
دخل فهاد على ابووه المجلس وكان جالس لحاله
فهاد:وشلوونك يا بووي هالحيين
ابو طايل:الحمد لله يا ولدي انت وش علوومك
فهاد:زينه يبه ترا الشيخ محسن وربعه جايين يزورونك وهم على وصووول
ابو طايل:يا مرحباابهم ....فهاد يا ولدي ودي اياااك بموضووع من قبل لا يجوون
فهاد:ابشر يبه وش الي ترييده
ابو طايل:المها
وقف فهااد:وش فيها؟
الشيخ:مافيها شي يا ولدي مير اجلس واسمع هرجي
قرب فهاد وجلس
الشييخ ابو طايل:انت يا ولدي قريب ترحل لجل تاخذ بثارك من الرجال الي قتل اخوها...ودي اعرف انت لك نفس فيها
التفت فهاد لابوه:وش تقصد يبه؟
ابو طايل :البنيه يا ولدي ماتتفوت وانا ماودي اياها ترحل من الديره
فهاد وهو نفسسه تعب من السالفه ذي:يابوي انت اتعرفني زيين ماترااجع عن كلامي وهي من اخذ بثارها يوقع عليها الطلاق
ابو طايل:وش السوااه يا ولدي
ناظر فهاد ابوه "ليتك تدري اني انا يابووي الي اتقلب على النااار كان مازدت النار حطب
ابو طايل:اجل يا ولدي اسمع الراي الثاني
التفت فهاد لابوه:العمه ودها المها لولدها عاايض تقول لبنيه ماتتعوض وحنا يا ولدي تعلقنا بيها وماودنا اياها تفارقنا
كان يناظر ابوووه وهو يحس النار التفت حواليه وصعدت لفووق
وقف فهاد:وش الهرج ذا يا بوووي؟
ابو طايل:ما ودي المها تطلع من الديره
فهاد بقهر بدا يطلع بصريخه:لزووووم انها تطلع يبه
ابو طايل:زييين نعااود بها بعد ماتطلع من العده وتصيير حليله لعااايض
شي فووق طاقته الحجي الي كان ابوووه يقوله صدره بدا يرتفع وينزل وهو يحس بقهر وضيقه مايدري وش يقووول قطع عليهم الحجي وصووول الزوار وكان لزووم من فهاد انه يلتفت لجل يرحب بالي جو لاكن وش كااان حاله من جوا
قام بواجبه وضيف الزوار حاول انه يتناسى الي قاله ابووه لاكن نااار كانت تشتعل بصدره جلس بعد كذا وجنبه صقران الي كان يحس ان حال خويه مهب بحال
فهاد"وش يقول ابووي يقول ودهم يجوزوها لعااايض من وييين جت الفكره ذي ولييييه عاااايض ودهم يقتلوني وانا حي مهب كافي اني قاعد الحين اغرغر روحي بالموووت ودهم يكفرو بموووتي.....عااايض والمها ..ليييه ليييه كل ذا يصييير
اشوفها قدامي حليله لرجلا ثاااني ..لالالا...وكاد ابوووي مهب صااادق بحجيه وكاااد ان كل ذا هرج ماله صحه...وليييه عمتي تسوي فييني كذا لييه يا جهد البلا ..تكون لرجل ثااني...يا ويلي ويلااااااه اني مهب مستحمل تكون لرجال ثاني بديرتها كيف يريدونها تكون لرجال قدام عيني..ليييه يا عمتي ليييه تكوون المها..وهي تكون تدري بالي يريدون يسوونه..وكاد ولا وشلوون ابوي يقول لي من قبل لا ياخذو برايها
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
على المسا رجع فهاد وهو مرهق وتعبااان من بعد ماهااام على وجهه بالسيووح القريبه كان منهد الحيل ويده من بعد ما طواها وغسلها بالغدير مافتحها نزل من فرسه وعينه عند البيت المبنااي قريب من بيت ابوه من الخلف
ربط فرسه وتوجه له وده يشوف ان كانت تدري بالي يريدونه وتفاجئ بعااايض مار من قدام البيت وحس بالجنانوه ركبته وكاد انها شافته ووكاد هالحيين متامله انها تاخذه من بعد ماتتطلق
كانت العمه جالسه والمها بالشق
فهاد وهو يناظر عمته وماهو متخيل الي تريد اتسويه تذكر يوم كانت تحاول تمنعه من شوفتها "من ذاك اليوم ياعمه وانتي تريديها
فهاد:مسيج الله بالخيير يا عمه
العمه رفعت راسها وتفاجئت بشكل فهاد الي ماكان لابس الغتره
العمه:فهااااد ....وش صااايريا فهااد ابوك الشيخ صارله شي
فهاد وعيونه تدور شخص ثاني بالبيت:للا يا عمه ابووي بخيير وطايل اخوووي عنده
العمه:الحمد لله ...وانت يا ولدي وش فييك؟
تعداها وجلس بالداخل:مافيني شي ياعمه ودي اتريح
قربت العمه وهي تناظر يده:وش صاايرليدك
فهاد:جرح بسيط
العمه:زييين يا ولدي عاايض ويين عنك
فهاد وهو يحس بنااار شابه فيه:توني يا عمه شايفه وهو طالع من اهنيا
العمه:اييه هو حجى معي من قدام البيت ان كنت ارييد شي قبل لا يمسي
سكت عنها ومارد
العمه:وش راايك ترووح وتمسي عنده
فهاد:ما ودي اناااام ودي اتعلل ...المها ويين
العمه :وكاد انها ناامت
فهاد:ماهقوتي ياعمه انها تنام هالحيين المها يالمها
العمه:يا ولدي انت وش تريييد اترك الحرمه وكاد انها ترييد تنام هالحيين وبالصبااح ان كان ودك تسالها عن شي تكون هي صاحيه
فهاد ابتسم:عمه ان كان ودج تمسي ببيتج ترااج مرخووصه الليله انا ودي اناام اهنيا
كانت المها تسمعهم وتحس بقليبها وده يطلع منها والي زاد كل ذا هرجه الي يقوله وده ينام اهنيا ...كانت تحس بيديها بدت تعرق وهي تفركهن ماتدري وش اتسوي
جاها صوته يناديها وبدت ترجف
فهاد وقف وطل عليها والعمه واقفه وراه تحاول تمنعه باي طريقه وماتعرف وشلووون
العمه:يا ولدي وش الي قاااعد تسويه
فهاد :ودي اشووف ان كانت ناايمه
طلعت المها وقربت منهم اخذ يناظرها وهو يحس انه غاب من المكان الي هم فيه ظلت واقفه تناظره وهو يناظرها العمه ماجاز لها الحال وقربت من المها
العمه:يا بنيتي ان كان ودج تنامي ناامي انا اظل جالسه معه
فهاد:للا يا عمه ودي اتعلل معها تعالي يالمها
جلس فهاد وهو ينظر لها وينتظرها تجي وتجلس كانت متوتره ونظراتها كل حين وجهتها للعمه قربت وجلست وهي نظرها لتحت
العمه تنرفزت من فهاد وجت وجلست بالمكان الي يفصلهم
العمه :وش علوومك يا ولدي ودك تقول شي
فهاد وهو ينظر لها بنظره:وش قلتي يا عمه؟
العمه:انت ليييه جاااي هالحييين ودك تقووول شي
فهاد:للا ودي اتعلل اهنيا
العمه:حنا مانتعلل حنا ننام من وقت لجل نصحى من طلعة الضوء
فهاد:زين يا عمه ترااج مرخوصه ان كان ودج تنامي
العمه:والمها يولدي تنام مبكر
ناظر فهاد المها بنظرة عتاب باين ان العمه بانيه عليها حصونها زيين وشلووون تبني حصونها وهي بعدها حرمتي
وقف فهاد:زين يا عمه انا اجل بعد ودي انااام
مشي كم خطوه وكانت العمه تعتقد انه طالع الا انه التفت وهو قريب من باب الشق
فهاد:تراني انتظرج دااخل يا المها
المها اتسعت عيونها وهي تحس ببروده تسري بجسدها وقامت العمه وقربت من فهاد
رد: رواية فرسان على جمر الغضى للكاتبة وديمة العطاء
بنزل الجزء الثالث عشر وقبله مقطع من الجزء الي فات
محبتي للجميع وديمه
على المسا رجع فهاد وهو مرهق وتعبااان من بعد ماهااام على وجهه بالسيووح القريبه كان منهد الحيل ويده من بعد ما طواها وغسلها بالغدير مافتحها نزل من فرسه وعينه عند البيت المبنااي قريب من بيت ابوه من الخلف
ربط فرسه وتوجه له وده يشوف ان كانت تدري بالي يريدونه وتفاجئ بعااايض مار من قدام البيت وحس بالجنانوه ركبته وكاد انها شافته ووكاد هالحيين متامله انها تاخذه من بعد ماتتطلق
كانت العمه جالسه والمها بالشق
فهاد وهو يناظر عمته وماهو متخيل الي تريد اتسويه تذكر يوم كانت تحاول تمنعه من شوفتها "من ذاك اليوم ياعمه وانتي تريديها
فهاد:مسيج الله بالخيير يا عمه
العمه رفعت راسها وتفاجئت بشكل فهاد الي ماكان لابس الغتره
العمه:فهااااد ....وش صااايريا فهااد ابوك الشيخ صارله شي
فهاد وعيونه تدور شخص ثاني بالبيت:للا يا عمه ابووي بخيير وطايل اخوووي عنده
العمه:الحمد لله ...وانت يا ولدي وش فييك؟
تعداها وجلس بالداخل:مافيني شي ياعمه ودي اتريح
قربت العمه وهي تناظر يده:وش صاايرليدك
فهاد:جرح بسيط
العمه:زييين يا ولدي عاايض ويين عنك
فهاد وهو يحس بنااار شابه فيه:توني يا عمه شايفه وهو طالع من اهنيا
العمه:اييه هو حجى معي من قدام البيت ان كنت ارييد شي قبل لا يمسي
سكت عنها ومارد
العمه:وش راايك ترووح وتمسي عنده
فهاد:ما ودي اناااام ودي اتعلل ...المها ويين
العمه :وكاد انها ناامت
فهاد:ماهقوتي ياعمه انها تنام هالحيين المها يالمها
العمه:يا ولدي انت وش تريييد اترك الحرمه وكاد انها ترييد تنام هالحيين وبالصبااح ان كان ودك تسالها عن شي تكون هي صاحيه
فهاد ابتسم:عمه ان كان ودج تمسي ببيتج ترااج مرخووصه الليله انا ودي اناام اهنيا
كانت المها تسمعهم وتحس بقليبها وده يطلع منها والي زاد كل ذا هرجه الي يقوله وده ينام اهنيا ...كانت تحس بيديها بدت تعرق وهي تفركهن ماتدري وش اتسوي
جاها صوته يناديها وبدت ترجف
فهاد وقف وطل عليها والعمه واقفه وراه تحاول تمنعه باي طريقه وماتعرف وشلووون